آخر الاخباراستثمار

«تصديرى الملابس الجاهزة» يجهز لاتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات النسيجية السويسرى

بوابة الاقتصاد

يستعد المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، لتوقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات النسيجية السويسري؛ بهدف زيادة صادرات القطاع إلى سويسرا، والتعاون في مجال تكنولوجيا التصنيع.

قالت ماري لويس، رئيسة المجلس، إن عدة لقاءات عقدت مع الجانب السويسري ومن المتوقع أن يتم عقد بروتوكول التعاون قريبا، وهو يأتى فى إطار خطة المجلس للتوسع بصادراته من خلال تكتلات الصناعات النسيجية بعدة دول والتي بدأها في فرنسا العام الماضى.

أضافت «لويس» أن المجلس يناقش أيضا مع السعودية دخول العلامات التجارية المصرية إلى المملكة من خلال جذب مستثمرين سعوديين للاستفادة من العلامات التجارية المصرية هناك.

لفتت إلى رغبة المجلس للتوسع في دخول أسواق جديدة بمختلف المناطق في العالم، ويجرى مباحثات مع عدة تكتلات صناعة الملابس الجاهزة في دول مختلفة لإعطاء فرصة أكبر لزيادة صادرات مصر إليها خلال الفترة المقبلة.

وصعدت صادرات الملابس الجاهزة المصرية خلال شهر يناير الماضى بنحو 54%، لتسجل 204 ملايين دولار، مقابل 132 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

ويستهدف المجلس التصديرى للملابس الجاهزة تحقيق نمو يتراوح بين 10 و12% بصادرات القطاع خلال العام الجارى 2022، وذلك بعدما قفزت لأعلى مستوياتها خلال 2022، وصعدت بنسبة 41% لتسجل 2.049 مليار دولار.

ونظم المجلس منتصف مارس الماضى الدورة الأولى لمعرض ومنتدى Export Smart ضمن مشروع -TRADE-الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع شركة جوجلوبال لخدمات التصدير.

ويهدف المعرض إلى ربط الشركات المصدرة والراغبة في التصدير من مختلف القطاعات بمقدمي الخدمات الخاصة بتنمية الصادرات، وتطرق إلى لموضوعات والقضايا الرئيسية التي تهم القطاعات التصديرية المختلفة. المصدر البورصة

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى