آخر الاخباراستثمار

“التصديري للصناعات الغذائية” ينظم بعثة تجارية إلى الأردن مايو المقبل

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن تنظيم بعثة تجارية إلى الأردن خلال شهر مايو المقبل، موضحا أن البعثة تستهدف السوق الأردنية والعراقية والسورية والفلسطينية، حيث سيتم دعوة مستوردين من تلك الدول وعقد لقاءات مشتركة مع الشركات المصرية المشاركة.

وذكر المجلس في نشرته الشهرية، أن ذلك يأتي في إطار خطته لعقد عدد من البعثات التجارية خلال العام المالي 2022-2023، إلى أهم الدول المستهدفة أمام المنتجات الغذائية المصرية لعدد من الأسواق العربية والأفريقية وآسيا.

وأشار إلى أن المجلس كان قد نظم عدد من البعثات التجارية خلال العام الماضي والحالي إلى تنزانيا وأوغندا وكينيا وجيبوتي، لافتا إلى أنه يسبق تنظيم تلك البعثات القيام بزيارة تحضيرية بهدف التعرف على السوق عن قرب وتحديد أهم المنتجات التي لها نظير في هيكل الصادرات المصرية ومقابلة أهم المستوردين والموزعين والتعرف على أسعار المنتجات وتفضيلات المستهلك.

ونوه المجلس بأن ذلك يتم من خلال زيارة أسواق الجملة وسلاسل السوبر ماركت وتحديد آليات التوزيع بالأسواق بجانب عمل شراكات مع مجتمعات وتجمعات رجال الأعمال المؤثرة في بيئة العمل لدعم زيارات الشركات المصرية، بالإضافة إلى تنظيم كافة الترتيبات اللوجيستية لاستقبال البعثة ومقابلة واختيار شركة استشارية في كل دولة لدعم الاعمال التنظيمية للبعثة بالتنسيق مع التمثيل التجاري والسفارة المصرية.

وشهدت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى الأردن نموًا بنسبة 19% خلال 2021، لتسجل 188 مليون دولار في مقابل 169 مليون دولار خلال 2020.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى