آخر الاخبارسياسة

نقيب المستثمرين يكشف أهمية زيارة ولى العهد السعودى المرتقبة إلى مصر

بوابة الاقتصاد

قال المهندس محمد جنيدي، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الأعمال المصري السعودي ونقيب المستثمرين الصناعيين، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، المرتقبة إلى مصر، مهمة.

ولفت نقيب المستثمرين، إلى أن الزيارة تأتي في إطار التكامل المصري السعودي، وتوحيد الرؤي حول القضايا المشتركة سواء بين البلدين أو المنطقة العربية، مشيرًا إلى أهمية الزيارة والتي تسبق عقد قمة الرياض بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، منتصف يوليو المقبل.

ونوه بأن السعودية شريك استراتيجي لمصر، وأن هناك تعاونًا اقتصاديًا وتجاريًا كبيرًا بين البلدين، ويتجاوز حجم الاستثمارات السعودية في مصر الـ30 مليار دولار، بالإضافة إلى تجاوز حجم التبادل التجاري 7.5 مليار دولار سنويًا، ما يجعل السعودية تحتل المركز الأول في الاستثمارات العربية في مصر.

وأوضح أن مصر لديها فرص استثمارية كبيرة في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والبنية التحتية، وأن هذا سيدفع الجانب السعودي إلي الاستثمار في مصر من خلال صندوق الاستثمار السعودي، مثمنًا جهود البلدين لتنمية المشتركة والتكامل الاقتصادي، وتحقيق الأمن الغذائي العربي خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى تحقيق طفرة في العلاقات المصرية السعودية في عهد الرئيس السيسي، واستعادة الدور المصري الإقليمي والدولي، وأن زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر ستدفع إلى مزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري، في ظل اتفاقية الشراكة مع القطاع الخاص التي طرحتها الحكومة لزيادة حجم مشاركة المستثمرين العرب بشكل عام، وخاصة دولتي السعودية والإمارات في مصر.

ولي العهد السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى