محمد انور: الدولة تقوم باجراءات مكثفة خلال عدة طرق لضمان سلامة الغذاء

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

قال الدكتور محمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وأحد رواد صناعة المكملات الغذائية
ورئيس شركة أورجانكس للمكملات الغذائية أن الغذاء الأمن مهم لكل الناس, لأنه مقابل الغذاء الأمن مستقبل أمن للدولة كلها, حيث أن سلامة الغذاء هي منظومة تبدأ بالمنتج او مدخلات الصناعة وتنتهي بعد عدة مراحل الي عملية العرض, كل هذه المراحل مهمة حتي نستطيع الحصول علي منتج أمن وصحي.

وأضاف محمد انور خلال لقائه بقناة النيل للأخبار أن الدولة تقوم بإجراءات مكثفة خلال عدة طرق لضمان سلامة الغذاء, حيث يشمل جوانب كثيرة, مثل رغيف العيش, الاسماك, ومنتجات اللحوم, وكل ذلك يخضع لأجهزة عديدة للإستحقاق من سلامة هذه المنتجات.

وأوضح أن وعي المواطن له دور كبير أيضا في سلامة الغذاء, وأنصح المواطنين أن يتأكدو من تاريخ صلاحية أي منتج يقوم بشرائه والتأكد من طريقة تخزين هذا المنتج من ناحية المكان الذي يشتري منه, وهناك دور كبير علي البائع أن يتعامل مع شركات ذات طرق جيدة وتعتني بسلامة الغذاء.

وأشار انور أن دور المواطن في هذه النقطة لا يقل عن دور الدولة, حيث أن عدم الاهتمام بسلامة الغذاء يؤدي الي كثير من الأمراض, ولابد للانسان أن يهتم بما يأكل ويشرب, حيث يحتاج جسم الانسان لكميات فيتامين, ويحتاج الي مأكولات معينه لتوفير كميات الفيتامين التي يحتاجها الانسان, وعدم الاهتمام بما يحتاجه الجسم يتسبب في تدهو الحالة الصحية.

وقال أن خلال لقائه بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء تحدثنا عن مركز دعم المعلومات واتخاذ القرارات التابع لرئاسة الوزراء وألية نقل بعض الأنشطه للقطاع الخاص, ومن أهم النقاط هي ثبات التشريعات وتوطين مدخلات الصناعة, ونحن نري أن تبني تلك النقاط مهم جدا وستقوم الدولة بإتمام هذه الأنشطة خلال الفترة المقبلة.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements