آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستك نيوز الاثنين 20 يونيو 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

الرعاة الرئيسيون

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

إعرف أكثر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ad7-3-1024x313.jpg

مصلحة الجمارك تسمح بتصدير الأواني المنزلية بدون الحصول شهادات صحية

أصدرت مصلحة الجمارك تعليماتها بالسير في إجراءات التصدير لرسائل الأواني المنزلية الصادرة بدون طلب شهادات صحية إلا في حال طلب المصدر ذلك، وذلك وفقًا لمنشور تصدير رقابي رقم 16 لسنة 2022.

تابع القراءة

 «التجارة» تصدر قرارا بتشكيل لجنة اشتراطات منح التراخيص بـ«التنمية الصناعية»

أصدرت وزارة التجارة والصناعة القرار رقم 325 لسنة 2022، بتشكيل لجنة اشتراطات منح التراخيص، بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، برئاسة رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه.

تابع القراءة

 «المالية» بصدد إحالة تعديلات قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية إلى البرلمان

قالت مصادر مطلعة أن وزارة المالية بصدد تحويل قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية إلى مجلس النواب قريبًا، وذلك للتصويت على تعديلات جديدة تم إجراؤها على القانون، والتى تتضمن المحفزات التى أعلنها مجلس الوزراء نهاية العام الماضى فيما يتعلق بالضريبة.

تابع القراءة

 «الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية» ترفع تعريفة خدماتها 15– 20%

قررت شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية «AICT» زيادة تعريفة خدمات تخزين الحاويات فى ميناءي الإسكندرية والدخيلة بداية من يوليو المقبل، بنسبة تتراوح من 15% إلى 20%، وفقًا لتصريحات مصدر مطلع.

تابع القراءة

3 مبادرات جديدة لاتحاد الصناعات فى مجال التحول الرقمى

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن التوجه نحو التحول الرقمي في مجالي التجارة والصناعة والاستثمار لم يعد خيارًا أمام الدول التي تسعى إلى تعزيز مكانتها بين مصاف الدول العربية والإفريقية، لافتة إلى أن مصر تعي تمامًا الدور المحوري للتحول الرقمي في دفع قاطرة التنمية المستدامة،

تابع القراءة

عضو غرفة الصناعات الغذائية: السوق يعاني من نقص ثقافة سلامة الغذاء

طالب الدكتور محمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذائية، بضرورة نشر ثقافة سلامة الغذاء في مصر نظرا لأنها مازالت بسيطة لدى المستهلك المصري مقارنة بالدول المتقدمة، خاصة أن المشاكل الصحية الناجمة عن تلوث الغذاء تضيف أعباء كبيرة جدا على المنظومة العلاجية، ويمكن تلافيها في حالة الاهتمام بجودة وسلامة الغذاء المطروح بالأسواق.تابع القراءة

بوابة الاقتصاد

 شريف لقمان : البنك المركزي يستهدف زيادة مراكز خدمات تطوير الأعمال إلى 100 مركز

كشف شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، عن خطة لزيادة عدد مراكز خدمات تطوير الأعمال التي يجري إنشاؤها من خلال مبادرة رواد النيل، التابعة للبنك المركزي، بالتعاون مع عدد من البنوك، من 33 مركزًا إلى 100 مركز؛ بهدف التوسع في نشر الخدمات غير المالية لأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

تابع القراءة

تعرف على أهم 5 مخالفات تتسبب في تحرير محاضر للتجار من «حماية المستهلك»

حملات مكثفة يشنها جهاز حماية المستهلك باستمرار وعلى مدار اليوم، لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية وجودة السلع المقدمة للمواطنين من هؤلاء التجار، إذ حذر الجهاز التجار في الأسواق والمحلات التجارية من بعض المخلفات لعدم تعرضهم لتحرير محاضر لهم. تابع القراءة

 الضرائب: إحالة 10 شركات لم تلتزم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى النيابة

صرح رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية بأنه تمت إحالة 10 شركات أخرى لم تلتزم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من المرحلة السادسة منها إلى النيابة

تابع القراءة

 الشرقاوى: مصر أكثر الدولة الإفريقية جذبًا للاستثمار فى القارة

ألقى الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، كلمة الافتتاح في الجلسة الخاصة “جلسة مصر- إفريقيا” حول مائدة الأعمال، والتي نظمت تحت عنوان: “ترويج التجارة بين مصر وإفريقيا وفقًا لاتفاقية التجارة البينية الحرة الإفريقية- رؤية القطاع الخاص”.

تابع القراءة

 «بتنسيق مع البنك المركزي».. رئيس الوزراء يبحث تيسير استيراد الأدوية واحتياجات القطاع الطبي

أكد رئيس الوزراء أن هناك تنسيقاً كاملاً بين الوزارات والجهات المعنية، سواء هيئة الشراء الموحد، أو هيئة الدواء، ومسئولي البنك المركزي، وغيرها من الجهات، بما يحقق تدبير احتياجات القطاع الطبي، من خلال آلية الشراء الموحد.تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو bannerad-e1643490732234.png

 «النقل البحرى» يطالب التوكيلات الملاحية بالإفصاح عن تعريفة الخدمات بموقعه الرسمى

يستعد قطاع النقل البحرى لإلغاء عدد من تراخيص شركات التوكيلات الملاحية، لعدم توافقها مع شروط مزاولة الأنشطة المحددة طبقا للقرار الوزاري رقم 800 لسنة 2016 ، والذى وضع عددا من الشروط لتجديد التراخيص.

تابع القراءة

«الصناعات الهندسية» تبحث تصنيع مكوّنات الإنتاج المستوردة محليًا

تبحث غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، توفير احتياجات المصانع من مكوّنات الإنتاج التى لا تتوفر محليًا بسبب نقص حجم الواردات، عبر التكامل بين المصانع المحلية.

تابع القراءة

 مصانع “الأدوات الصحية” تعرض على “العربية للتصنيع” إنتاج بعض الخامات والمكونات

عرض قطاع الأدوات الصحية بغرفة الصناعات الهندسية فى اتحاد الصناعات المصرية على الهيئة العربية للتصنيع، تصنيع بعض الخامات ومكوّنات الإنتاج.

تابع القراءة

“صناعة النواب” تبحث مع “اتحاد المستثمرين” وضع أجندة موحدة لتشجيع الاستثمار

تبحث لجنة الصناعة بمجلس النواب مع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، المشكلات التى تواجه حركة الاستثمار خلال الفترة الحالية، فى محاولة لحلها وتشجيع المشروعات القائمة على التوسع وضخ المزيد من الاستثمارات جديدة.

تابع القراءة

«شركات شحن وتفريغ» ترفع مذكرة لـ«النقل» لإعفائها من حزمة رسوم داخل الموانئ

اتفقت مجموعة من الشركات العاملة فى نشاط تفريغ وتخزين الحبوب بالموانئ البحرية على رفع مذكرة رسمية إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، للمطالبة بإلغاء الزيادة السنوية التى يتم تحصيلها على الإيجارات ومقابلات الانتفاع بالساحات والمخازن، فضلًا عن خفض الرسوم المتمثلة فى الحد الأدنى للتخزين،

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ads3-2.jpg

 «تصديرى الصناعات الغذائية» يرسل بعثة استكشافية إلى غانا بالتعاون مع «التمثيل التجارى»

أرسل المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بعثة استكشافية إلى دولة غانا خلال الفترة من 13 إلى 17 يونيو الجارى بالتعاون مع مكتب التمثيل التجارى فى العاصمة الغانية “أكرا” وإدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجارى.

تابع القراءة

رئيس الوزراء: تيسير إجراءات المشروعات الاستثمارية في الحفر والاستكشاف وإصدار الموافقات سريعا

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة لديها الاستعداد التام لتيسير الإجراءات اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية في مجال الحفر والاستكشاف، بالإضافة إلى سرعة إصدار الموافقات المطلوبة في هذا الشأن، لا سيما أن مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى تؤهلها لجذب المزيد من الاستثمارات.

تابع القراءة

 «بوابة الاقتصاد» تستعرض خريطة أراضي مشروعات الطاقة المتجددة في مصر حتى 2050

أوضحت هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة عبر موقعها الرسمي، أنه تم تخصيص حوالي 5200 كم2 لصالح هيئة الطاقة المتجددة لإقامة مشروعات طاقة متجددة سواء بنفسها أو عن طريق إتاحتها للقطاع الخاص، موضحة أن المساحة التي تم تخصيصها قسمت إلي خمسة مواقع بإجمالي 15 موقع في كل الأراضي.

تابع القراءة

 توقعات باستقرار أسعار حديد التسليح رغم انخفاضها عالميًا

قال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الحديد شهدت انخفاضات كبيرة عالميًا، خلال الفترة الأخيرة، نظرًا للظروف الحالية التي أدت إلى انخفاض الطلب العالمي.

تابع القراءة

 تعرف على آخر التطورات بشأن اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسى

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن اتفاق التجارة الحرة الجاري التفاوض بشأنه بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي، مهم، حيث يمثل جسرًا جديدًا لتعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D8%AA%D9%89-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D9%8A-3.jpg

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 نقيب المستثمرين يكشف أهمية زيارة ولى العهد السعودى المرتقبة إلى مصر

لفت نقيب المستثمرين، إلى أن الزيارة تأتي في إطار التكامل المصري السعودي، وتوحيد الرؤي حول القضايا المشتركة سواء بين البلدين أو المنطقة العربية، مشيرًا إلى أهمية الزيارة والتي تسبق عقد قمة الرياض بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، منتصف يوليو المقبل.

تابع القراءة

تراجع أسعار النحاس لأدنى مستوى منذ شهر.. ومخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي

انخفضت العقود الآجلة للنحاس حول مستوى 4 دولارات للرطل، يعادل 450 جرام تقريبا، وهو مستوى لم تشهده الأسواق خلال شهر، وسط مخاوف متزايدة من أن التباطؤ الاقتصادي العالمي الناجم عن التشديد العنيف من البنوك المركزية الكبرى، واستمرار تفشي فيروس كورونا في الصين من شأنه أن يضعف الطلب.

تابع القراءة

 نيفين جامع: ارتفاع حجم التبادل التجارى الروسى الإفريقى لـ16 مليار دولار

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية الإفريقية الروسية، وبما يسهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري وانشاء المزيد من المشروعات المشتركة

تابع القراءة

بوابة الاقتصاد تنشر دليل المصدرين والتصدير لدولة قطر

تعتبر قطر من أغنى الدّول العربية، ولكن بيئتها الصّحراوية غير الصّالحة للزّراعة أدت لاستيرادها عدّة مواد ، وقدّرت قيمة وارداتها لعام 2018م 116،8مليار ريال ،وتحتل أمريكا المركز الأول بقيمة الواردات سنوياً حيث تقدّر وارداتها منها ب2،1مليار ريالٍ ،ثمّ تأتي الصّين بقيمة وارداتٍ 1،2 مليار ريالٍ ،والمملكة المتحدة بقيمة 1 مليار ريالٍ.

تابع القراءة

 بوابة الاقتصاد تنشر دليل المصدرين والتصدير للجزائر

ماذا تستورد الجزائر لأراضيها, رغم امتلاك الجزائر لكنزٍ من الثّروات ،شهدت الجزائر عجزاً في سوقها التّجاري ،وذلك بسبب استيرادها معظم المواد وخاصةً المواد الغذائيّة، حيث بلغت قيمة وارداتها لعام 2018م 26،73 مليار دولار.تابع القراءة

بوابة الاقتصاد

 وزير المالية: نسعى للانفتاح على التجارب العالمية في تطوير وميكنة المنظومة الجمركية

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، نتائج اجتماع الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، مع لي جونج هو، نائب رئيس الجمارك بكوريا الجنوبية، موجهًا بالاستمرار في الانفتاح على التجارب العالمية، وتعميق التعاون مع الدول الأعضاء بمنظمة الجمارك العالمية

تابع القراءة  

«يستهدف ضخ 10 مليارات دولار».. جهود صندوق الاستثمارات السعودى فى مصر

وافق مجلس الوزراء على مشروع القرار الرئاسى بشأن الاتفاقية المبرمة بين مصر والمملكة العربية السعودية، فيما يتعلق باستثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في القاهرة، والذي يستهدف ضخ 10 مليارات دولار بمجالات الرعاية الصحية والتعليم والزراعة والقطاع المالي.

تابع القراءة

 «القلعة للاستشارات المالية»: الأحكام الصادرة بحقنا ابتدائية غيابية وسنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة

أصدرت شركة القلعة للاستشارات المالية، بيانًا بشأن ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن صدور أحكام ضد ممثلي شركة القلعة للاستشارات المالية.

تابع القراءة

جامع: نجاح مساعى مصر في إعطاء أولوية لمنح الدول النامية التمويل لواردات الغذاء

أوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ورئيس الوفد المصرى المشارك فى فعاليات المؤتمر، أن الإعلان الوزارى الصادر بشأن الاستجابة الطارئة لمواجهة أزمات الأمن الغذائى يمثل انتصارًا لحقوق ومصالح الدول النامية المستورد الصافى للغذاء بقيادة الوفد المصرى، حيث نجحت مصر فى تضمين الإعلان إجراءات فعالة وملموسة لدراسة منح الدول النامية المستوردة الصافية للغذاء المرونة الكافية لزيادة قدراتها الإنتاجية تابع القراءة

«الرقابة المالية» ترحب بمبادرة «تنمية إفريقيا» لحث الشركات على تبني التأمين المستدام

رحبت الهيئة العامة للرقابة المالية بإعلان وكالة تنمية أفريقيا “FSD Africa”، عن قيامها بمجموعة من المبادرات لدعم جهود مصر في تطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المتعلقة بالاستدامة، ومساندة شركات التأمين المصرية والإقليمية وتشجيع الاستثمار في الحلول المبتكرة لمواجهة آثار تغير المناخ.

تابع القراءة

 وزير الاتصالات: إطلاق أكثر من 135 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تحرص على التفاعل مع معطيات الثورة الصناعية الرابعة، موضحًا أنه تم إطلاق أكثر من 135 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية حتى الآن.

تابع القراءة

«الدولية للخدمات اللوجستية» تؤسس شركة للاستثمار فى أبدان الحاويات

تعتزم المجموعة الدولية للخدمات اللوجستية تأسيس شركة «ن بى أو سى سى» لتشغيل خط ملاحى مالك للحاويات، ليتم شحنها على سفن تابعة لخطوط ملاحية أخرى.تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 668da001-6b01-4f95-a6ff-be535c7dd636-edited-1024x639.jpg
إعلان
للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

انعقاد جلسة اجراءات تفليسة ١٩٠١١ بالمحكمة الإقتصادية

انعقدتيوم 18 يونيو الجاري جلسة اجراءات تفليسة ١٩٠١١ وحضر الدكتور هاني سامح المحامي وكيلا عن عدد من الشركات الدائنة ، وحضر كثير من الشركات الدائنةةبين مصانع وشركات توزيع ، وحضر كذلك عدد كبير من أصحاب الصيدليات المؤجرة.

تابع القراءة

  «اتحاد الصناعات» ينظم بعثة تجارية إلى غرب أفريقيا سبتمبر المقبل

تنظم لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات المصرية خلال سبتمبر المقبل، بعثة تجارية إلى بعض دول غرب أفريقيا، منها كوت ديفوار وغانا بشكل مبدئى

تابع القراءة

 حسن عبدالعزيز رئيسا للاتحاد الأفريقي للمقاولين لدورة جديدة

تم إجراء الانتخابات وفقا للنظام الأساسي للاتحاد، حيث تم بالإجماع تجديد الثقة في المهندس حسن عبدالعزيز رئيسا للاتحاد لدورة جديدة، والسفير إبراهيم الشويمي أمينا عاما للاتحاد، وعبدالحق العرايشي من المغرب نائبا أول لرئيس الاتحاد، كما تم انتخاب 5 نواب لرئيس الاتحاد وانتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد.

تابع القراءة

 «المالية»: بنك التصدير الإفريقى قاطرة قوية للتنمية والبناء فى قارتنا

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس الجمعية العامة لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي، إن البنك نجح في تحقيق نتائج مالية جيدة خلال العامين الماضيين رغم التحديات العالمية

تابع القراءة

 بروتوكول تعاون بين «تصديرى الهندسية» ومشروع تنمية الصادرات

وقع المجلس التصديري للصناعات الهندسية مذكرة تفاهم مع مشروع “تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” (USAID) USAID Trade Reform & Development in Egypt – TRADE Project والذى يهدف إلي وضع إطار لمجالات التعاون والأنشطة المشتركة

تابع القراءة

 خبير مصرفي: أتوقع تثبيت سعر الفائدة في مصر

كد الخبير المصرفي، أن نسبة التضخم في مصر ارتفعت لكن بشكل أقل من المتوقع حيث وصلت لـ13.5% وبالتالي سيناريو تثبيت سعر الفائدة هو الأقرب.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 273207744_498607708354271_5399845655147394101_n-edited.jpg
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 1b043165-7869-49e6-aaec-2690160986ef-1.jpg

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241150
عيار 211006
عيار 18862
عيار 14671
عيار 10479
سعر اوقية الذهب35756
سعر الجنيه الذهب8048
بوابة الاقتصاد

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.709718.7883
يورو​19.641519.7315
جنيه إسترلينى​22.870822.9725
فرنك سويسرى​19.286419.3754
100 ين يابانى​13.860113.9214
ريال سعودى​4.98625.0074
دينار كويتى​60.904061.1898
درهم اماراتى​5.09375.1154
اليوان الصينى​2.78532.7975
اعلانك في نشرة لوحيستك نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

زر الذهاب إلى الأعلى