آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 22 سبتمبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

مباحثات بين المركزي ومجتمع الأعمال لتخفيف آثار الاعتمادات المستندية

ناقش الاجتماع الرد على الاستفسارات الخاصة بقرارات فتح الاعتمادات المستندية للشركات المستوردة، وحل مشكلات استيراد بعض الشحنات عبر موانئ مصلحة الجمارك.

وقالت المصادر إن الاجتماع جاء وفقا لمباحثات سابقة تمت بين البنك المركزي المصري و وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة لحل أزمة الشحنات والاستيراد

تابع القراءة

تباين اقتراحات المصنعين حول تسهيل عملية الاستيراد وتوفير الحلول المناسبة

قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة تجار الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة, تعليقا علي قرار البنك المركزي بخصوص تخفيف اثار الاعتمادات المستندية, أن القرار لا يخص سوي الشركات التي لديها حاصلة دولارية, ولا يوجد أي قرارات حول الاستيراد العادي.

تابع القراءة

“النقل الدولي” تشيد بمد الفترة التجريبية لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»

أشاد أيمن الشيخ رئيس شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة بما أعلنه الدكتور محمد معيط وزير المالية بشأن مد الفترة التجريبية لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ الجوية حتى ٣١ ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التطبيق الإلزامي في الأول من يناير ٢٠٢٣، بدلاً من الأول من أكتوبر ٢٠٢٢.

تابع القراءة

نائب محافظ المركزي يعقد اجتماعا بخصوص العمليات الاستيرادية

اصدر نجم توجيهات خاصة شملت:

➢ السلع اإلكترونية المجمعة محليا: وتتكون من جزء تصنيع محلي باإلضافة الى المكون األجنبي المستورد، تم

التأكيد على تطبيق اإلستثناءات من القرار على المكون األجنبي المستورد بإعتباره من مستلزمات اإلنتاج.

➢ قرار وزارة التجارة و الصناعة: التأكيد على ضرورة متابعة الحد المقرر وفقا لقرار وزير التجارة والصناعة

رقم 126 لسنة 2022 بأن يتم اإلفراج عن اإلستيراد “لإلستخدام الخاص” بإستخدام نموذج 6 حتى 25 ألف دوالر

تابع القراءة

شركات ومصانع المكملات الغذائية تطالب ببقائها تحت مظلة هيئة سلامة الغذاء

قال الدكتور محمد أنور، أن قطاع المكملات الغذائية يعتبر من القطاعات الواعدة في مصر، واستطاعت هذه الصناعة الوليدة أن تحقق صادرات خلال فترة وجيزة، وان هذا القطاع شهد طفرة كبيرة برعاية هيئة سلامة الغذاء في السنوات الثلاث الماضية سواء علي المستوي المحلي او الاقليمي متمثلا في انقاذ البلاد من خطر عدم توفر ادوية المناعة وخصوصا خلال مواجهة أزمة كورونا، ومن المعروف ان البروتوكول الرسمي لوزارة الصحة في ذلك الوقت كان يحتوي علي العديد من المكملات الغذائية التي ترفع المناعة و تساعد علي الشفاء

تابع القراءة

رجال أعمال يؤسسون «جلامور العقارية» باستثمارات قيمتها 15 مليار جنيه

أسس تحالف رجال الأعمال على رأسهم طارق سليمان مالك مجموعة جلامور للمجوهرات؛ شركة جلامور للتطوير العقاري والتي تخطط لاستثمار قيمتها 15 مليار جنيه.

تابع القراءة

صادرات مصر من الملابس الجاهزة تسجل 1.4 مليار دولار خلال 7 أشهر بزيادة 35%

أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ارتفاع صادرات القطاع 35% لتسجل 1.44 مليار دولار بالفترة من يناير إلى يوليو 2022 مقابل 1.06 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام 2021.

تابع القراءة

ودائع العملاء في أكبر 10 بنوك تسجل 5.704 تريليون جنيه بنهاية يونيو

كشف تقرير عن البنك المركزي المصري أن إجمالي الودائع في أكبر 10 بنوك بلغت نحو 5.704 تريليون جنيه، بنهاية يونيو 2022.

تابع القراءة

1000 جنيه تراجعا في أسعار زيت الطعام المستوردة اليوم 21-9-2022

كشف أيمن قرة، عضو شعبة الزيوت بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن انخفاض أسعار زيت الطعام المستوردة بمتوسط 1000 جنيه للطن خلال الأسبوع الجاري لعدة أسباب، وسط توقعات بمزيد من التراجع عالميا وفي السوق المحلية.

تابع القراءة

“غرفة الغربية تعد ورقة عمل بأهم الملفات التي يجب مناقشتها خلال المؤتمر الاقتصادي

صرح الدكتور صلاح الكموني رئيس غرفة الغربية التجارية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية, ان هناك العديد من الملفات الهامة والحيوية التي تهم مجتمع الأعمال في مصر يجب ان تكون علي طاولة مناقشات المؤتمر الاقتصادي الذي دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة لتنظيمه خلال الأيام المقبلة لمناقشة الأوضاع والآراء الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد المصري، مشددا علي أهمية وضرورة إشراك الخبراء والصناع في وضع حلولا واقعية للمساهمة في نهضة الاقتصاد المصري وزيادة الدخل القومي .

تابع القراءة

الحكومة تنشئ منطقة حرة خاصة باسم «Volo Textile» على طريق الإسماعيلية الصحراوي

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة فولو تكستايل Volo Textile كشركة مساهمة مصرية، في موقعها الكائن على طريق الإسماعيلية الصحراوي، ناحية التل الكبير ـ بمحافظة الإسماعيلية، لمزاولة نشاط إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والطباعة.

تابع القراءة

 شعبة النقل واللوجيستيات: الدولة جادة في حل مشاكل المستثمرين والصناع للنهوض بالاقتصاد القومي

قال الدكتور عمرو السمدوني سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالقاهرة، ان تكليف الرئيس السيسي لرئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي ، بتنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر الجاري لمناقشة الأوضاع والآراء الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة ورجال الاقتصاد، يأتي في وقته المناسب تماما في ظل ما يواجهه الاقتصاد المصري من تحديات كبيرة ومتعددة، نتيجة ما يلم بالعالم من أزمات متلاحقة أثرت بشكل قوي ومباشر علي اقتصاد العالم أجمع .

تابع القراءة

الحكومة تبحث تطوير شركات الأسمدة ومجمع الألومونيوم وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة

أكد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أنه يتم حاليا تحديد الاحتياجات اللازمة لتطوير خطوط الإنتاج لشركات الأسمدة، كما تطرق، في الوقت نفسه، للحديث عما يتم حاليا بشأن إقامة مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتا في هذا السياق إلى أنه يتم التركيز حاليا على تشجيع القطاع الخاص على الدخول في استثمارات كبيرة في المجالات المتوافرة بعدة قطاعات تابعة للوزارة، في إطار نهج الدولة نحو زيادة استثمارات القطاع الخاص خلال المرحلة الحالية في مختلف قطاعاتها، كما يتم توضيح الفرص الاستثمارية المتاحة في تلك القطاعات.

تابع القراءة

شركات الأدوية والمكملات الغذائية تصدر رفض جماعي لقرار هيئة الدواء رقم 572 لسنة 2022

عقدت شركات إنتاج الأدوية والمكملات الغذائية اجتماعا طارئا ضم ممثلي ما يزيد عن 330 شركة من منتجي الأدوية و المكملات الغذائية لمناقشة تأثير قرار هيئة الدواء رقم 572 لسنة 2022 الخاص بإلغاء تراخيص إنتاج وتداول المكملات الغذائية الصادرة من هيئة سلامة الغذاء وضرورة توفيق أوضاع الشركات باستخراج تراخيص جديدة من هيئة الدواء .

تابع القراءة

مصلحة الجمارك تقرر وقف استيراد أقلام الليزر بناء على توصيات الجهات المعنية

أصدرت مصلحة الجمارك منشور إستيراد بشأن التأكيد على عدم موافقة الجهات المعنية بعملية الاستيراد بالإفراج عن أقلام الليزر مرقوم (laser – pointer M .S303).

تابع القراءة

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين «العربية للتصنيع» و«تنظيم الاتصالات» لتوطين التكنولوجيا الحديثة والصناعة المحلية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم في مقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ بشأن توطين التكنولوجيا الحديثة والصناعة المحلية لدفع عجلة التنمية التكنولوجية في مختلف قطاعات الدولة، ودعم خطط التنمية المستدامة في مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع.

تابع القراءة

الحكومة توافق على إقامة أول مجمع صناعي لإنتاج الأعلاف في أفريقيا والشرق الأوسط

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على الطلب المقدم للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإقامة مشروع جديد بنظام المناطق الحرة باسم شركة “سي اف سي للأعلاف والكيماويات” بالمنطقة الصناعية (هو) في محافظة قنا.

تابع القراءة

42 % من عملاء عقارماب يرون ان العاصمة الادارية ستكون قابلة للسكن بين 5 و10 سنوات

أظهرت النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي أن الرغبة في الاستثمار والمستقبل الواعد هم عوامل الجذب الرئيسية للشراء بالعاصمة الجديدة وذلك طبقا لتحليل السوق العقاري المصري ورصد توجهاته وتفضيلات العملاء

تابع القراءة

رئيس الوزراء: نحرص على حوار بَنّاء ومشترك مع مجتمع الأعمال بالمؤتمر الاقتصادي

أكد أنهم يحرصون ، عند صياغة هذه المحاور، على أن يكون هناك حوار بناء مشترك بين الحكومة ومجتمع الأعمال حتى يخرج بنتائج تحقق الأهداف التي يُعقد من أجلها المؤتمر، حيث سيعملون على الاستفادة من كل الآراء المطروحة.

تابع القراءة

«ماستركارد» توسع استثماراتها في مصر لدعم وتسريع التحول الرقمي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت شركة ماستركارد عن التوسع في مركز المستشارين لخدمات العملاء الخاص بها لخدمة الأسواق الإقليمية والعالمية من مصر، ويقوم فريق الخبراء بتسهيل الحلول المالية وحلول الدفع المبتكرة التي تغطي الاتجاهات المالية المتطورة مثل الدفع الآجل، والخدمات المصرفية المفتوحة، والأمن السيبراني، وتسييل البيانات.

تابع القراءة

رئيس شعبة الجمارك: قرار تأجيل التسجيل المسبق بالموانيء الجوية..جاء استجابة لمطالب مجتمع الأعمال

أشاد أحمد عبد الواحد الخبير الجمركي ورئيس شعبة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية، بالاستجابة السريعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزارة المالية لمطالب مجتمع الأعمال ، و اصدار قرار وزير المالية بمد الفترة التجريبية لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ الجوية حتى 31 ديسمبر المقبل، وبدء التطبيق الإلزامي للتسجيل في الأول من يناير 2023، مؤكدا أن استجابة الحكومة ممثلة في وزارة المالية ليست بجديدة، كونها تعمل علي التواصل المستمر مع مجتمع الأعمال وتقديرا للظروف المالية العالمية والمحلية التي أثرت علي الجميع .

تابع القراءة

بقرار من «الوزراء» .. تكليف المهندس محمد عبد الكريم برئاسة هيئة التنمية الصناعية لمدة عام

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتكليف المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة للقيام بأعمال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمدة عام أو لحين تشكيل مجلس الادارة الجديد للهيئة .

تابع القراءة

بثروة تتجاوز 146 مليار دولار.. هندى يحتل المركز الثانى بقائمة أغنياء العالم

فقد جيف بيزوس مكانته كثاني أغنى شخص في العالم، وتراجع إلى المرتبة الثالثة بينما صعد قطب الأعمال الهندي جوتام أداني بسرعة إلى أعلى مراتب مؤشر بلومبرج للمليارديرات، بحسب شبكة “سى إن إن” الأمريكية.

تابع القراءة

قناة السويس تعلن زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن بنسبة 15%

أصدرت هيئة قناة السويس قرارات جديدة بشأن رسوم عبور السفن للقناة المُقرر تطبيقها خلال العام الميلادي المُقبل 2023، وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، اليوم السبت، زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة بنسبة 15% خلال عام 2023 ، فيما تزيد رسوم عبور كل من سفن الصب الجاف والسفن السياحية بنسبة 10%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من شهر يناير مطلع العام المُقبل.

تابع القراءة

بلغت 544 مليون دولار.. طلب فى «النواب» بوضع استراتيجية خاصة بصادرات الصناعات الطبية

طالب الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب ، بوضع استراتيجية خاصة بصادرات الصناعات الطبية فى ظل نمو الفرص التصديرية للقطاع، مؤكداً أن لدى مصر فرص نمو كبيرة لصادرات الأدوية إلى أسواق الدول الأفريقية والعربية في ظل الاتفاقيات التجارية الموقعة مع عدة تجمعات اقتصادية سواء فى المنطقة العربية أو بدول أفريقيا جنوب الصحراء.

تابع القراءة

وزير المالية: الجمارك المصرية تتخلص من 99% من البضائع الخطرة الراكدة بالموانئ

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن وحدة «متابعة المهمل والراكد» بمصلحة الجمارك نجحت في التخلص الآمن من 99% من البضائع الخطرة الراكدة بالموانئ حتى الآن، مؤكدا الاستمرار في تنفيذ التكليفات الرئاسية، بالتخلص من البضائع الراكدة والمهملة بكل الموانئ.

تابع القراءة

«اقتصادية قناة السويس» تبحث مع وفد صيني مجالات التعاون في الصناعات الكيماوية

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مقرها بالعين السخنة وفد من شركة “تيانيي” الصينية العاملة في مجال الصناعات الكيماوية لبحث فرص التعاون في هذا القطاع وضخ استثمارات بالمنطقة، وقد كان في استقبالهم اللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية، حيث عقد اجتماعاً مع وفد الشركة برئاسة لي ماو آن، رئيس مجلس الإدارة.

تابع القراءة

مصر وألمانيا يبحثان تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري خلال المرحلة المقبلة

عقد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع وفد اتحاد الغرف الألمانية للصناعة والتجارة برئاسة مارتن فانسليبن، المدير التنفيذي للاتحاد، حيث استعرض اللقاء فرص تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري بين مصر وألمانيا خلال المرحلة المقبلة، شارك في اللقاء عماد غالي، رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ويان نوتر، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ويحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري.

تابع القراءة

المالية: إقبال ملحوظ على المرحلة الخامسة للسداد النقدي الفوري لدعم المصدرين

شهد أول أسبوعين لتلقي طلبات الانضمام للمرحلة الخامسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” لدعم الحكومة للمصدرين، إقبالًا ملحوظًا على نحو يعكس حرص المجتمع التصديري على الاستفادة من هذه المبادرة التي تسهم في توفير السيولة النقدية الكافية، للتعامل المرن مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية المتشابكة، وقد بلغ إجمالي عدد المتقدمين للمبادرة حتى الآن 1428 شركة.

تابع القراءة

شعبة المحمول: إنشاء مصنع لـ”OPPO” في مصر ينعش الاقتصاد المصري ويقلل فاتورة الاستيراد

أكد محمد هدايه الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية نائب رئيس شعبة تجار المحمول أن بدء إجراءات تدشين مصنع لشركة “OPPO” الصينية في مصر هو بمثابة شهادة ثقة في جدارة الاقتصاد المصري في ظل متغيرات وتقلبات عالمية كثيرة، وكذلك يزيد القيمة المضافة للصناعة المصرية ويقلل الفاتورة الاستيرادية.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241303
سعر الذهب عيار 211140
سعر الذهب عيار 18977
سعر وقية الذهب40519
سعر الجنية الذهب9120

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.441919.5183
يورو​19.251419.3349
جنيه إسترلينى​22.043322.1377
فرنك سويسرى​20.165920.2535
100 ين يابانى​13.500413.5544
ريال سعودى​5.16805.1897
دينار كويتى​62.855963.1232
درهم اماراتى​5.29315.3141
اليوان الصينى​2.75822.7693
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى