آخر الاخباراستثماردليل الشركات

مصلحة الجمارك تصدر تعليمات جديدة لتسهيل إجراءات الإفراج بالمراكز اللوجستية

بوابة الاقتصاد

أصدرت مصلحة الجمارك حزمة إجراءات لتيسير وتقليل زمن الإفراج عن البضائع بالمراكز اللوجستية التى تعمل بنظام النافذة الواحدة.

وطالبت الجمارك مديرى المراكز اللوجستية بضرورة الالتزام بمتابعة توزيع البيانات الجمركية على المثمن المستندى يوميا واعادة توزيعها فى حال عدم تواجده أو تغيير الوردية على المثمنين المتواجدين بالمركز لسرعة إنهاء الإجراءات مع التزام مديرى إدارة الفحص والمعاينة الالتزام بذات التعليمات للكشاف ومثمن البضائع.

تضمن المنشور رقم 21 لسنة 2022 والذى حصلت “البورصة” على نسخة منه التنبيه على كافة المثمنين ومديرى التعريفة بمراعاة الدقة فى تحديد المرفقات المطلوب استكمالها من المتعامل وذكر نوع المرفق المطلوب مع مراعاة عدم المطالبة بتقديم مستندات أو مرفقات سبق تقديمها عند استخراج بطاقة المتعاملين مع الجمارك.

ووجهت مصلحة الجمارك صاحب الشأن أو وكيله عدم رفع أى مستند أو مرفق على منصة نافذة أثناء السير فى الإجراءات بعد القيد بدفتر 46 ك.م إلا بناء على طلب الجمرك المختص وينبه على المتعاملين بعدم رفع أى مستند أو تقديم مرفق غير مطلوب وفى حالة المخالفة يتخذ اللازم قانونا.

وبدأت مصلحة الجمارك أكتوبر 2021 التطبيق الإلزامى لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI بالتعاون مع شركة “ام تى اس” عبر منصتى نافذة المحلية ومنصة كارجو اكس العالمية والمتخصصة فى نقل المستندات بنظام البلوك تشين، كما تستعد المصلحة للبدء فى تطبيق المنظومة على الشحن الجوى خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك فى إطار تيسير الإجراءات الجمركية وحوكمة منظومة دخول وخروج البضائع القادمة أو الصادرة إلى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى