آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيااستثماراقتصاد وأسواقاقرأ لهؤلاءالنشراتبنوك وتأمينبورصة و شركاتسياسةطاقةمنوعات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 21 ابريل 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

 الرعاة الرئيسيون

الرعاة
الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

 

إعرف أكثر

طلب إحاطة في البرلمان يطالب بالعودة للتعامل بمستندات التحصيل بدلاً من الاعتمادات المستندية

تقدم النائب محمد جبريل محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط، بشأن قرار البنك المركزي بتعديل قواعد الاستيراد من الخارج وإلزام المستوردين بالتعامل بالاعتمادات المستندية.

تابع القراءة

 شعبة المستوردين:  المصانع هتقفل لأنها مش عارفة تستورد خامات

قال متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين: نحن في أسوأ وقت استيراد، وفيه مشاكل في موضوع تسجيل الشركات بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية

وتابع المصانع هتقفل لأنها مش عارفه تستورد قطع غيار وخامات ومنتجات خاصة بالإنتاج، ولازم يبقى فيه رحمة وسلاسة في تسهيل عمليات الاستيراد.

تابع القراءة

أحمد بدوي: قطاع الغزل والنسيج يعاني بسبب عدم إصدار أي اعتمادات مستندية

قال أحمد بدوي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الولاء لتجارة الغزل والنسيج، إن قطاع الغزل والنسيج في مصر يعاني بشكل كبير بعد قرار البنك المركزي بإلزام المستوردين بالتعامل بالاعتمادات المستندية، بالرغم من أن القطاع يضم أكبر عدد من العمالة المصرية.

تابع القراءة

 عضو بجمعية رجال الأعمال يطالب بإلغاء العمل بالمستندات البنكية وتدشين مشروع قومي لتصنيع الخامات ومستلزمات الإنتاج

قال عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن كثير من مستلزمات الإنتاج والخامات يمكن تصنيعها في مصر كحل جذري لمواجهة التحديات والأخطار الاقتصادية الدولية ومنها أزمة تباطؤ سلاسل الإمداد والتضخم العالمي لأسعار السلع والخدمات وصعوبات الشحن بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

تابع القراءة

محمود العربي يكتب: “جرس إنذار” الاعتمادات المستندية وتكدس الموانيء

فرض البنك المركزي مؤخرا قرارا بإلغاء العمل بمستندات التحصيل وإلزام المستوردين والشركات بالعمل بالاعتمادات المستندية، وفي المقابل لم توفر البنوك العملة الصعبة للمستوردين والصناع فضلا عن التأخر الكبير –جدا- في فتح الاعتمادات تابع القراءة

بوابة الاقتصاد تنشر رابط لتقديم الشكاوى الخاصة بتأخر فتح الاعتمادات المستندية

تنشر بوابة الاقتصاد رابط خاص لتلقي شكاوى المستوردين الخاصة بتاخر فتح الاعتمادات المستندية وكل من لديه شكوى خاصة بتاخر فتح الاعتماد المستندي لبضائع يريد استيرادها من الخارج او مشكلة في فتح الاعتماد المستندي مع البنك الذي يتعامل معه عليه الدخول على هذا الرابط وان يرفق الشكوى واضحة باسم البنك واسم الفرع وتاريخ التقدم لفتح الاعتماد المستندي

تابع القراءة

 د. عمرو السمدوني: قرار 195 لسنة 2022 لا يمنع الشركات من التصدير لمصر

قال الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير شعبة النقل واللوجستيات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسعودية تشهد تطورا ملحوظا، وذلك في ضوء علاقات الأخوة والصداقة التي تربط قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين.

وأضاف السمدوني، أن قرار وزارة الصناعة والتجارة الخاص بتعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع والشركات المؤهلة للتصدير إلى مصر، والذي تقررعلى أساسه “وقف” عددًا كبيرًا من الشركات المصدرة لمصر، ومنها شركات سعودية كالمراعي وغيرها، لم يعكر صفو العلاقات المصرية السعودية، خاصة أنه طبقًا للقرار فإن كل شركة -أو مصنع- تستوفي وتوفق أوضاعها وفقًآ للتعديلات الجديدة ستستكمل نشاطها بشكل طبيعي.

تابع القراءة

 المكاوي يناشد رئيس الجمهورية لإلغاء التحصيل بالاعتمادات المستندية

ناشد مصطفى المكاوي رئيس شعبة المستوردين بكفر الشيخ، والسكرتير العام المساعد للشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس الجمهورية لإلغاء التحصيل بالاعتمادات المستندية والرجوع لطرق الدفع المتبع سابقا؛ وذلك لإعادة المكتسبات والثقة التي حصل عليها المستورد المصري من الموردين من أنحاء العالم.

تابع القراءة

 شعبة الأحذية تطالب بإعفائها من الاعتمادات المستندية وادراجها ضمن الـ131 سلعة المنتجه محليًا

تقدمت شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بمذكرة رسمية للمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد، تطالب بسرعة انقاذ قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية بسبب عدم وجود مستلزمات الإنتاج في المصانع نتيجة إلزام الشركات بالتعامل بالاعتمادات المستندية تابع القراءة

 شريف الوصال: تعليمات مجهولة المصدر تسبب شلل تام بميناء الاسكندرية وتؤخر الافراج الجمركي

قال شريف الوصال شهاب الدين مستخلص جمركي يعمل بميناء الاسكندرية منذ 27 عاما ان هناك شكوى تخص قطاع الاستخلاص الجمركي تخص تعليمات صدرت مؤخراً لا نعرف مصدرها الرئيسي . وملخص هذه التعليمات هى عرض جميع الحاويات على جهاز الفحص بالأشعة قبل الكشف والمعاينة وعرض الحاويات هى من اختصاص الشركة الخازنة للحاويات تابع القراءة

 7.4 مليار دولار قيمة العمليات الاستيرادية المنفذة خلال شهر

قدرت مصادر قيمة العمليات الاستيرادية المنفذة خلال الفترة من 8 مارس إلى 7 أبريل 2022 نحو 7.4 مليار دولار أمريكي لعدد 34.5 ألف عملية، تركزت في العمليات الاستيرادية للشركات التي تعمل في القطاع الصناعى بنحو 66% وبلغت قيمة العمليات الاستيرادية المنفذة خلال الفترة المنقضية من شهر أبريل 2022 نحو 5 مليارات دولار أمريكي تابع القراءة

 صندوق النقد يحذر من تأثيرات تشديد السياسة النقدية على أسواق المال

حذر صندوق النقد الدولي من احتمالات تدهور أسواق الأسهم والسندات في العالم بسبب اتجاه البنوك المركزي الرئيسية، وبينها مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي، إلى زيادة أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من توقعات المستثمرين بهدف كبح جماح التضخم.

تابع القراءة

مصر والإمارات توقعان مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة في مجال النقل الجوي

شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدنى المصرى والهيئة العامة للطيران المدنى بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتى تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف أنشطة الطيران والاستفادة القصوى من الإمكانيات والكفاءات المتميزة لدى سلطتى الطيران المدنى فى كل من مصر والإمارات لتأسيس شراكة مستمرة بينهما.

تابع القراءة

 النقل توافق على إعفاء «التوريدات البحرية» من تقديم شهادة الأيزو

وافقت وزارة النقل على طلب شركات التوريدات البحرية العاملة بميناء الإسكندرية، بإعفاء تلك الشركات من تقديم شهادة الجودة والمعروفة بشهادات الأيزو تابع القراءة.

 شعبة السيارات تطالب باستثناء واردات «الخليج» من ضوابط الاستيراد لمدة 6 أشهر

طالب منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية؛ باستثناء واردات دول الخليج من تطبيق ضوابط الاستيراد الجديدة؛ لفترة مؤقتة وبشكل استثنائي لمدة 6 أشهر، مع تطبيق الإعفاءات الجمركية المقررة على بعض الفئات مثل الطرازات الأوروبية والتركية؛ دون اشتراط أن تكون هذه الموديلات قادمة مباشرة من دول المنشأ.

تابع القراءة

 إكسبولينك تعلن رؤيتها لزيادة الصادرات وبرامج التدريب الشهر المقبل

تعتزم جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، عرض رؤيتها حول زيادة وتنمية الصادرات المصرية وبرامج التدريب وتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة للتصدير، فى مؤتمر صحفى تستعد الجمعية لتنظيمه الشهر المقبل تابع القراءة

 الاستثمار تعد منتجي الألومنيوم  بتوسعات لمنطقة لـميت غمر واستيعاب المشروعات الجديدة

وعدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة جمعية منتجي الألومنيوم بميت غمر، بتنفيذ توسعات جديدة للمنطقة الاستثمارية بميت غمر، لاستيعاب طلبات إقامة مشروعات بالمنطقة.

قال طلعت الشاعر رئيس جمعية منتجي الألومنيوم، إن عددا كبيرا من صغار المستثمرين حصلوا على وحدات جاهزة بمنطقة ميت غمر الاستثمارية، وترغب نحو 12 ورشة تعمل فى صناعة الألومنيوم بمدينة ميت غمر فى الحصول على وحدات بالمنطقة.

تابع القراءة

 تصديرى الملابس الجاهزة  يجهز لاتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات النسيجية السويسرى

يستعد المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، لتوقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات النسيجية السويسري؛ بهدف زيادة صادرات القطاع إلى سويسرا، والتعاون في مجال تكنولوجيا التصنيع.

قالت ماري لويس، رئيسة المجلس، إن عدة لقاءات عقدت مع الجانب السويسري ومن المتوقع أن يتم عقد بروتوكول التعاون قريبا، وهو يأتى فى إطار خطة المجلس للتوسع بصادراته من خلال تكتلات الصناعات النسيجية بعدة دول والتي بدأها في فرنسا العام الماضى.

تابع القراءة

 هل يصدر المركزي فئة الـ500 جنيه؟ وما تأثيرها على التضخم؟ نائب رئيس البنك العقاري يجيب لبوابة الاقتصاد

قال وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري المصري، إنه لا أحد يستطيع توقع متى أو كيف ستصدر العملة فئة الـ500  جنيه، وما إذا كانت ستصدر من الأساس أم لا، مؤكدًا أن إصدار أي عملة جديدة أو فئة نقدية جديدة من اختصاصات البنك المركزي وحده.

تابع القراءة

النقل الدولي واللوجستيات: 700 شركة أعضاء الشعبة يمثلون العصب الرئيسي للصناعة

قال المهندس مدحت القاضي، رئيس مجلس إدارة شعبه خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفةالتجارية بالإسكندرية، إن هناك تعاونا مستمرا بين الحكومة والقطاع الخاص بهدف تطوير قطاع النقل الدولي واللوجستيات، حيث يأتي ذلك في إطار رغبة الدولة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال دور القطاع الخاص.

تابع القراءة

 تخفيض درجة 97 فندقاً فى البحر الأحمر وجنوب سيناء

خفضت وزارة السياحة درجة 97 فندقاً فى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، وألغت تراخيص عدد من المنشآت الفندقية ضمن عملية إعادة التقييم التى تقوم بها وفقاً لمعايير التصنيف الجديدة.

تابع القراءة

 الخطوط الملاحية تبحث عن موانئ بديلة لميناء شنغهاي

أعلنت عدد من الخطوط الملاحية العاملة في نشاط الحاويات عن إلغاء الخدمات الخاصة بها  في ميناء شنغهاي، ليتم استبدالها بخدمات أخرى عبر النقل متعدد الوسائط خاصة بالسكة الحديد كبديل عن النقل البحري.

تابع القراءة

 جمارك الدخيلة والإسكندرية تسعى للتخلص من كافة الحاويات المهملة

نفذت جمارك الدخيلة خلال الأيام الأخيرة عبر الإدارة العامة للحركة ونقاط الفحص والمعاينة، برئاسة محمد بسيونى المدير العام لجمارك الدخيلة، مبادرة تطوعية بالعمل يوم الجمعة لإنهاء حالة تكدس الحاويات فى ميناء الدخيلة وكشف جميع المهمل لسنة 2022.

تابع القراءة

 غرفة الفنادق تطالب “السياحة” بدراسة التعامل مع الشركات الروسية بالروبل

قال مسئول سياحى بارز، إنَّ غرفة المنشآت الفندقية طلبت من وزارة السياحة دراسة سداد شركات السياحة الروسية لنظيرتها المصرية تكلفة إقامة النزلاء فى مصر بالروبل خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

 رئيس الوزراء يستعرض مقترحات جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لاستعراض تقرير مجموعة العمل المصغرة التي وجّه بتشكيلها خلال آخر اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية، لوضع استراتيجية تحفيز الاقتصاد المصري، بما تتضمنه من مقترحات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

تابع القراءة

الشريف

 شعبة القصابين: 25% زيادة فى أسعار اللحوم خلال رمضان

شهدت أسواق اللحوم البلدية ارتفاعاً فى الأسعار، خلال شهر رمضان المبارك، إذ تراوحت أسعارها بين 170 جنيهاً و180 جنيهاً، مقابل 140 جنيهاً، خلال شهر مارس الماضى، بزيادة قدرها 25%.

تابع القراءة

 581 مليار جنيه حصيلة بنكى الأهلى ومصر من بيع شهادات الـ 18% خلال شهر

أعلن بنكا الأهلي المصرى ومصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18%، والتي أطلقها البنكان في 21 مارس الماضى، عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%، حيث بلغت 581 مليار جنيه.

تابع القراءة

القطاع الخاص يستورد 160 ألف طن من الذرة الأسبوع الجاري

يستقبل كل من ميناءي دمياط والدخيلة بضائع من الذرة لصالح القطاع الخاص خلال الأسبوع الجاري قرابة 160 ألف طن

تابع القراءة

جمعية تحديث الصناعات الصغيرة تستعد لتشكيل مجلس إدارتها الجديد

انتهت جمعية تحديث الصناعات الصغيرة من خطوات توفيق أوضاعها وتستعد لإعادة تشكيل مجلس إدارتها فى دورته الجديدة ، وذلك فى ضوء ، تفعيل المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم العمل الأهلي، لتسجيل بيانات الجمعيات لتوفيق أوضاعها، وذلك فى إطار تقديم وزارة التضامن المزيد من الخدمات والمزايا التي تسهل الإجراءات لمؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلى.

تابع القراءة

زيادة 5% في أسعار أعلاف الدواجن

ارتفعت أسعار الأعلاف خلال الساعات الماضية وسجل طن علف البادي 10800 جنيه بدلا من 10400، وعلف نامي 10650 جنيها بدلا من 10250جنيها، وعلف ناهي 10600 بدلا من 10200 جنيه وعلف بادي نامي 10400 بدلا من 10000 جنيه بنسبة تقترب من 5%  .

تابع القراءة

كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016-01226296244

 الضرائب تطالب شركات القاهرة الكبرى بسرعة التسجيل بالفاتورة الإلكترونية

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام إلى المنظومة في مرحلتها السابعة، بسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني قبل 15 يونيو المقبل.

تابع القراءة

مصرفيون  ومحللو  بنوك استثمار يرجحون رفع أسعار الفائدة 1-2% خلال اجتماع «المركزى» المقبل

رجح مصرفيون ومحللو بنوك استثمار أن يقدم البنك المركزى خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية فى شهر مايو المقبل على رفع أسعار الفائدة بنسبة تتراوح من 100 إلى 200 نقطة أساس.

تابع القراءة

وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري يتوقع رفع أسعار الفائدة 1% في مايو المقبل

وقع وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، أن تحدث زيادات جديدة في نسبة الفائدة في مصر خلال العام الحالي، متأثرة بالتضخم والأسعار العالمية وموقف العملات والسيولة الأجنبية واستثمارات الأجانب في اذون الخزانة، ويأتي على رأس تلك المتدخلات، اجتماع الفيدرالي الأمريكي أول شهر مايو والذي يتجه لرفع نسبة الفائدة، وهو ما سيتبعه بالتأكيد رفع لأسعار الفائدة في مصر تابع القراءة

 خبير اقتصادي يتوقع رفع الفائدة ٣٠٠ نقطة أساس في مايو المقبل

قال الدكتور عبدالنبي عبدالمطلب، الخبير والمحلل الاقتصادي، إنه في ظل الظروف الحالية فمن شبه المؤكد رفع سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي في مايو المقبل.

تابع القراءة

 عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال يقترح روشتة لتعافي قطاع التطوير العقاري من تبعات أزمة روسيا وأوكرانيا واسعار مواد البناء

قال الدكتور أحمد الشناوي عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن السوق العقارية في مصر تشهد حاليًا حالة من عدم الاستقرار متأثرتاً بالأزمة الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الصرف للدولار ما ترتب عليه ارتفاع كبير في أسعار مواد البناء وجميع مدخلات صناعة العقار والتطوير العقاري.

تابع القراءة

 التجارة بين مصر وجنوب أفريقيا تنمو 37% خلال 2021

ارتفعت قيمة التجارة بين مصر وجنوب أفريقيا خلال 2021، لتسجل 217,1 مليون دولار في مقابل 158,5 مليون دولار خلال 2020 بزيادة بلغت 58.6 مليون دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها  37%.

تابع القراءة

مستشار وزير المالية: مقترح الغرف التجارية عن التعامل بالجنيه بديلًا للدولار مهم في المرحلة الراهنة وأتوقع حوارًا مجتمعيًا

أكد الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، أن مقترح المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الخاص بالتعامل بالجنيه المصري بدلًا من الدولار على الأراضي المصرية جيد وهام، خاصة في المرحلة الراهنة، وأن فكرة التحميل على الدولار تُشكل عبئًا عليه، مشيرًا إلى أن الخدمات التي تُدار داخل الموانئ والأراضي المصرية تعاملاتها بالدولار، ولم تكن تُطلب بالدولار في أوقات سابقة من 10 إلى 12 سنة تابع القراءة

 خالد نورالدين : التعامل بالجنيه في سداد رسوم شركات الملاحة يخفف الضغط على العملة الصعبة

قال خالد سعيد نور الدين، الخبير الجمركي، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التعامل بالجنيه المصري لسداد الرسوم المستحقة للشركات الملاحية الموجودة في بعض الموانئ المصرية، خطوة جيدة وتخفف الضغط على العملة الصعبة، مطالبا بسرعة تنفيذ مطلب اتحاد الغرف التجارية الذي نقله وزير المالية وخاطب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتوجيه نحو دراسة مدى إمكانية تعامل التوكيلات الملاحية مع شركات تداول الحاويات بالعملة المصرية.

تابع القراءة

 التجارة والصناعة: حظر بعض أنواع الخردة والخامات يطبق على ما يتم تصديره للمنطقة الحرة أو خارج البلاد

أكد أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الادارة المركزية لشئون الاستيراد والتصدير، وكيل وزارة الصناعة والتجارة، أن القرار الوزاري الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، رقم 190 لسنة 2022 والخاص بحظر تصدير بعض أنواع الخردة والخدمات وورق الدشت يتم تطبيق أحكامه على الخردة التي يتم تصديرها من السوق المحلية إلى داخل المنطقة الحرة أو خارج البلاد.

تابع القراءة

ارتفاع الذرة المستوردة 350 جنيها للطن .. أسعار خامات الأعلاف اليوم الثلاثاء 19-4-2022

عاودت أسعار خامات الأعلاف الارتفاع اليوم الثلاثاء 19-4-2022 و سجل طن الذرة الصفراء الأرجنتيني والبرازيلي صعودا بقيمة 350 جنيها مسجلا 8100 جنيها-صب أرضه- ،سعر الذرة الروماني 7700جنيها بزيادة 300 جنيها والذرة الأوكراني 7600 جنيها بارتفاع 250 جنيها تابع القراءة

التجارة والصناعة توافق على استثناء صادرات تقاوي الذرة من قرار حظر تصدير الزيوت

وافقت وزارة الصناعة والتجارة، على طلب وزارة الزراعة باستثناء صادرات تقاوي الذرة الحاصلة على موافقة من لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، وشهادة من الادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي من أحكام القرار الوزاري رقم 142 لسنة 2022 والذي يقضي بعدم السماح بتصدير زيوت الطعام بكافة أنواعها، الفريك والذرة.

تابع القراءة

المالية: تشكيل لجنة للاقتراض من الخارج في أضيق الحدود وللمشروعات ذات الأولوية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن تشكيل لجنة برئاسة وزيرة التخطيط د. هالة السعيد لدراسة ملف الاقتراض من الخارج ليكون في أضيق الحدود وأن يقتصر الأمر فقط على المشروعات التي تأتي في أولويات الدولة تابع القراءة

علاء نصر الدين: نسعى للتعاون مع الجانب الماليزي في استيراد وتصنيع الاخشاب وتدريب المصانع الصغيرة بمصر

طالب المهندس علاء نصر الدين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكريم لتجارة وتصنيع الأخشاب وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب بأتحاد الصناعات المصرية السيدة زريدة قمر الدين وزيرة الصناعات الزراعية والسلع الماليزية باتاحة فرص التدريب للمصانع الصغير والمتوسطة المصرية العاملة في مجال تصنيع الاخشاب والاثاث وذلك للنهوض بصناعة النجارة والاخشاب والاثاث في مصر وذلك تحت أشراف السيد المهندس احمد حلمي رئيس مجلس الإدارة والسادة الزملاء بمجلس الإدارة بغرفة صناعة الاخشاب باتحاد الغرف التجارية المصرية.

تابع القراءة

وثيقة: الحكومة المصرية ألغت دعم الكهرباء بشكل كامل منذ عامين

كشفت وثيقة أنَّ الحكومة المصرية حررت أسعار الكهرباء، ولم تُوجّه أي دعم للمواطنين خلال آخر عامين ماليين ليسجل بند دعم الكهرباء صفراً في الحساب الختامي لأعوام 2019-2020 و2020-2021.

جاء في الوثيقة أنَه “لم يوجه أي دعم لمتطلبات الكهرباء للسنة المالية 2020-2021″، كما لم يرد المسؤولون في وزارتي المالية أو الكهرباء للتعليق على الأمر.

تابع القراءة

 البورسعيدية و«الإنشاءات» توقعان مذكرة تفاهم مع شركة بترومنت للتعاون في مجال الخدمات البحرية

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الشركة البورسعيدية للأعمال الهندسية والإنشاءات البحرية إحدى الشركات التابعة للهيئة، وشركة إسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت)، بحضور نبيل زيدان مدير إدارة الشركات وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

تابع القراءة

الحكومة: رسائل دولية مطمئنة تعكس صلابة الاقتصاد المصري وتشيد بتعامل مصر مع الأزمة الروسية الأوكرانية

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات حول الرسائل الدولية المطمئنة التي تعكس صلابة الاقتصاد المصري وتشيد بتعامل مصر مع التحديات المختلفة التى تفرضها الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي تابع القراءة

البيئة تنفي إلغاء قرار تحصيل رسوم ممارسة الأنشطة داخل المحميات الطبيعية

تنوه وزارة البيئة فى بيان، بأنه حتى تاريخه لم يرد إليها أية إعلانات أو طلبات بشأن إرفاق الحكم المشار إليه أو إرفاق الصيغة التنفيذية الخاصة به وذلك حتى يتسنى دراسته واتخاذ ما يلزم بشأنه طبقا لأحكام القوانين المنظمة.

تابع القراءة

الهيئة الاقتصادية تفاوض خطوطا ملاحية لتشغيل محطة  حاويات فى شرق بورسعيد

قالت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تجرى مفاوضات مع مجموعة من الخطوط الملاحية العالمية لتشغيل وإدارة محطة حاويات، بالأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد، لاسيما أنه لا توجد به سوى شركة قناة السويس للحاويات التى تتولى بمشاركة الخط الملاحى العالمى ميرسك تشغيل محطة حاويات بطول رصيف 2400 متر تابع القراءة

تنظمها غرفة التجارة الأمريكية .. عدد من المؤسسات الأمريكية تبحث الاستثمار في مجال الطاقة الخضراء بمصر

تنظم غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بعثة لعدد من المؤسسات الأمريكية العاملة في مجال الاستثمار بالطاقة الخضراء لزيارة مصر في الفترة من ١٥ حتى ١٧ مايو المقبل.

وقالت سيلفيا ميناسا، المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية، إن البعثة تتكون من ممثلين لبنك التصدير الامريكي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية usaid ومؤسسات تمويلية وعدد من المؤسسات الأخرى العاملة في القطاع الأخضر.

تابع القراءة

ارتفاع صادرات مصر من الصناعات الغذائية في 2021 إلى سوريا 66%

قفزت قيمة صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى سوريا بنسبة 66% خلال 2021، لتسجل 135 مليون دولار في مقابل 81 مليون دولار خلال 2020 تابع القراءة

شعبة العدد والآلات تبحث سبل التوسع في التصنيع المحلي

يعد قرار وقف التعامل مع واردات عدد كبير لمنتجات شركات ومصانع من مختلف الدول، وإعلان مركز تحديث الصناعة عن عدد من الفرص الاستثمارية، أكد المهندس حماده العجواني عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، مساعي مجتمع الأعمال المصري وخاصة شعبة العدد والآلات للمشاركة في تنفيذ عدد من الفرص الاستثمارية التي يتم استيرادها.

تابع القراءة

بالصور.. مصنع مؤسسة الكريم يعلن عن توسعات جديدة

أعلن المهندس علاء نصر الدين، مؤسس ومدير مؤسسة الكريم لتجارة وتصنيع الأخشاب والبرجولات المعدنية، عن خطة توسعات جديدة تشمل إقامة مصنع جديد على مساحة ١٥٠٠ متر في المدينة الصناعية ببدر تابع القراءة

الريف المصري الجديد: فتح باب تقنين وضع اليد لأراضي الـ ١.٥ مليون فدان حتى ١٦ يونيو

اعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن فتح باب تلقى طلبات تقنين وضع اليد بجميع الأراضى والمواقع التابعة لشركة تنمية الريف المصرى الجديد والمشروع القومى المليون ونصف المليون ونصف.

تابع القراءة

المواد الغذائية: تزامن شم النسيم مع شهر رمضان يخفض أسعار الرنجة والفسيخ

رصدت شعبة المواد الغذائية أسعار الرنجة والفسيخ بمناسبة عيد القيامة للأخوة المسيحيين، وأشارت الشعبة أن الأسعار هذا العام جاءت منخفضة بسبب تزامن شهر رمضان مع عيد القيامة.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241263
عيار 211105
عيار 18947
عيار 14737
عيار 10526
سعر وقية الذهب39275
سعر الجنيه الذهب8840

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.512818.5983
يورو​20.166020.2666
جنيه إسترلينى​24.168424.2820
فرنك سويسرى​19.520019.6206
100 ين يابانى​14.448414.5197
ريال سعودى​4.93614.9592
دينار كويتى​60.604260.9681
درهم اماراتى​5.03955.0641
اليوان الصينى​2.87032.8839

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى