آخر الاخباراقتصاد وأسواق

القطاع الخاص يستورد 160 ألف طن من الذرة الأسبوع الجاري

بوابة الاقتصاد

يستقبل كل من ميناءي دمياط والدخيلة بضائع من الذرة لصالح القطاع الخاص خلال الأسبوع الجاري قرابة 160 ألف طن .

وتتركز تلك البضائع في 4.1 ألف طن من الذرة والتي تم استيرادها من أوكرانيا وذلك لصالح شركة المرشدي التجارية، والتي يتم تفريغها بميناء دمياط .

كما تم استيراد 50.2 ألف طن من الذرة لصالح شركة كايرو ثري ايه والتي سيتم تفريغها بميناء دمياط خلال الخميس المقبل، والتي سيتم استيرادها من البرازيل.

وأظهرت بيانات الموانئ المصرية، أن ميناء دمياط ستقوم بااستقبال سفينة أخري لصالح شركة كايرو ثري ايه ايضا وذلك بحمولة 32.5 ألف طن والتي سيتم استيرادها من الأرجنتين .

فيما تستقبل شركة فيوتشر جرينز شحنة من الذرة بواقع 34 ألف طن والتي تم استيرادها من الأرجنتين، وسيتم تفريغها بميناء دمياط .

كما تستقبل ميناء الدخيلة سفينة أخرى من الذرة بواقع 39 ألف طن من الأرجنتين أيضا، وذلك لصالح شركة أبو دونقل للأسمدة والحبوب .

واصلت عقود الذرة الآجلة الانخفاض بختام تداولات السوق الأمريكي في بورصة شيكاغو، الثلاثاء 19 أبريل، حيث تقلصت عقود شهر مايو بنحو 9.25 سنت للبوشل، بالإضافة إلى عقود شهر يوليو بقيمة 7.25 سنت للبوشل.

كما انكمشت العقود الأجلة للذرة تسليم مايو عند التسوية، إلى 804 سنتات للبوشل، بانخفاض قدره 9.25 سنت للبوشل.

كما هبطت عقود شهر يوليو من العام الجاري إلى 799.75 سنت للبوشل، بمقدار 7.25 سنت للبوشل.

يذكر أن عقود الذرة افتتحت تداولات الثلاثاء على انخفاض، لتسجل عقود مايو 807.75 سنت للبوشل، وعقود يوليو 804 سنتًا للبوشل، في بداية الجلسة.

وفي مارس الماضي أشار عبور العطار نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، إن أسعار الذرة الصفراء ارتفعت خلال الأسبوعين الماضيين في الأسواق ألفي جنيه للطن، بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف العطار، أن متوسط سعر طن الذرة الصفراء يصل إلى 7300 جنيه مقابل 5300 جنيه قبل الزيادة.

وتستحوذ الذرة الصفراء على نسبة تتراوح بين 60 و70% من مكونات علف الحيوانات.

وتستورد مصر الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا، ولكن النسبة الأكبر يتم استيرادها من أمريكا، بحسب نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن سابقا.

وتعبتر أوكرانيا من 4 أكبر مورد للقمح والذرة على مستوى العالم، وتعتمد مصر على استيراد الذرة منها.

وتنتج مصر نسبة لا تتعدى 15 إلى 20% من خامات الأعلاف التي يتم استهلاكها محليا، والباقي يتم استيراده، وفقا لما قاله محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن.

الذرة الشامية بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى