منوعات

أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل


وزير الرياضة يشكر جاد ودعاء.. ويؤكد على دعم الدولة المستمر للاعبين


السفير الفرنسي : ننتظركم في أولمبياد باريس.. ونتمني المزيد من الانجازات للرياضة المصرية

كتب فتحى السايح

inbound1212225934515626677
أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل
inbound8840633716702798604

أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل

نظم موقع تتويج نيوز في حفلة ساهرة بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس حفل “The best “ في موسمه الرابع على التوالي لتكريم الأفضل في الألعاب الفردية والجماعية “بعيداً عن كرة القدم” وذلك لعام 2023-2024.
وكانت فعاليات التصويت قد انطلقت خلال يناير 2024 وتم التصويت من خلال الجمهور بنسبة 50%، والنقاد بنسبة 50 %.
وضم استفتاء تتويج نيوز 18 جائزة، كل قسم يضم 6 متنافسين،حيث تم الإعلان عن الفائزين بجائزة الأفضل بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.
وتم التكريم من قبل تتويج نيوز في الاحتفالية التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس وسط حضور عدد كبير من مسئولى الرياضة المصرية يتقدمهم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسفير الفرنسي إريك شوفالييه.

وأقيم الحفل وسط وسط حضور عدد كبير من مسئولى الرياضة المصرية يتقدمهم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعدد من سفراء الدول العربية قاموا بتكريم أبطال بلدانهم الفائزين فى المسابقة التى حققت نجاحات كبرى على مدار السنوات الأخيرة وحظيت بثقة كل رموز الرياضة المصرية والعربية .

وشهد الحضور أيضا تواجد يورجان مارسيل عميد الطلبة بالجامعة الأمريكية، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الاولمبية ودكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ودكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق ورؤساء الاتحادات والأندية المصرية والعربية ورموز الرياضة.

ومن جانبه رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالسادة الحضور وفي مقدمتهم السفير الفرنسي إريك شوفالييه واعضاء اللجنة الأولمبية المصرية ورؤساء الاتحادات والأندية والسادة الممثلين من الدول العربية.
واعرب عن سعادته بتواجد مثل هذه التكريمات التي تكون حافز ودعم كبير للاعبين الرياضين.. ووجه الشكر للقائمين على موقع تتويج نيوز متمثلين في محمد جاد رئيس مجلس الادارة ودعاء بدر رئيس التحرير.
واكد ان الموقع يبذل مجهودا كبيرا حتى تخرج
الحفل بشكل مستمر ودعى بمواصلة العمل وتقديم الأفضل فيما هو قادم.
فيما تقدم السفير الفرنسي إريك شوفالييه بالشكر على دعوته لحضور حفل تتويج لاختيار الأفضل.. موجها التحية للدكتور أشرف صبحي وباقي المسؤولين الرياضيين وابطال الالعاب الرياضية الحاضرين بالحفل.
واضاف ان فرنسا في انتظار الأبطال بعد أسابيع قليلة في الحدث الرياضي العالمي الأكبر حيث تستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية 2024.. معربا عن فخره بما يقدمه ابطال مصر في الألعاب المختلفة والنجاحات العديدة التي يحققوها على كل الأصعدة.متمنيا المزيد من الانجازات للرياضة المصرية في الفترة القادمة.

وأثناء الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات الرياضة البارزة في مصر والدول العربية.

وكانت المنافسة قد شهدت صراع شديد بين الأبطال حتي الوصول الى النهائي وجاءت اختيارات الجوائز على النحو التالي:
فازت بطلة رفع الأثقال سارة سمير بلقب أفضل لاعبة فردية وحلت يمنى عياد بطلة الملاكمة وصيفاً.

وفاز مهند شعبان بطل الخماسي الحديث بجائزة أفضل لاعب فردي وحل زياد السيسي بطل السلاح وصيفاً.
وفازت امينة عرفي لاعبة الاسكواش بجائزة أفضل ناشئة وحلت فريدة أبو هاشم لاعبة الخماسي الحديث وصيفاً.
وفاز محمد ياسين لاعب السلاح بجائزة أفضل ناشىء
وجاء مهاب ايهاب لاعب السباحة للزعانف وصيفاً.
بينما كانت جائزة أفضل لاعبة جماعية من نصيب ثريا محمد نجمة سلة لأهلي وجاءت مريم متولي نجمة الكرة الطائرة بالزمالك في المركز الثاني.
أما جائزة أفضل لاعب جماعي فذهبت لحسن قداح نجم كرة يد الزمالك وحصل أحمد الجنايني نجم هوكي الشرقية على المركز الثاني.
في حين حصلت جنا الألفي (كرة سلة – يونيفررستي UCON ) على لقب أفضل لاعبة محترفة
وحلت سهيلة وفيق (كرة طائرة – جامعة الينوي شيكاجو الأمريكي) وصيفاً.
وحصد يحيي الدرع نجم كرة اليد بنادي فيزبرم المجري على لقب أفضل لاعب محترف وحل عبد الله ناصر نجم السلة بنادي ويستشيستر نيكس الأمريكي وصيفاً.
وعلى المستوي البارالمبي فحصدت سلمى علي نجمة التايكوندو على جائزة أفضل لاعبة بارالمبية وجاءت بطلة السباحة آية ايمن في المركز الثاني.
وحصد حسام مسعود نجم الطائرة جلوس على لقب أفضل لاعب بارالمبي وحل عبد الله محمدين نجم الخماسي الحديث وصيفاً.
اما على المستوى العربي فتوجت أنس جابر نجمة تونس في التنس بلقب أفضل لاعبة عربية.. وجاءت بطلة الجمباز الجزائرية كيليا نمور وصيفاً.
وحصد نجم التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي لقب أفضل لاعب عربي وحل معتز برشم بطل العاب القوى القطري وصيفاً.
في حين ذهبت جائزة أفضل مدرب مصري لياسر حفني (خماسي) وجاء أحمد فتحي (طائرة) وصيفاً
وافضل مدرب عربي كانت من نصيب فارس عساف (الأردن – تايكوندو) وجاء كريم التلمساني (المغرب – مدرب سفيان البقالي)
وعلى صعيد الحكام فحصلت رباب حسامة (سلاح – خماسي) على لقب أفضل حكمة وحلت سارة جمال (سلة) في المركز الثاني.
وفاز حسام معتمد (كرة يد) بلقب أفضل حكم وحل هيثم فاروق (كاراتيه) وصيفاً.
وفاز اتحاد الخماسي الحديث بجائزة أفضل اتحاد مصري وجاء اتحاد السلاح وصيفاً.
واخيراً فاز نادي الفجيرة الإماراتي للفنون القتالية بجائزة أفضل نادي عربي وحل النصر السعودي وصيفاً.

وايمانا من موقع تتويج نيوز بأهمية الرياضة الجامعية التي تفرز للمنتخبات المصرية أبطال رياضيين يساهمون في رفع اسم مصر في المحافل العالمية والأولمبية، أضاف موقع تتويج نيوز هذا العام في مسابقة الأفضل، جوائز خاصة للأفضل في الجامعات المصرية، حيث كرم موقع تتويج نيوز أبطال الجامعات في الحفل .

وحصلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على جائزة أفضل جامعة على مستوى الجمهورية وذلك لمساهمتها في اثراء الرياضة الجامعة لموسم 2023، واستضافة البطولات الجامعية في ألعاب مختلفة واستضافتها الكاملة لبطولة الجامعات للقطاع الخامس للجامعات الخاصة وأيضا للبطولات الدولية والمؤهلة للدورة الأولمبية القادمة وأيضا لاشتراكها ممثلة لمصر في البطولات القارية العالمية للجامعات، وتسلم الجائزة مستر يورجن مارسيل عميد الطلبة بالجامعة.

وحصل مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي على جائزة أفضل لاعب لموسم 2023 وهو طالبا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قسم النقل الدولي، واستطاع مع الفريق الأحمر الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية وبطولة إفريقيا وتسلم الجائزة دكتور شادي عبد العزيز مدير الرياضة بالأكاديمية.

وحصلت ملك اسماعيل طالبة الجامعة الكندية بمصر على لقب أفضل لاعبة لموسم 2023 ، حيث توجت بلقب بطولة العالم للناشئين في الخماسي الحديث وتصدرت التصنيف العالمي للعبة والفائزة ببطولة إفريقيا للخماسي الحديث والمؤهلة لدورة الأولمبية القادمة باريس 2024.

وتوج منتخب مصر للكرة الخماسية بلقب أفضل فريق جماعي للجامعات لعام 2023 بعد حصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية للبطولة العربية للجامعات 2023، وتسلم الجائزة استاذ ياسر مبروك مقرر لجنة المسابقات في الاتحاد الرياضي للجامعات .

وتكون الفريق من اللاعبين : محمد اشرف،ومصطفي حسنين، وخالد يسري ، و أحمد عبد العال ، و ابراهيم السيد ، ومحمد سالمان ، ومصطفى عبد الهادي ، و هيثم أبو بكر ، و عمرو عبد القادر ، وزياد عطية.

وحصل فريق كرة السلة للسيدات 3*3 للجامعة الأمريكية بالقاهرة على لقب أفضل فريق جماعي للجامعات سيدات حيث توج ببطولة الجامعات المصرية و ذهبية بطولة إفريقيا للجامعات بجنوب إفريقيا وفضية كأس العالم للجامعات 2023 ،وتكون الفريق من اللاعبات فريدة حسن، وسلمى أيمن ، وزينة حسام ، ونادين عمرو.

كما حرص الموقع على تكريم منتخب الساق الواحدة، واستطاع منتخب مصر للساق الواحدة تحقيق العديد من الانجازات خلال فترة قصيرة، كما توج العام الماضي ببرونزية دورة الألعاب الإفريقية وتسلم التكريم محمود عبد العظيم  وعبد الله مصطفى قائدي الفريق ، وسلم الجائزة محمد عادل حسني رئيس لجنة الساق الواحدة باللجنة البارالمبية المصرية ورئيس مجلس ادارة شركة الشبة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى