آخر الاخباراستثماربنوك وتأمين

رئيس الوزراء: البنك المركزى ييسير إجراءات الحصول على مستلزمات الإنتاج

بوابة الاقتصاد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا لمتابعة توافر السلع ومستلزمات الإنتاج بالتنسيق مع البنك المركزي، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، والمهندس إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتوجيه الشكر لاتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية على التعاون والتنسيق المستمر مع الحكومة في مواجهة تداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية، معربا عن تقديره الكبير لهذه الجهود
وقال مدبولي: هدف هذا الاجتماع هو الاطمئنان على توافر مستلزمات الإنتاج، خاصة المرتبطة بالصناعات الغذائية.

وأكد أن الحكومة ستعمل، بالتنسيق مع البنك المركزى، على تيسير إجراءات الحصول على مستلزمات الإنتاج، وتذليل أي عقبات قد تواجهها.

وتقدم المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، بالشكر لرئيس الوزراء على الاهتمام الذي يوليه لملف الصناعة وتعميق التصنيع المحلي، والمتابعة الدورية مع الصناع بشأن سبل النهوض بالقطاع، وما يتعلق بمسألة توافر مستلزمات الانتاج.
وأكد السويدي أن الصناع المصريين أسهموا بشكل كبير في توفير المنتجات المختلفة في السوق المصرية، الفترة الماضية، والتي شهدت نقصا عالميا في المعروض من السلع بسبب الأزمة الروسية – الأوكرانية.

وأضاف أن المصانع المصرية توفر الملايين من فرص العمل للمصريين، ولذا فيجب الاستمرار فى دعم هذا القطاع المهم، وتوفير احتياجاته.

وفي غضون ذلك، أعرب أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن شكره للحكومة على اهتمامها وتواصلها المستمر مع الغرفة منذ اندلاع الأزمة، لافتا إلى أن السلع متوافرة في الأسواق، ولا يوجد نقص في أي سلعة.
وأضاف الجزايرلي قائلا: المهم حاليا هو ضبط سلسلة الإمداد لتوفير مخزون مما نحتاجه من مستلزمات للعملية الانتاجية، فيما يتعلق بخامات التصنيع، خاصة للسلع الغذائية. فيما أشار الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه سيتم التنسيق بشأن إعلان الأسعار العادلة للسلع المختلفة؛ لضمان عدم المغالاة في الأسعار، وأكد نجاح جهود التنسيق بين الحكومة والغرف التجارية لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة.

اقرا اهم الاخبار الاقتصادية نشرة لوجيستك نيوز

نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى