آخر الاخباراقتصاد وأسواق

توقعات باستقرار أسعار حديد التسليح رغم انخفاضها عالميًا

بوابة الاقتصاد

قال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الحديد شهدت انخفاضات كبيرة عالميًا، خلال الفترة الأخيرة، نظرًا للظروف الحالية التي أدت إلى انخفاض الطلب العالمي.

وأضاف الزيني،، أنّ أسعار الحديد العالمية تؤثر بشكل كبير على جميع الأسواق المنتجة والمستوردة للمواد الخام، حيث تقل تكاليف الإنتاج نظرًا لانخفاض الأسعار العالمية وأسعار المواد الخام.

وأشار رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية إلى أنه من المفترض أن تنخفض أسعار الحديد في السوق المصرية، خلال الوقت الحالي، نظرًا لانخفاض السعر العالمي.

مطالبات بخفض سعر الحديد لتحريك الأسواق


ولفت إلى أنه من الممكن أن تتجه الشركات المصنعة إلى تثبيت أسعار الحديد المحلية، مطالبًا المصانع بخفض الأسعار لتحريك حركة البيع للمواطنين، وهو ما سيزيد من الطلب على مواد البناء والحديد بشكل خاص.

وأوضح أنه خلال الفترة الأخيرة شهدت أسواق بيع مواد البناء انخفاضًا ملحوظًا في الطلب على الحديد ومواد البناء، نظرًا لارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم كله.

أسعار حديد التسليح


وأشار إلى أن أسواق الحديد تشهد ركودًا، خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل توقف الكثير من المواطنين عن شراء المواد الخام، لارتفاع الأسعار الفترة الماضية، ما جعل الكثير من المقاولين وشركات التطوير العقاري، توقف أعمالها نظرًا لارتفاع الأسعار وانتظار انخفاض الأسعار العالمية.

ولفت إلى أن أسعار حديد التسليح أرض المصنع وصلت في الوقت الحالي إلى 177 ألفًا و500 جنيه للطن، وحتى 18 ألفًا و170 جنيهًا، وأشار إلى أن أسعار المستهلك ترتفع عن ذلك السعر نظرًا للمصروفات الخاصة بالنقل وغيرها من المصنع للمستهلك، حيث سجلت الأسعار للمستهلك مبلغ 17 ألفًا و700 جنيه للطن وحتى 18 ألفًا و550 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى