آخر الاخباراقتصاد وأسواقدليل الشركاتسيارات

أنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري مارلوج 11 بالأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري

كتب – أحمد العجمي- بوابة الاقتصاد:
يفتتح الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، يوم الأحد المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج 11) تحت عنوان: (Towards a Sustainable Blue Economy).


ينطلق المؤتمر بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات الدولية والعربية والمصرية المهمة من بينهم الدكتورة كليوباترا دومبيا رئيس الجامعة البحرية الدولية، وفرانشيسكو لافلر رئيس المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي، ورودي فان دير فين رئيس الهيئة الدولية للممرات الملاحية الداخلية، وفرانشيسكو كاربونيل رئيس قطاع النقل والتنمية بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.
ويناقش المؤتمر على مدار 3 أيام موضوعات متعلقة بدور التكنولوجيا في ادارة الاقتصاد الاخضر، وفرص الاستثمار الواعدة في الاقتصاد الأزرق والنقل البحري والموانئ، التحديات التي تواجه الاقتصاد الأزرق.

معدات الموانئ
وعلى هامش المؤتمر تعقد عدد من الفعاليات من بينها المعرض الدولي لمعدات الموانئ (IME)، الذي يحظى بمشاركة العديد من الجهات والشركات الرائدة في مجال النقل البحري والموانئ على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي وفي مقدمتها شركة قناة السويس.
يشار إلى أن مؤتمر مارلوج هو ملتقى علمي وعالمي تنظمه الأكاديمية العربية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الدولية منها المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر، وكذلك جهات دولية ممثلة في اتحاد موانئ البحر المتوسط، مؤسسة ميناء فالنسيا الإسباني، معهد التدريب بميناء أنتورب ببلجيكا، والاتحاد الدولي للموانئ.
ويصدر المؤتمر سنوياً وعلى مدار عشر سنوات عددا من التوصيات المهمة التي كان لها دورها في عملية تنمية وتطوير الموانئ في مصر والمنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى