آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 7 ابريل 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي


 الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

إعرف أكثر

الجمارك توافق على قبول تعهد الشركة المصرية السودانية كجهة ضامنة لعبور السلع للسودان

وافقت مصلحة الجمارك على طلب الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة كجهة ضامنة لعبور السلع الاستراتيجية الى السودان مع تقديم خطاب ضمان أو تعهد من شركة ذات طبيعة حكومية وفقا لشروط مصلحة الجمارك لكون المساهمين في الشركة السودانية مساهمين حكوميين.

تابع القراءة

 التجارة والصناعة: قواعد جديدة للسلع المستوردة منتصف مايو

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن مهلة توفيق الأوضاع المرتبطة باستيراد بعض السلع الخاصة تنتهي في 20 مايو المقبل، وأعلنت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات في بيان موجه للمستوردين أنه لن يتم السير في استيراد بعض أنواع السلع دون وفائها بالاشتراطات المطلوبة.

تابع القراءة

 صافي أصول مصر الأجنبية ينهار.. ماذا حدث؟

أرجعت رضوى السويفي، رئيسة إدارة البحوث في شركة الأهلي فاروس المالية، في تصريح لـ”بلومبيرج”، سبب تراجع صافي الأصول الأجنبية إلى تخارج المستثمرين الأجانب المكثف من أدوات الدين الحكومية في مصر.

تابع القراءة

 رئيس الوزراء: البنك المركزى ييسر إجراءات الحصول على مستلزمات الإنتاج

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا لمتابعة توافر السلع ومستلزمات الإنتاج بالتنسيق مع البنك المركزي، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، والمهندس إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية.

تابع القراءة

 انخفاض ملحوظ في اسعار الحبوب نهاية الاسبوع الماضي

شهد الأسبوع الماضي انخفاضا في أسعار الـ اف او بي في جميع أنحاء العالم بشكل ملحوظ . وتراوح الإنخفاض في اسعار القمح ما بين 14 الى 30 دولارا في الطن ، وانخفضت اسعار الذره ما بين 10 الى 13 دولارا في الطن

تابع القراءة

 وزير المالية: دراسة إمكانية تعامل التوكيلات الملاحية مع شركات تداول الحاويات بالعملة المصرية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى أنه تمت مخاطبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتوجيه نحو دراسة مدى إمكانية تعامل التوكيلات الملاحية مع شركات تداول الحاويات بالعملة المصرية، وايقاف التعامل بالعملات الأجنبية في سداد مصروفات التداول المحلي داخل مصر.

تابع القراءة

 طفرة فى الطلب الخارجى على المعادن المصرية وزيادة الطلب على حديد التسليح

شهدت الأسابيع الأخيرة طفرة في الطلب الخارجي على المعادن بمختلف أنواعها من مصر، مدعومًا بتوجه الدول الأوروبية للبحث عن تلبية احتياجاتها من أسواق جديدة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع القراءة

 إفلاس لبنان يهدد بتوقف الصادرات المصرية إليها

توقع مصدرون مصريون أن تنعكس آثار إعلان إفلاس لبنان بشكل مباشر على صادرات مصر وحركة التبادل التجارى معها، لتتوقف حركة التصدير إلى لبنان واقتصارها على التعاملات النقدية فقط في ظل عدم قدرة البنوك اللبنانية على الوفاء بالتزاماتها.

تابع القراءة

 البنك المركزي: طفرة في استثمارات التكنولوجيا المالية بمصر

كشف تقرير منظور التكنولوجيا المالية في مصر 2021 عن حدوث طفرة كبيرة في حجم الاستثمارات بالشركات الناشئة العاملة في هذا المجال، والقطاعات المغذية لها.

تابع القراءة

 الصناعة والتجارة : لن يتم التراجع عن قرار استيراد سيارات الركوب فئة ام 1 والهجين

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنه لن يتم التراجع عن القرار رقم 9 لسنة 2022 والذي تم من خلاله تحديد الآليات الخاصة بتنفيذ الاشتراطات الجديدة للإفراج عن سيارات الركوب من الفئة   ام 1 الواردة بغرض الاتحاد ذات السبعة مقاعد، في ضوء القرار الصادر عن الوزارة رقم 9 لسنة 2022.

تابع القراءة

الحكومة تعدل قرار تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على تعديل القرار الصادر عن الاجتماع السابع للجنة الوزارية للسياحة والآثار بشأن الحد الأدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، ليكون التطبيق في كافة محافظات الجمهورية اعتباراً من 1 نوفمبر 2022.

تابع القراءة

 تحديث الصناعة: تطوير 11 مجمعا صناعيا تكامليا بين المنشآت الكبيرة والصغيرة

قال محمد عبدالكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إنه تم مؤخراً تطوير 11 مجمعا صناعيا تكامليا بين المصانع الكبيرة من ناحية والمصانع الصغيرة من ناحية أخرى للمساهمة فى تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية نحو الصناعات التكميلية.

تابع القراءة

 سلامة الغذاء يسمح بدخول الحليب ومنتجات الألبان بدون شهادة حلال حتى مطلع أكتوبر

أصدرت هيئة سلامة الغذاء تعليمات لمشرفى الواردات الغذائية بالموانئ، بمد فترة السماح الخاصة بدخول واردات الحليب ومنتجات الألبان غير المصحوبة بشهادة حلال إلى مصر حتى 1 أكتوبر 2022.

تابع القراءة

 ارتفاع صادرات الحديد الصب والصلب المصري إلى 200 مليون دولار خلال شهرين من 2022

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية عن ارتفاع صادرات القطاع من الحديد الصب والصلب خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنحو 4% لتسجل ما قيمته 200 مليون دولار مقابل 192 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تابع القراءة

الشريف

ارتفاع صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة إلى 320 مليون دولار خلال أول شهرين من 2022

ارتفعت صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنحو 40% لتسجل ما قيمته 320 مليون دولار مقابل 229 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تابع القراءة

 %22.1 ارتفاعًا فى مبيعات الشاحنات المستوردة

شهدت مبيعات سيارات الشاحنات المستوردة ارتفاعًا ملحوظًا خلال شهر فبراير الماضي، لتسجل 640 شاحنة، مقابل 524 شاحنة خلال فبراير 2021، بارتفاع %22.1.

تابع القراءة

 زيادة جديدة فى سعر الأرز الأبيض بـ500 جنيه للطن

ارتفعت أسعار الأرز الأبيض فى تجارة الجملة بنحو 500 جنيه فى الطن، خلال الأسبوع الجارى، مع تراجع المعروض من الأرز الشعير فى الأسواق، ليصبح إجمالى الزيادة 1000 جنيه فى الطن خلال أقل من أسبوعين.

تابع القراءة

 محمد السلاب يطالب بتسريع تنفيذ خطة تعميق التصنيع المحلى لمواجهة تأثيرات الحرب الروسية

طالب المهندس محمد مصطفى السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتسريع تنفيذ خطة تعميق التصنيع المحلى، واستبدال المكونات المستوردة ببدائل محلية بجدول زمنى سريع، خاصة فى ظل تنامى التأثيرات الاقتصادية لحرب روسيا – أوكرانيا.

تابع القراءة

 مجلس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة خاصة لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إنشاء منطقة حرة خاصة لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.

تابع القراءة

صادرات مصر من المواد العازلة والمواسير ترتفع بنسبة 20% خلال شهرين

ارتفعت صادرات مصر من المواد العازلة والمواسير بنسبة 19,6% خلال أول شهرين من العام الحالي لتبلغ 8,62 مليون دولار في مقابل 7,21 مليون دولار خلال نفس الشهرين من 2021.

تابع القراءة

 رئيس الوزراء يناقش مع المطورين آليات التعامل مع تداعيات الأزمة العالمية على القطاع العقارى

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة آليات التعامل مع تداعيات الأزمة العالمية الراهنة على القطاع العقاري، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، ومسئولي الجهات المعنية، وعدد من المطورين العقاريين.

تابع القراءة

 قانون الشهر العقاري الجديد.. الإيجابيات وموعد التطبيق ورسوم تسجيل الشقق السكنية

أوضحت الوزارة أن القانون، الذي أصدره الرئيس السيسي ينظم عملية تسجيل الملكيات التي كانت تمثل إحدى مشكلات المجتمع ، مؤكدة أن سبب الإحجام عن التسجيل هو اشتراط الملكية المسجلة وهو سبب تكرار العقود العرفية على العين الواحدة وتم إزالتها وإلغاء هذا الشرط في التعديلات

تابع القراءة

الحكومة تقر تعديلات جديدة على قانون الضريبة على الدخل

وافق مجلس الوزراء بصفة نهائية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وكذا تجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية،

تابع القراءة

 البنك المركزى يضم الأطباء لمبادرة المشروعات الصغيرة بفائدة 5%

قرر البنك المركزى المصرى، السماح للأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعى وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة عن البنك المركزى فى يناير 2016 بسعر عائد 5%  متناقص، وتعديلاتها دون الالتزام بالشكل القانونى أو الحد الأدنى لحجم الأعمال.

تابع القراءة

ارتفاع صادرات الأسمنت المصرى إلى 104 ملايين دولار خلال أول شهرين من العام الجارى

نمت صادرات مصر من الأسمنت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنحو 142% لتسجل ما قيمته 104 ملايين دولار مقابل 43 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تابع القراءة

 100 جنيه انخفاضا في اسعار الاعلاف و2 جنيه في البيض

شهدت اسعار الاعلاف انخفاضا بقيمة 100 جنيه للذرة الصفراء الارجنيتني والبرازيلي والاوكراني والروماني بحيث اصبح سعر طن الذرة الصفراء الارجنتيني ارج والبرازيلي 7500 جنيه والاوكراني 7300 جنيه والروماني 7350 جنيها والذرة الارجنتيني 8050 جنيها.

تابع القراءة

كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 شروط ومميزات تمويل بنك مصر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة %5

قيمة القرض: تتراوح بين 250 ألف إلى 8 ملايين جنيه، لتمويل الأنشطة القائمة والجديدة.

– مدة القرض: من سنة إلى 5 سنوات شاملة فترة السماح، كما يتمّ تحديدها وفقًا لطبيعة المشروع.

تابع القراءة

 صادرات “الصناعات الغذائية” ترتفع إلى 625 مليون دولار خلال شهرين

علن رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية هاني برزي، عن ارتفاع صادرات القطاع في أول شهرين من عام 2022 بنسبة 3%، بمقدار 17 مليون دولار لتحقق نحو 625 مليون دولار مقارنة بنحو 609 ملايين دولار خلال نفس الفترة من 2021.

تابع القراءة

 إبراهيم العربي ضمن التشكيل الجديد لمجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

 يضم المجلس في عضويته كل من المستشار سامح صلاح علي شلبي، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس التمثيل التجاري، ممثلا عن وزارة التجارة والصناعة، وكريم سيد جمعة عبد الحليم، ممثلا عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وباهر محمد أمين غازى والمستشارناجي سعد الزفتاوي وخالد منير حسنين الفقي، من المتخصصين فى مجال الاقتصاد والقانون، والمهندس إبراهيم العربي، ممثلاً عن الاتحاد العام للغرف التجارية،

تابع القراءة

الخط الملاحي «هاباج لويد» يوقف بعض خدماته في سوريا واليونان

أعلنت الخط الملاحي الألماني “هاباج لويد”  Hapag-Lloyd عن أنها قررت وقف تقديم الخدمات التي تربط ميناء اللاذقية في سوريا بميناء بيريوس في اليونان وميناء دمياط في مصر  

تابع القراءة

بزيادة بلغت 500%.. واردات مصر من الذهب غير النقدى تشهد نموًا ضخمًا

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تطور واردات مصر من أشكال خام الذهب خلال عام 2021، حيث حققت قفزة كبيرة وبلغت القيمة الإجمالية لواردات أشكال خام الذهب غير النقدي نحو 831 مليون و307 ألف دولار، بينما كانت 149 مليون و547 ألف دولار عام 2020، بزيادة بلغت قيمتها 681 مليون و760 ألف دولار.

تابع القراءة

 الزراعة: تصدير أكثر من 10 آلاف طرد عسل نحل إلى السعودية

أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية بتلبية طلبات واشتراطات الجانب السعودي من خلال الإجراءات المحجرية وأعمال الرقابة على منظومة الإنتاج نحل العسل واستئناف التصدير إلى المملكة العربية السعودية.

تابع القراءة

انخفاض 16% فى صادرات السيراميك خلال أول شهرين من 2022

انخفضت صادرات السيراميك بنحو 16% خلال أول شهرين من 2022 الفترة من «يناير – فبراير» لتسجل 26 مليون دولار، مقابل 31 مليونًا خلال نفس الفترة من العام الماضى، وفق تقرير للمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

تابع القراءة

%163.8 نموا في الناتج الصناعي المصري خلال 6 سنوات

حقق الناتج الصناعي المصري بالأسعار الجارية نموا بـ163.8% خلال الفترة من 2013-2014 وحتى 2019-2020، لتصل قيمته إلى 942 مليار جنيه، مقارنة بنحو 357 مليار جنيه في السنة المالية 2013-2014، وفق محمد عبدالكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، في بيان لوزارة التجارة اليوم.

تابع القراءة

هل تنجح البورصة المصرية والصادرات المصرية فى تعويض انخفاض صافى الأصول الأجنبية؟

أوضح عطا ان قرارات المركزى جأءت بهدف جذب رؤوس الأموال الأجنبية مرة أخرى ولكن هذة المرة من خلال سوق المال إلى جانب دعم الصناعة المحلية ورفع الكفاءة لزيادة معدلات التصدير خارجيا لتعويض الفجوة الدولارية والنقد الأجنبى من خلال مصادر جديدة تتناسب مع الظروف الحالية

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241118
عيار 21978
عيار 18838
عيار 14652
عيار 10466
سعر وقية الذهب34761
سعر الجنيه الذهب7824

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.255618.3553
يورو​19.922320.0385
جنيه إسترلينى​23.871024.0160
فرنك سويسرى​19.558119.6671
100 ين يابانى​14.731714.8134
ريال سعودى​4.86674.8936
دينار كويتى​59.844560.2543
درهم اماراتى​4.96954.9979
اليوان الصينى​2.86712.8864

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى