آخر الاخباراقتصاد وأسواق

شعبة البن تطالب في مذكرة للغرفة التجارية بسرعة الإفراج عن البضائع الموجودة بالموانيء

قال حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية بالقاهرة أن مستوردي وتجار ومصنعي البن في مصر يعانون من نقص حاد في خام البن الاخضر الذي يعتمد علي الإستيراد بنسبه 100‎%‎, وذلك بسبب تكدس الموانئ بالحاويات دون الافراج بسبب نقص تدبير العملة, مما أدي الي نفاذ المخزون في الاسواق ,لذا سيؤدي ذلك الي غلق كثير من المحلات التي يعمل بها الاف العمال.
وأضاف حسن أن عدم الافراج عن البضائع بسبب نقص تدبير العملة أدي الي إدراج البضائع للمهمل وبيعها بالمزاد, كما ننبه أن بيع المهمل بالمزاد قد يؤثر علي علاقة المورد بالمستورد, وأن هذه البضائع ملك للمورد الأجنبي ولا يجب بيعها, وأن المستفيد الوحيد من هذه الازمة هي شركات الملاحة الأجنبية التي تحصل علي الغرامات بالعملة الاجنبية, ولحل أزمة الغرامات تري الشعبة نقل البضائع لمخازن القطاع العام لحين الافراج عنها.
وأوضح أيضا أن نص أي سلعة في السوق سيؤدي الي ارتفاع ثمنها, كذلك يوجد تكدس كونترنات بالموانئ اكثر من 200 كونتنر بن يجب التدبير وسرعة الافراج عنها لحل هذه الازمة.
وأشار الي أن الشعبة تتطلع الي أن تقدم الدولة لها يد العون, وأن الشعبة مستعدة لتوفير منتج البن لجميع المواطنين وبأسعار مناسبة لما للمنتج من أهمية, حيث تقع أهميته في أهمية بعض المنتجات الأخري مثل السكر, والشاي.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى