آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 17 مارس 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

 الرعاة الرئيسيون

كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

إعرف أكثر

رجال الأعمال” تطالب بحافز تصديرى 50% للصادرات المصرية إلى روسيا

طالب المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، وزارة التجارة والصناعة، بتقديم حوافز تصديرية للمنتجات المصرية للسوق الروسى بنسبة 50% إضافية على برنامج دعم الصادرات المطبق حاليا، نظرا للظروف الاستثنائية لهذا السوق وتحوله لسوق عالى المخاطر.

تابع القراءة

الصناعة تنسق مع الجهات المعنية والقطاع الخاص لصياغة رؤية لزيادة الصادرات

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على التنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص لوضع رؤية متكاملة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

تابع القراءة

الجمارك تقرر عدم التجديد لشركات التخزين والمستودعات داخل الموانئ

قررت مصلحة الجمارك برئاسة الشحات غتوري، عدم التجديد للشركات والجهات المرخص لها بنظام المستودعات داخل الموانئ المصرية.

تابع القراءة

 تعرف على أسعار النوالين من موانئ الصين إلى مصر خلال أبريل

شهدت أسعار النوالين البحرية تذبذبات واضحة خلال تعاملات شهر ابريل المقبل، وذلك بالنسبة للحاويات الـ20 و 40 قدم القادمة من الصين، وذلك مقارنة بأسعار شهر مارس الجاري ، وذلك وفقًا للنوالين البحرية الصادرة عن عدد من الخطوط الملاحية العاملة في نشاط الحاويات بين تلك الموانئ.

تابع القراءة

 تجار الحبوب والغلال يتوقعون انعكاس آثار قرارات وقف تصدير المنتجات على السوق خلال 10 أيام

أكد عدد من تجار الحبوب والغلال والحاصلات الزراعية فى الإسكندرية والبحيرة، أن قرار وزارة التجارة والصناعة بوقف تصدير الفول المدشوش والحصى، ووقف تصدير الدقيق والمكرونة بجميع أنواعها وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ والصادر قبل ثلاث أيام جاء في توقيت جيد للحد من زيادة الأسعار ، والعمل على توفير السلع قى الأسواق المحلية

تابع القراءة.

التجارة: تعليمات للبنوك باستثناء ما يتم استيراده للاستخدام الخاص وفقا لشروط تعرف عليها

ابلغت وزارة التجارة والصناعة جميع البنوك بتعليماتها فيما يخص البضائع والالات التي تستورد للاستخدام الخاص، ووفقا لمنشور حصلت عليه “بوابة الاقتصاد” صادر من بنك الامارات الوطني، ارسلت الوزارة خطابات للبنوك للتعريف بالاستثناءات الجديدة.

تابع القراءة

 الحاصلات الزراعية: روسيا أكبر مستورد لصادراتنا.. وندرس البدائل للحفاظ على حصتنا

كشفت مصادر مسئولة فى المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ، أن روسيا من أكبر الدول المستوردة للسلع المصرية بحجم صادرات يتخطى 600 ألف طن سويًا، مشيرة إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية سيكون لها تأثير كبير خاصة مع امتناع عدد كبير من الخطوط الملاحية عن الذهاب إلى روسيا، وارتفاع أسعار الشحن بشكل جنونى.

تابع القراءة

 شعبة المستوردين: ارتفاع الطلب على شراء اللحوم المستوردة بالأسواق

قال سيد النواوي عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، لمصراوي، إن أسعار اللحوم المستوردة شهدت زيادة في الإقبال خلال الفترة الحالية بالأسواق، خاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم البلدي تابع القراءة

 الغرف التجارية: زيادة جديدة لأسعار الورق بقيمة 800 جنيه فى السوق المحلية

واصلت أسعار ورق الكتابة والطباعة ارتفاعها منذ بداية العام، مسجلة زيادة جديدة بقيمة 800 جنيه بنسبة تقارب %4 خلال الأسبوع الثانى من مارس الجارى، ليبلغ الطن 20900 جنيه، مقابل 20100 فى فبراير الماضى، وفقًا لما ذكره عمرو خضر، رئيس الشعبة العامة للورق وأصحاب المطابع بالاتحاد العام للغرف التجارية.

تابع القراءة

 التموين تقرر الزام مستوردي السلع الغذائية بالاحتفاظ بقرار الافراج الجمركي او اثبات مصدر السلع

اصدر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قرارا بالزام جميع مستوردي السلع الغذائية بالاحتفاظ بقرار الافراج الجمركي الصادر من هيئة سلامة الغذاء، على ان يلتزم تجار ومستوردي جميع السلع الغذائية بالمستندات الدالة على مصدر حيازتهم لها، سواء كانت المستندات من مورد او تاجر او مستورد او اي مصدر اخر.

تابع القراءة

5 آلاف زيادة بسعر طن الحديد بالأسواق في أسبوعين.. كيف تتأثر الصناعة؟

ارتفعت أسعار الحديد في السوق المحلي خلال الفترة الماضية، نتيجة ارتفاع أسعار الخامات بالبورصات العالمية وتخوفات من نقص الإمدادات، وفقا لقول متعاملون في قطاع الحديد والصناعات الهندسية لمصراوي تابع  القراءة.

 الحكومة توافق على إنشاء شركة لصناعة الجلود بنظام المناطق الحرة في الروبيكي

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء على الطلب المقدم للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن إقامة مشروع جديد بنظام المناطق الحرة الخاصة تحت اسم شركة “ليزر آند مور لصناعة الجلود” كشركة مساهمة مصرية تحت التأسيسٍ بمنطقة الروبيكي، في مدينة بدر بمحافظة القاهرة.

تابع القراءة

كن أ حد الرعاة المتميزين لهذه النشر اتصل بنا على الارقام التالية 01111323016 01226296244

 الصناعة تعد قائمة بـ83 فرصة استثمارية لتصنيع منتجات محلية بدلًا من استيرادها

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة أعدت قائمة بـ83 فرصة استثمارية مؤكدة لمنتجات صناعية يمكن البدء فى تصنيعها محلياً بدلا من استيرادها من الخارج.

تابع القراءة

 الغرفة التجارية بالإسكندرية تستقبل وفدا من هيئة ميناء الإسكندرية

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، وفدا رسميا من هيئة ميناء الإسكندرية، لمناقشة الأوضاع الحالية فيما يخص الحرب الروسية الأكرانية، وتأثيرها على السوق المصري وعلى سعر العملة.

تابع القراءة

 مصلحة الجمارك تصدر تعليمات جديدة لتسهيل إجراءات الإفراج بالمراكز اللوجستية

أصدرت مصلحة الجمارك حزمة إجراءات لتيسير وتقليل زمن الإفراج عن البضائع بالمراكز اللوجستية التى تعمل بنظام النافذة الواحدة.

تابع القراءة

مصر تنظم مؤتمرا دوليا حول مستقبل “سلاسل الإمداد واللوجستيات” بمشاركة ٦٠ شركة

تنظم شركة اي كارير يوم الجمعة المقبل ولمدة يومين مؤتمر “الإبداع لسلاسل الإمداد واللوجستيات”  للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة ٦٠ شركة وحضور أكثر من ٢٠٠٠ شخص و ٢٠٠ متحدث .

تابع القراءة

 مجلس النواب يكذب الحكومة: الأسعار لم تنخفض

قال النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب، إن تصريحات الحكومة بشأن انخفاض الأسعار غير صحيحة، مؤكدا إن تصريحات السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، والتى أكد فيها أن الحكومة مهتمة للغاية بملف الأسعار، وتأكيده أن اجراءات الحكومة انعكست على الأرض وأن الأسعار تنخفض تدريجيًا لا أساس له من الصحة،

تابع القراءة

283.4 مليون دولار تعاقدات تصدير القطن حتى الآن

سجلت قيمة التعاقدات التصديرية للقطن للموسم التصديرى 2022/2021 خلال الأسبوع الماضى قرابة 2918 طنا، لترتفع بذلك قيمة التعاقدات التصديرية منذ بداية الموسم إلى 52.7 ألف طن بما يعادل 1.054 مليون قنطار، بقيمة تعاقدات سجلت 283.4 مليون دولار.

تابع القراءة

 وزيرة التجارة: مصر تلتزم بمنع الممارسات الاحتكارية داخل الأسواق

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن إطلاق شبكة المنافسة العربية في ظل أزمة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، هو ما يستدعي تضافر الجهود بين العديد من الدول لمكافحة الاحتكارات للسلع.

تابع القراءة

منتصر : مصر لا تمتلك شركة طيران منخفضة التكاليف.. والقطاع السياحي غير منظم

قال محمد منتصر، نائب رئيس لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر لا تمتلك شركة طيران منخفضة التكاليف، وهو ما يحتاج إليه القطاع السياحي

تابع القراءة

 أنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري مارلوج 11 بالأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري

يفتتح الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، يوم الأحد المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج 11)

تابع القراءة

 مد مبادرات «المركزي» وفتح قنوات للطائرات الشارتر أبرز مطالب لجنة سياحة رجال الأعمال

أكدت لجنة سياحة رجال الاعمال أهمية استمرار مبادرات البنك المركزي المصري الخاصة بدعم شركات السياحة بداية من أزمة كورونا لتوفير السيولة اللازمة لتأهيل الفنادق والمنشآت السياحية وعمليات الإحلال والتجديد للاستمرار في عملها لحين تحسن الأوضاع عالميًّا في محاولة للتخفيف من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية تابع القراءة.

تعاون بين “مواد البناء” و”المواصفات والجودة” لحماية الصناعة وزيادة الصادرات

وقعت غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، بروتوكولاً مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة يهدف إلى توثيق التعاون المشترك فى تطبيق المواصفات القياسية المصرية وتلبية متطلبات واشتراطات الجودة المناسبة لجميع أنواع صناعات مواد البناء تابع القراءة.

 جامع: مسح شامل لكافة الأراضي الصناعية بالمحافظات لاستغلالها.. ولن نسمح بتسقيع الأراضي

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم إجراء مسح شامل لكافة الأراضي الصناعية بالمحافظات للاستغلال الأمثل، حيث تشكلت لجنة على أعلى مستوى تضم رئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس هيئة الاستثمار ومساعد وزير الإسكان ومساعد وزير التنمية المحلية للاجتماع بشكل دوري وطرح جميع طلبات الأراضي التي ترد من المستثمرين لدراسة أولوية منح الأراضي للمستثمرين.

تابع القراءة

 الضرائب: منشور جديد لمتابعة أعمال الحصر والتسجيل بالمأموريات

أصدرت مصلحة الضرائب منشورا جديد خاص بمتابعة اعمال الحصر والتسجيل بالمأموريات وهذا نص القرار

تابع القراءة

 صندوق النقد: مصر لم تتقدم بطلب للحصول على قرض جديد

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، في مقابلة مع قناة سي إن بي سي العربية، اليوم الثلاثاء إن مصر لم تتقدم بطلب الحصول، على قرض جديد لمواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتضخم المرتفع.

تابع القراءة

 الضرائب تعلن تسهيلات جديدة لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة

دعت مصلحة الضرائب المصرية ، و جهاز تنمية المشروعات ، أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التي يصل حجم أعمالها السنوى إلى 10 ملايين جنيه، للإسراع في تقديم الإقرارات الضريبية للعام المنصرم 2021.

تابع القراءة

جمعية منتجى الألبان تطالب بوقف تصدير “الدريس” الحجازي بعد وصول الطن 6 آلاف جنيه

أرسلت جمعية منتجي الألبان مذكرة إلى مجلس الوزراء، تطالب بوقف تصدير “الدريس الحجازي” الذي يعد عنصراً أساسياً ويمثل 40% من غذاء الأبقار والحيوانات.

تابع القراءة

 كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 المركزى: نستهدف التوسع فى الخدمات غير المالية من خلال مبادرة رواد النيل

كشف شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزى المصرى للشمول المالى عن أن البنك المركزى يستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع فى تقديم الخدمات غير المالية بالتعاون مع البنوك وجهات الدولة المختلفة بهدف مساعدة أصحاب الأفكار والأعمال والمشروعات الناشئة والصغيرة على تنمية أعمالهم وزيادة مساهمتهم فى النمو الاقتصادى تابع القراءة

الصناعة تدرس إنشاء مجمع صناعى جديد فى بورسعيد

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تدرس مع محافظة بورسعيد إنشاء مجمع صناعى جديد فى إطار خطة الوزارة للتوسع فى إنشاء المجمعات الصناعية.

تابع القراءة

الحكومة تقر حافزًا بقيمة 65 جنيهًا لكل أردب على أسعار توريد القمح المحلي

وافق مجلس الوزراء على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر، على أن يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أشهر.

يضاف الحافز إلى أسعار التوريد المحددة سلفاً، وبذلك يصبح إجمالي أسعار التوريد، شاملة الحافز الاستثنائي:

تابع القراءة

 مصر للألومنيوم: النزاع المسلح رفع الطلب على الخام المصرى محليًا وعالميًا

أكدت مصادر مسئولة فى شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن الحرب الروسية الأوكرانية لها مردود إيجابى على أعمال الشركة، ورفعت الطلب على الخام المصرى محليًا وعالميًا.

تابع القراءة

تصديرى الملابس الجاهزة يخاطب الشركات لمعرفة تأثير الحرب على حركة التصدير

أرسل المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، خطابات للشركات لموافاته بحركة التصدير حاليًا فى ظل التغيرات التى يشهدها العالم حاليًا من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع القراءة

صادرات شركات الأسمدة الحكومية تتجه نحو أوروبا

تسعى شركات تصنيع الأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بقطاع الأعمال العام، للاستفادة من الأزمة الروسية الأوكرانية، من خلال زيادة صادرات شركات الأسمدة التابعة لها عبر الدخول إلى الأسواق الأوروبية.

تابع القراءة

البنك المركزى: القاهرة الكبرى تستحوذ على 47% من تمويلات المشروعات الصغيرة

قال شريف لقمان نائب محافظ البنك المركزي خلال مشاركته في مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة رؤية 2030  إن إجمالي حجم الزيادة في تمويلات القطاع منذ نهاية 2015 وحتى نهاية 2021 قد بلغت 316 مليار جنيه بنمو نسبته %250.

تابع القراءة

طن الأعلاف ينخفض 300 جنيه.. و«النخالة» تتراجع %25

خفضت شركة الدقهلية للدواجن سعر تداول طن الأعلاف لدى الوكلاء بقيمة 300 جنيه ليسجل 10600 جنيه فقط خلال الساعات الماضية لصنف بادى %24، بدلا من 10900جنيه، بينما تراجعت أعلاف بادى %23 إلى 10200جنيه بانخفاض 100جنيه، وسعر طن أعلاف نامى %21 إلى 10100جنيه مقابل 10250جنيها.

تابع القراءة

 تراجع أسعار النفط يفيد السوق .. تصحيح للمسار وتقليل لضغوط التضخم

استمر تراجع أسعار النفط الخام لتصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين بسبب التفاؤل بمحادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا وسط توقعات بتراجع المخاوف من انقطاع الإمدادات النفطية. كما دعم الانخفاضات عودة الإصابات المرتفعة بوباء كورونا في الصين، ما أدى إلى إلقاء الشكوك حول عودة تباطؤ الطلب مجددا.

تابع القراءة

41 مليار دولار الفجوة الغذائية عربيا .. 50% منها للحبوب و31% للحوم

قال الدكتور محمد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي السعودية إن الفجوة الغذائية في الوطن العربي تقدر بما يقارب 41 مليار دولار 50 في المائة منها في الحبوب، ثم تأتي بعد ذلك اللحوم بـ31 في المائة ثم الألبان والزيوت، منوها إلى أن الدول العربية أكبر مستورد للقمح في العالم تابع القراءة.

قيود روسية على صادرات الحبوب والسكر لتجنب الشح وارتفاع الأسعار

فرضت روسيا قيودا على صادرات الحبوب إلى أربع دول كانت جزءا من الاتحاد السوفياتي السابق من أجل تجنب الشح وارتفاع الأسعار.

تابع القراءة

 إغلاقات الصين وتراجع أسعار النفط والسلع .. لأنه إذا عطست بكين أصيب الاقتصاد العالمي بالبرد

نحن بصدد إعادة فرض الحجر على جميع الشركات في دلتا نهر اللؤلؤ، أي تقريبًا بين “شنجن” و”قانتشو”، حيث أكبر قطاعات النشاط الاقتصادي وخاصة في مجال الإلكترونيات، وهو ما لم يحدث في الصين من قبل مطلقًا، ومن الواضح أنه سيكون لدينا توقف تلقائي في سلاسل الإمداد، إذا طال الأمر، ستكون لها تداعيات

تابع القراءة

 موزعو «تويوتا» يرفعون «الأوفر برايس» على سيارات «بيلتا» إلى 20 ألف جنيه

قرر عدد من الموزعين المعتمدين لسيارات «تويوتا» رفع قيمة الزيادات السعرية الفير رسمية التى يفرضونها على طرازات «تويوتا بيلتا» تحت مسمى «الأوفر برايس» لتصل إلى 20 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

تابع القراءة

المواد الغذائية: قرار التموين بإلزم المتعاملين في السلع الغذائية بفاتورة يضبط الأسعار

قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة اسكندرية التجارية ان أسعار البيض شهدت تراجعا اليوم من 60 جنيها للكرتونة الي 51 جنيها بانخفاض قدره 9 جنيهات للكرتونة.

تابع القراءة

 تراجع أسعار المعادن الصناعية “النحاس والالومنيوم والصلب” .. مخاوف بشأن الطلب مع عودة الإغلاقات الصينية

تراجعت أسعار المعادن الصناعية من النحاس إلى الصلب بسبب المخاوف بشأن الطلب عليها في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين، ولجوء السلطات هناك إلى إعادة فرض إجراءات الإغلاق في بعض المناطق.

تابع القراءة

هيرميس: نتوقع رفع المركزي المصري أسعار الفائدة 100 نقطة

قال كبير الاقتصاديين في المجموعة المالية هيرميس محمد أبو باشا، إن هناك عوامل مجتمعة ستؤثر على قرار البنك المركزي المصري في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس المقبل.

وتوقع أبو باشا أن يرفع المركزي أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة في الاجتماع المقبل.

تابع القراءة.

مستثمرو الدواجن يحددون روشتة لضبط سوق الأعلاف.. وتوقعات باستمرار الزيادة حتى رمضان

حدد عدد من المستثمرين فى قطاع الدواجن 5 إجراءات لابد من تطبيقها لحل أزمة ارتفاع سعر العلف فى السوق المحلية بشكل عام والحفاظ على مستويات سعرية عادلة لمنتجات الدواجن واللحوم خلال السنوات المقبلة.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241005
عيار 21879
عيار 18753
عيار 14586
عيار 10419
سعر وقية الذهب31242
سعر الجنيه الذهب7032

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​15.661415.7586
يورو​17.235417.3439
جنيه إسترلينى​20.497620.6375
فرنك سويسرى​16.648716.7609
100 ين يابانى​13.237613.3243
ريال سعودى​4.17414.2003
دينار كويتى​51.455151.9075
درهم اماراتى​4.26334.2909
اليوان الصينى​2.46662.4823

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى