آخر الاخباراقتصاد وأسواق

زيادة جديدة فى سعر الأرز الأبيض بـ500 جنيه للطن

بوابة الاقتصاد

“شخبة”: توريد 10 آلاف طن لوزارة “التموين” منذ الشهر الماضى

ارتفعت أسعار الأرز الأبيض فى تجارة الجملة بنحو 500 جنيه فى الطن، خلال الأسبوع الجارى، مع تراجع المعروض من الأرز الشعير فى الأسواق، ليصبح إجمالى الزيادة 1000 جنيه فى الطن خلال أقل من أسبوعين.

قال عزت عزيز، عضو شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ أسعار الأرز ارتفعت بنحو 500 جنيه، خلال الأسبوع الجارى، بالإضافة إلى 500 جنيه نهاية الشهر الماضى.

أوضح «عزيز»، أن هذا الارتفاع فى السعر جاء نتيجة تراجع المعروض من الأرز فى الأسواق وبالأخص للأرز الشعير.

أشار إلى أن سعر الأرز ارتفع فى الجملة من 8.5 ألف جنيه للطن إلى 9.5 ألف جنيه فى أقل من شهر للأرز الأبيض رفيع الحبة، فيما يرتفع السعر إلى 10.5 ألف جنيه للطن (العريض) فى الجملة.

وقال محمد سليمان، نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية والحبوب بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ سعر الأرز عريض الحبة يتراوح بين 10 و11 ألف جنيه للطن.

أضاف أن سعر الأرز الرفيع يتراوح بين 9 و10 آلاف جنيه للطن، فيما يشهد استقراراً فى السعر خلال الأيام الأخيرة.

وقال شريف شخبة، نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، إنَّ الشركات قامت بتوريد 10 آلاف طن من الأرز لوزارة التموين والتجارة الداخلية منذ إعلان الوزارة عن فتح باب التوريد الشهر الماضى، والوزارة كانت تستهدف شراء 35 ألف طن بسعر 9.5 ألف جنيه للطن، لكنَّ ارتفاع السعر فى السوق المحلى أدى إلى تراجع بعض الشركات عن التوريد بهذا السعر.

أشار إلى أن سعر الأرز الشعير حالياً 7 آلاف جنيه للطن عريض الحبة و6.7 ألف جنيه للطن رفيع الحبة والسوق حالياً يعانى قلة المعروض.

اقرا اهم الاخبار الاقتصادية من نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى