آخر الاخبارطاقة

«بوابة الاقتصاد» تستعرض خريطة أراضي مشروعات الطاقة المتجددة في مصر حتى 2050

بوابة الاقتصاد

استعرضت هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة خريطة أراضي المشروعات التي سيتم تنفيذها سواء عن طريق الهيئة أو عن طريق طرحها للتنفيذ من قبل القطاع الخاص حتى 2050.

Benban map - Number 5

وأوضحت هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة عبر موقعها الرسمي، أنه تم تخصيص حوالي 5200 كم2 لصالح هيئة الطاقة المتجددة لإقامة مشروعات طاقة متجددة سواء بنفسها أو عن طريق إتاحتها للقطاع الخاص، موضحة أن المساحة التي تم تخصيصها قسمت إلي خمسة مواقع بإجمالي 15 موقع في كل الأراضي.

وكشفت هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة، أن مواقع الأراضي التي تم تخصيصها لتنفيذ المشروعات هي (الزعفرانة وخليج السويس وشرق وغرب النيل وأسوان وبنبا).

East & West map - number 3

وأشارت إلى أنه وفقًا لاستراتيجية الهيئة يضم موقع “الزعفرانة” مشروع واحد، فيما يضم موقع “خليج السويس” مشروعان، بينما يضم موقع “شرق وغرب النيل” ثلاث مشروعات، وخصص لموقع “أسوان” أربع مشروعات، ويضم موقع “بنبان” خمس مشروعات.

مشروع بنبان للطاقة الشمسية

ويعد مشروع المزرعة الشمسية في مدينة بنبان غرب محافظة أسوان، أحد مشروعات خريطة الطاقة المتجددة المصرية التي تم بالفعل تنفيذها وحصلت على إجازة وإشادة وجوائز عالمية.

بلغت حجم القدرات المولدة من مشروعات الخلايا الشمسية في المزرعة الشمسية في بنبان بـ 1465 ميجاوات قدرات مركبة.

Gulf of suez - number 2

بلغت التكلفة الفعلية لمشروع بنبان في غرب أسوان بنحو 2.20 مليار دولار.

وفر المشروع نحو ما يزيد عن 10 ألاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

شارك في تنفيذ المشروع العالمي- الحائز على جائزة البنك الدولي كأفضل مشروعاته على مستوي العالم في عام 2019- نحو 32 شركة وتحالف دولي.

Zafarana map - number 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى