آخر الاخبارالنشراتبورصة و شركاتسياسةمنوعات

نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 8 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

وزارة الصناعة تناقش عقوبات لوقف بعض المستوردين لمدة عامين.. والغرف التجارية ترد

ردت شعبة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية، على اعتزام وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، بالتعاون مع وزارة المالية، إقرار عقوبة لوقف المستوردين المتلاعبين في قواعد تنظيم عمليات الاستيراد، وذلك فيما يتعلق بوقف التعامل بمستندات التحصيل والعمل بالاعتمادات المستندية، وإقرار قيمة للسلع المستوردة أقل من 2000 دولار، حتى لا تدخل ضمن العمل بالاعتمادات المستندية، رغم أن سعرها يتخطى هذه القيمة.

تابع القراءة

الجمارك تصدر تعليمات جديدة بخصوص البضائع الواردة من سوريا ولبنان بالمنافذ الجمركية

أصدر الشحات غتوري وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الجمارك، منشور تعليمات جديد في شأن البضائع الواردة من سوريا ولبنان والتعامل معها بالمنافذ الجمركية المختلفة.

تابع القراءة

رئيس تنمية الصعيد: المنطقة اللوجستية في أسوان ستكون واعدة

قال اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن المنطقة اللوجستية التي ستُقام في محافظة أسوان ستكون واعدة.

تابع القراءة

 “مستثمرى العاشر” تقترح على “المالية” تسهيل الاستيراد أمام الشركات غير المخالفة

اقترحت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان على الدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية إعداد قائمة بيضاء للصناع والمستثمرين والشركات التي لم ترتكب مخالفات فى السابق لتسهيل عمليات الاستيراد وإجراءات الإفراج الجمركى أمامها.

تابع القراءة

150 شركة تكنولوجيا تتقدم لبرنامج دعم الصادرات منذ أبريل

قال مصدر مسئول فى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، إن أكثر من 150 شركة تكنولوجيا تعمل فى مجالات تطوير البرمجيات والتعهيد والدعم الفنى وتكامل الأنظمة وتصميم الإلكترونيات تقدمت للانضمام إلى الدورة الثالثة عشرة من برنامج «Export it» لدعم صادرات القطاع منذ إطلاقه فى أبريل الماضى وحتى الآن.

تابع القراءة

“الجمارك” تسمح لوكلاء مصدرى الترانزيت غير المباشر بالحصول على رقم ACID

وافق الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، على السماح لوكيل المصدر الأجنبي لبضائع الترانزيت غير المباشر بالحصول على رقم ACID والسير فى إجراءات الإفراج. تابع القراءة

شعبة الاتصالات: توطين صناعة الهواتف الذكية محليًا يوفر فرص عمل كبيرة للشباب

قال المهندس إيهاب سعيد، رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن القيادة السياسية نجحت في تحويل مصر إلى مركز اقليمي لانتاج وتصنيع وتصدير الخدمات الرقمية في منطقة الشرق الاوسط وإفريقيا، مثمنا الجهود في دعوة الشركات العالمية لتواجد في مصر والتصنيع المحلي وتوطين الصناعة، وهذا ما ظهر جليا في التوجيهات المستمرة للحكومة بذلك بالاضافة الي المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الالكترونيات”.تابع القراءة

المركزي: تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ33.143 مليار دولار يوليو الماضي

علن البنك المركزى عن تراجع الاحتياطي النقدى من العملات الأجنبية طفيفا خلال شهر يوليو الماضي بما يعادل 232 مليون دولار بنسبة 0.69% ليبلغ نحو 33.143 مليار دولار مقابل 33.375 مليار دولار خلال يونيو السابق له.

تابع القراءة

الجريدة الرسمية: محمد فريد قائما بأعمال رئيس الرقابة المالية لمدة عام

نشرت الجريدة الرسمية، بتاريخ السبت 6 أغسطس، تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، محمد فريد صالح رئيس البورصة الحالي، ليكون قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام بداية من اليوم الأحد 7 أغسطس.

تابع القراءة

زين السادات : المملكة تتوسع في الاستثمار في مصر بتدشين “السعودية المصرية” بعشرة مليارات دولار

اكد الدكتور زين السادات رئيس مجلس التضامن المصري والعربي والافريقي أن تأسيس الشركة السعودية المصرية للاستثمار في مصر بعشرة مليارات دولار إضافة للتنمية الاقتصادية ويعزز الشراكة بين البلدينتابع القراءة

مستثمرون: منح تصاريح مؤقتة للمنشآت الصناعية غير المرخصة يزيد من الإنتاج

رحبت منظمات الأعمال بقرار مجلس الوزراء بمنح المنشآت الصناعية غير المرخصة تصاريح تشغيل مؤقتة لحين توفيق أوضاعها، مؤكدين ان ذلك يدعم مناخ الاستثمار ويساهم فى زيادة معدلات الإنتاج والتصدير.

تابع القراءة

«رجال الأعمال» تطالب بمنح حوافز مالية وتسهيلات من البنوك لإقامة الصناعات التكاملية ومستلزمات الإنتاج

طالب وليد السويدى، نائب رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، بضرورة منح حوافز مالية وتسهيلات من البنوك لإقامة الصناعات التكاملية وصناعات البتروكيماويات ومستلزمات الإنتاج لضمان استدامة سلاسل التوريد وتنشيط الاقتصاد المصرى. تابع القراءة

ارتفاع أسعار 11 نوعا من السيارات الجديدة موديل 2022

أعلنت شركة غبور أوتو، عن زيادات جديدة فى أسعار 11 نوعا من السيارات موديل 2022، بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه، فى الوقت الذى أشارت الشركة إلى عدم توافر بعض موديلات هيونداى وهما «أكسنت HCI وإلنترا CN7».

تابع القراءة

اتحاد الصناعات يرحب بإلزام الحكومة بتفضيل المنتج المحلى

رحب اتحاد الصناعات بقرار الحكومة بتنفيذ التوجيهات الرئاسية فيما يخص تفضيل المنتج المحلى بالتعاقدات الحكومية ولو بسعر أعلى لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الاعتماد على المنتجات المصنعة محليا بما يُسهم فى تشجيع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية.

تابع القراءة

%14 تراجعا فى أعداد السيارات المستوردة خلال النصف الأول من 2022

انخفضت أعداد السيارات المستوردة من الخارج إلى السوق المصرية بنسبة 14% خلال النصف الأول من 2022، لتصل إلى 68.7 ألف مركبة، مقابل 81 ألف مركبة فى الفترة المماثلة من عام 2021، بحسب تقرير حديث صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك». تابع القراءة

وزيرة التخطيط عن العجز التجارى وانكماش القطاع الخاص: الوضع يتحسن

علقت وزيرة التخطيط هالة السعيد على استمرار انكماش القطاع الخاص والعجز التجارى معتبرة أن الوضع يتحسن.

تابع القراءة

1000 جنيه زيادة فى سعر الأرز الأبيض.. و700 جنيه لـ”الشعير”

صعدت أسعار الأرز الأبيض نحو 1000 جنيه في الطن خلال 3 أيام، حيث بدأ الصعود الخميس الماضي، كما ارتفعت أسعار الأرز الشعير نحو 700 جنيه في الطن نتيجة لقلة المعروض، مدعومًا بزيادة الطلب بشكل ملحوظ.

تابع القراءة

اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار 01111323016 – 01226296244

«الصناعات الهندسية»: مستوردو أجهزة كهربائية ومنزلية يدرسون التحوّل إلى التصنيع

تبحث غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، آليات تحوّل بعض مستوردي الأجهزة الكهربائية والمنزلية، من الاستيراد إلى التصنيع.

تابع القراءة

رئيس MBG: تخوفات التضخم رفعت نسب الشراء في السوق العقاري بهدف الاستثمار لأكثر من 70% خلال العام الحالي

أكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أن التحديات التى تواجه مختلف القطاعات الاقتصادية صعبة نظرا للظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم بسبب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، ولكن القطاع العقارى، يعد القطاع الوحيد الذى يصمد أمام الأزمات الكبرى، ويمثل لكافة الشرائح القطاع الرابح، وهو ما تفسره أرقام المبيعات فى مختلف الشركات العقارية وان ارتفاع المبيعات نتيجة لسببين وهما العقار مصدر لحفظ الأموال وتدفق الأموال من دول الخليج. تابع القراءة

“صناعة النواب” تخاطب الحكومة لتيسير استيراد خامات الأدوية للمصانع

خاطبت لجنة الصناعة بمجلس النواب مجلس الوزراء بتسهيل إجراءات استيراد خامات الأدوية للمصانع، لدعم العملية الانتاجية والحفاظ على وفرة المنتج فى الأسواق.

تابع القراءة

شكاوى من تعطل صادرات حاصلات مصرية فى السعودية بدعوى الاشتباه

عطلت سلطات ميناء جدة السعودى حركة شحنات كثيرة من الصادرات الزراعية المصرية خلال الأسابيع الأخيرة، بدعوى الاشتباه، وقال مصدرون إن هذا التعطيل يلحق خسائر كبيرة بالضائع بسبب التعبئة والتفريغ وغرامات التأخير، وأحيانًا تلف المشحونات.

تابع القراءة

 “مستثمرى العاشر” تبحث مع “المالية” تسهيل إجراءات الإفراج الجمركى عن البضائع بالموانئ

تبحث جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، غدًا الأحد، مع الدكتورة منى ناصر مستشار وزير المالية للشئون سرعة الإفراج الجمركى عن البضائع فى المخزنة فى الموانئ، فى محاولة للحفاظ على وفرة المواد الخام فى الأسواق مايدعم استقرار الاسعار.

تابع القراءة

قفزة في صادرات قطاع الطباعة والتغليف والورق بنسبة 37 % بالنصف الأول من 2022

أعلن المجلس التصديري للطباعة والتغليف، ارتفاع صادرات القطاع بالنصف الأول من 2022 لتسجل 614.6 مليون دولار مقابل 449.4 مليون دولار بالفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 37% في أول 6 أشهر من العام الجارى.

تابع القراءة

الزراعة التعاقدية.. طوق النجاة لتسويق منتجات المزارعين وتحقيق الأمن الغذائى

أكدت رئيس الإدارة المركزية للزراعات التعاقدية، هدى رجب، أن الزراعة التعاقدية هى نمط يتم تداوله فى كثير من دول العالم لصالح المزارع والمستهلك، وتتم عملية البيع والشراء بينهم مباشرة دون وسطاء لتجنب ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن الزراعة التعاقدية معنية بالدرجة الأولى بالمزارع الذى يمتلك مساحة أقل من فدان، بجانب تطبيقها على المحاصيل الاستراتيجية.

تابع القراءة

محمد انور: الدولة تقوم باجراءات مكثفة خلال عدة طرق لضمان سلامة الغذاء

قال الدكتور محمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وأحد رواد صناعة المكملات الغذائية ورئيس شركة أورجانكس للمكملات الغذائية أن الغذاء الأمن مهم لكل الناس, لأنه مقابل الغذاء الأمن مستقبل أمن للدولة كلها, حيث أن سلامة الغذاء هي منظومة تبدأ بالمنتج او مدخلات الصناعة وتنتهي بعد عدة مراحل الي عملية العرض, كل هذه المراحل مهمة حتي نستطيع الحصول علي منتج أمن وصحي. تابع القراءة

لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة تعقد اجتماعا لوضع استراتيجية عملها خلال الفترة القادمة

عقدت لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات المصرية يوم الاربعاء الموافق 3 اغسطس 2022 برءاسة مهندس/اشرف الجزارلى- رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية عضوية أعضاء ذو خبرة من مجالس إدارة الغرف المختلفة، اجتماعها لوضع استراتيجية عمل اللجنة خلال الفترة القادمة. تابع القراءة

شعبة البن تطالب في مذكرة للغرفة التجارية بسرعة الإفراج عن البضائع الموجودة بالموانيء

قال حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية بالقاهرة أن مستوردي وتجار ومصنعي البن في مصر يعانون من نقص حاد في خام البن الاخضر الذي يعتمد علي الإستيراد بنسبه 100‎%‎, وذلك بسبب تكدس الموانئ بالحاويات دون الافراج بسبب نقص تدبير العملة, مما أدي الي نفاذ المخزون في الاسواق ,لذا سيؤدي ذلك الي غلق كثير من المحلات التي يعمل بها الاف العمال. تابع القراءة

وزير المالية: نستهدف توطين الخبرات العالمية في مجال سك العملة

أكد محمد معيط وزير المالية، أننا نستهدف توطين الخبرات العالمية المتميزة في مجال سك العملات المعدنية المتداولة والتذكارية، من خلال تعزيز أوجه التعاون مع الشركاء الدوليين؛ على نحو يسهم فى زيادة الإنتاج، وضخ استثمارات جديدة في إنتاج العملات المعدنية بمكونات محلية،

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241226
سعر الذهب عيار 211073
سعر الذهب عيار 18920
سعر الذهب عيار 14715
سعر الذهب عيار 10511
سعر وقية الذهب38137
سعر الجنية الذهب8584

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.079419.1583
يورو​19.424819.5128
جنيه إسترلينى​23.030823.1318
فرنك سويسرى​19.843419.9338
100 ين يابانى​14.132914.1945
ريال سعودى​5.07705.0994
دينار كويتى​62.178462.4559
درهم اماراتى​5.19445.2161
اليوان الصينى​2.82112.8338
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى