آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيااستثماراقتصاد وأسواقاقرأ لهؤلاءالنشراتبنوك وتأمينبورصة و شركاتدليل الشركاتسياحة وسفرسياراتسياسةطاقةعقاراتمنوعات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 14 ابريل 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

 الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

إعرف أكثر

جمعية رجال الاعمال تطالب بالعودة الى نظام مستندات التحصيل لكافة العمليات الاستيرادية لمستلزمات الانتاج

طالبت جمعية رجال الاعمال المصريين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعودة العمل بنظام مستندات التحصيل من قبل البنوك وذلك بالنسبة لكافة العمليات الاستيرادية لمستلزمات الانتاج بالكامل الصناعية والزراعية مع وضع الاليات التي تراها الحكومة بالتنسيق مع اصحاب المصلحة من القطاع الخاص المصري لتحديد كيفية التحرك خلال الظروف الملحةالحالية لاحتواء الازمة والمرور منها باقل الخسائر الاقتصادية الممكنة.

تابع القراءة

 المالية: عدم أحقية الشركات المقامة بنظام المناطق الحرة في الحصول على دعم الصادرات

أكد رضا عبدالقادر غريب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تم عرض مذكرة على وزير المالية محمد معيط بخصوص عدم أحقية الشركات القائمة بالمناطق الحرة في دعم الصادرات بأحكام القانون رقم 155 لسنة 2002.

تابع القراءة

 بوابة الاقتصاد تنشر تعديل قواعد تسجيل المصانع والشركات المؤهلة للتصدير

تنشر بوابة الاقتصاد قرار وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بشان تعديل قواعد تسجيل المصانع والشركات المؤهلة للتصدير

تابع القراءة

 التجارة والصناعة تحدد 20 مايو نهاية مهلة استيراد الأصناف المستوردة بشروط خاصة

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ” التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارحية ” عن قرب انتهاء مهلة توفيق الأوضاع للمنتجين والمستوردين الخاصة بقرار ٩٩١ لسنة ٢٠١٥ وقرار ٩٦ لسنة ٢٠٢٢ ، والذي صدر خلال فبراير من العام الجاري

وأضاف أنه تقرر أن يكون أخر موعد لتوفيق الأوضاع هو 20 مايو المقبل ، حيث تختص تلك القرارات باستيراد بعض السلع بشروط خاصة.

تابع القراءة

 للموسم التصديري الجاري .. تكويد مزارع البصل شرط للتصدير إلى المملكة العربية السعودية

كشف هاني حسين، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أنه ورد خطاب من قبل الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصرية، بشأن قرار البدء في استقبال طلبات التكويد الخاصة بمزارع البصل المزمع التصدير منها للمملكة العربية السعودية للموسم التصديري بدءا من أمس 10 أبريل.

تابع القراءة

 المسلمي يشيد بقرار استثناء المستلزمات الطبية من الاعتماد المستندي

أشاد أحمد المسلمي، عضو مجلس إدارة شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، بقرار البنك المركزي بإعفاء المستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية من شرط الاعتماد المستندي عند عملية الاستيراد أسوة بقطاع الدواء.

تابع القراءة

 السيسي يوقع تعديل قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية والوساطة

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قانون رقم 21 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 120 لسنة 1982 بإصدار قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية وبعض أعمال الوساطة التجارية والقانون المرافق له.

تابع القراءة

 وعود حكومية بتقديم الدعم لشركات الأدوية خلال الفترة المقبلة

قال جمال الليثى رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، إن هناك وعودا حكومية بتقديم الدعم لشركات الأدوية خلال الفترة المقبلة للحفاظ على اقتصاديات الشركات وضمان عدم تأثر القطاع.

تابع القراءة

 الصادرات والواردات تتولى مسئولية إصدار شهادة المبيعات الحرة لصادرات الصابون

وافقت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، على تولى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات رسمياً مسئولية إصدار شهادة المبيعات الحرة Free Sale Certificate «FSC، والتى يشترطها المغرب للإفراج عن الصادرات المصرية من الصابون الكيميائى (قطع وسائل).

تابع القراءة

 اشتراطات إندونيسيا الجديدة لقبول الحاصلات الزراعية المصرية

أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعى الإندونيسى عن مجموعة من الاشتراطات الخاصة بقبول شحنات الحاصلات الزراعية المصرية.

وطلب الحجر الزراعى تضمين مجموعة من الإجراءات الجديدة بالنسبة للصادرات المصرية، بشأن نظام الإنذار السريع المبكر، وسيتم تطبيق العمل بها رسميًا بداية من 10 مايو 2022.

تابع القراءة

 الجمارك تحدد منتصف مايو موعدا لتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحن الجوي

قالت مصادر مطلعة أن مصلحة الجمارك حددت منتصف مايو المقبل موعدا لتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات على الواردات عبر الطائرات، وذلك كمرحلة تجريبية.

تابع القراءة

الصناعة تلزم منتجى ومستوردى المحركات الكهربائية بتطبيق الاشتراطات الجديدة أول مايو

شددت الهيئة على ضرورة الالتزام بأن تكون المحركات الكهربائية مطابقة للمواصفة القياسية المصرية لمستويات الطاقة المحركة.

تابع القراءة

 مساعي لحل مشاكل مديونيات منظمى الرحلات الروس لشركات السياحة المصرية

جرى حاليا اتصالات مكثفة بين الجانبين الروسى والمصرى، لإيجاد حلول لأزمة مستحقات شركات السياحة والفنادق المصرية، لدى منظمى الرحلات الروس والأتراك الذين يعملون بالسوق الروسية، حيث يعمل مستثمرو القطاع على قدم وساق لحل مشكلة هذه المديونيات التى تتجاوز مئات الملايين من الدولارات ضمن تعاملات عدة شهور، قبل بدء الحرب.

تابع القراءة

 الحجر الزراعي: صادرات محاصيلنا تسير بانتظام.. وتأثير سلبى مع أوكرانيا فقط

قال رئيس الحجر الزراعى المصرى، أحمد العطار، إن صادرات الحاصلات الزراعية تسير بانتظام حتى الآن مع بلدان العالم بما فى ذلك إلى روسيا، ولم تتأثر بالسلب سوى فى أوكرانيا فقط، وهى دولة لا تستورد منتجات زراعية كثيرة من مصر تابع القراءة

 الضرائب: حد التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة هو 500 ألف جنيه

أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبد القادر أن كل ممول أو مكلف يلتزم بأن يتقدم إلى مأمورية الضرائب المختصة بطلب للتسجيل خلال ثلاثين يومًا من تاريخ بدء مزاولة النشاط أو من تاريخ الخضوع للضريبة على القيمة المضافة، بحسب الأحوال، ويقدم هذا الطلب على النموذج المعد لهذا الغرض يدويًا أو بأي وسيلة إلكترونية لها الحجية في الإثبات قانونًا، مرفقًا به المستندات اللازمة، لافتًا إلى أن التسجيل الضريبي لمن لم تبلغ مبيعاتهم حد التسجيل لا ينتج عنه تحصيل ضريبة قيمة مضافة.

تابع القراءة

 الألومنيوم يواصل الانخفاض بعد رحلة صعود جنونية أشعلتها الحرب

استأنفت أسعار الألومنيوم، اليوم الثلاثاء، انخفاضها عالميًا بعد فترة طويلة من الارتفاعات القياسية، التي عززتها الحرب الروسية الأوكرانية.

وسجل سعر الألومنيوم في تعاملات اليوم 3223 دولارًا مقارنة مع 3283 دولارًا للطن في تعاملات منتصف مارس الماضي، وتراجعًا من أعلى مستوى حققته الأسعار على الإطلاق في 7 مارس الجاري، الذي تجاوز فيه حاجز الـ4 آلاف دولار.

تابع القراءة

 بوابة الاقتصاد تنشر متوسط اسعار النولون البحري عن اشهر ابريل ومايو ويونيو 2022

وضعت غرفة ملاحة الإسكندرية متوسطًا لأسعار نوالين النقل البحري خلال 3 أشهر قادمة تضم كلًا من (ابريل ومايو، ويونيو)، وذلك لمختلف البضائع من ناحية، إضافة إلى مختلف عدد من الدول التي يتم الاستيراد منها للسوق المصرية.

تابع القراءة

 إقبال المتاجر الأمريكية على الجينز المصري يقفز بأكثر من الضعف في فبراير الماضي

قفز إقبال الشركات والمتاجر الأمريكية على الجينز المصري بأكثر من الضِّعف، خلال شهر فبراير الماضي، وفق أرقام مكتب الأمريكي للمنسوجات والملابس “أوتيكسا”، التي أوردها موقع “سورسينج جورنال” المتخصص.

تابع القراءة

 صُناع الحديد لرئيس الوزراء : صناعتنا الوحيدة التي قد ينخفض سعرها كما يرتفع

قال صُنّاع الحديد والصلب إن هذه الصناعة تمر بدورات، وسلعة حديد التسليح هي الوحيدة التي قد تكون ينخفض سعرها كما يرتفع أحيانًا، وأن هذا حدث سابقًا عندما انخفضت الأسعار بصورة ملحوظة.

تابع القراءة

 وزير الإسكان لمصنعي الحديد والأسمنت: ارتفاعات الأسعار الكبيرة ليست في صالحكم ولا صالح الدولة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت يفرض آثارًا بالفعل على استكمال المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا، كما يؤثر على قطاع التشييد والبناء ككل.

تابع القراءة

الشريف

رئيس الوزراء يجتمع بكبار مُصنعى الحديد والصلب والأسمنت

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً موسعاً بعدد من كبار مُصنّعى الحديد والصلب، والأسمنت، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتور معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت قنا، واللواء عماد الألفى، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

تابع القراءة

 شعبة الأدوية: هيئة الدواء تبحث مطالب الشركات بزيادة الأسعار

قال على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن هيئة الدواء المصرية بدأت استقبال طلبات من شركات الأدوية لبحث زيادة أسعار بعض المستحضرات.

تابع القراءة

تعاون بين “الصناعات الكيماوية” و”الرقابة على الصادرات” فى مجال تحليل العيّنات

وقعت غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، خلال اجتماعهما المشترك بمقر الاتحاد.

تابع القراءة

 الإحصاء: 300.3 مليون جنيه إجمالى واردات السيارات الملاكى يناير الماضى

سجلت واردات سيارات الملاكى تامة الصنع، ارتفاعاً بنسبة بلغت نحو 9.5%، خلال شهر يناير الماضى، وفقاً لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء التى يتم إصدارها شهرياً.

تابع القراءة

شركات الأوراق المالية: زيادة مرتقبة فى أسعار خدمات المستشفيات

قال شفيع، أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في أسعار الخدمات المقدمة في المستشفيات خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

 شركات “المستلزمات” تطالب المستشفيات الجامعية بفروق الأسعار

يعتزم موردو ومصنعو المستلزمات الطبية المطالبة بتدخل رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، وذلك بسبب عدم التزام المستشفيات الجامعية بصرف فروق أسعار التعاقد الناتجة عن تحرير أسعار الصرف في نوفمبر 2016، والتى تقدر بملايين الجنيهات.

تابع القراءة

كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016-01226296244

 اسعار الزيوت النباتية تواصل التراجع محلياً

واصلت أسعار الزيوت النباتية تراجعاتها المحلية رغم ارتفاعها عالمياً، وهبطت خلال الأسابيع الأخيرة بقيم تصل إلى 5 آلاف جنيه فى الطن، الأمر الذى بررته المصانع باعتمادها على مخزونات بأسعار أقل، وسط توقعات بعودتها للزيادة مرة أخرى فى المستقبل حال استمرار الأسعار العالمية فى النمو.

تابع القراءة

 الغرفة التجارية: توافر فرص تصديرية لجورجيا أبرزها السمن والزبادى

أعلنت الغرفة التجارية في القاهرة، عن توافر فرصة تصديرية لدولة جورجيا الزبادي –  اللبن الرايب – السمن النباتى  – الزبدة – زيت ذرة – زيت عباد الشمس –  المكرونات بمختلف أنواعها ومسحوق بذور عباد الشمس والبذور الأخرى  بعد عصره لاستخراج الزيوت حيث يستخدم كعنصر من عناصر العلف الحيواني

تابع القراءة

الصناعة توافق على إعفاء الحاسب الآلي والأجهزة الكهربائية من رسم إعادة التدوير

أكدت نيفين جامع وزارة الصناعة والتجارة، على موافقتها على استثناء أجهزة الحاسب الآلي ومستلزماتها والأجهزة الكهربائية التي وافقت وزارة البيئة على التخلص الآمن منها والواردة بكتاب المستشار النائب العام من أحكام القرارين الوزاريين رقم 165 لسنة 2003 ، ورقم 603 لسنة 2007 ، والتي يتم بموجبها إضافة رسم إعادة التدوير وفقا لكل صنف يتم التخلص منه .

تابع القراءة

مصادر حكومية: تطبيق الإيصال الإلكترونى تجريبياً على أكثر من 100 ممول

قالت مصادر حكومية انه تم استهداف البدء بتطبيق المرحلة الأولى للإيصال الالكترونى على ما يزيد على 100 ممول بقطاعات متعددة تضم الغذاء والسيارات ومواد البناء وقطاعات اقتصادية أخرى.

تابع القراءة

 الحكومة تقرر تعديل القواعد المنظمة للمشاركة المصرية فى المعارض

وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض القواعد المنظمة للمشاركة المصرية فى المعارض، التى تتلقى مساندة من صندوق تنمية الصادرات، من خلال البرنامج المطبق منذ 1-7-2021، وذلك تلبية لطلبات عدد من الشركات وبعض المجالس التصديرية ومنظمات الأعمال لتسهيل بعض الإجراءات المطلوب استيفاؤها للمشاركة فى المعارض الخارجية.

تابع القراءة

 التصديري للصناعات الغذائية  ينظم بعثة تجارية إلى الأردن مايو المقبل

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن تنظيم بعثة تجارية إلى الأردن خلال شهر مايو المقبل، موضحا أن البعثة تستهدف السوق الأردنية والعراقية والسورية والفلسطينية، حيث سيتم دعوة مستوردين من تلك الدول وعقد لقاءات مشتركة مع الشركات المصرية المشاركة.

تابع القراءة

 رجال الأعمال تقترح على الحكومة فتح حسابات بـ”الروبل” للمصدرين إلى موسكو

تجهز جمعية رجال الأعمال المصريين مقترحًا بشأن فتح حسابات بالروبل الروسي للمصدرين المصريين إلى روسيا، وذلك في إطار الحفاظ على حركة التبادل التجاري بين البلدين في ظل العقوبات المفروضة على موسكو.

تابع القراءة

 مصدرو الثوم المصرى يبحثون عن أسواق بعيدة عن حرب روسيا وأوكرانيا

قال أحمد قورة، رئيس شركة الأندلسية لتصدير الحاصلات الزراعية، إن روسيا وأوكرانيا هما أكبر سوقين يستوردان محصول الثوم المصرى، وأثرت الحرب كثيراً على كميات وأسعار التصدير هذا العام.

تابع القراءة

تشكيل لجنة لإعداد مواصفات قياسية للأغذية التقليدية تشمل الكشك الصعيدي ومشروبات الشعير

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، قراراً بتشكيل لجنة فنية معنية بإعداد مواصفات قياسـية توصـيفية للأغذية التقليدية والأغذية التى تحمى كمؤشر جغرافى بالهيئة المصرية العامة للمواصـفات والجـودة.

تابع القراءة

لعاصمة الإدارية تحتضن أول منتدى اقتصادي استثماري مصري نيجيري مايو المقبل

اختتمت في القاهرة أمس فاعليات المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر سفارة نيجيريا بالقاهرة، بحضور سعادة السفير النيجيري ناورا أيا ريمي، وسعادة الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وكانت فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الاقتصادي الكبير الذي من المقرر أن يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة في مايو القادم في الفترة ما بين ٢٢-٢٥

تابع القراءة

 الحاصلات الزراعية: 300 جنيه زيادة في سعر طن الأرز الأبيض بالأسواق

قال عبور العطار نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأرز الأبيض شهدت ارتفاعًا بنحو 300 جنيه للطن بالأسواق خلال الفترة الماضية.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241162
عيار 211017
عيار 18872
عيار 14678
عيار 10484
سعر وقية الذهب36147
سعر الجنيه الذهب 8136

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.364218.4600
يورو​19.879219.9903
جنيه إسترلينى​23.875324.0072
فرنك سويسرى​19.661819.7729
100 ين يابانى​14.565514.6450
ريال سعودى​4.89684.9227
دينار كويتى​60.137460.5703
درهم اماراتى​4.99915.0264
اليوان الصينى​2.88312.9018

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى