آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجستكس نيوز الخميس 15سبتمبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

الصادرات المصرية ترتفع 36% بالنصف الأول من العام الحالي مسجلة 27.4 مليار دولار

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لمختلف دول العالم خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 27.4 مليار دولار مقابل 20.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بزيادة بلغت 7.3 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها 36%.

تابع القراءة

تفاصيل ضوابط وإجراءات تنفيذ قرار تحمل «المالية» الضريبة العقارية على الأنشطة الصناعية

أصدرت مصلحة الضرائب العقارية، الضوابط والإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحمل وزارة المالية الضريبة المستحقة على العقارات المبنية المستخدمة في ممارسة بعض الأنشطة الصناعية.

تابع القراءة

خريطة للنهوض بالصناعة وقطاعات أخرى.. مدبولي يستعرض الأجندة المبدئية للمؤتمر الاقتصادي

قال رئيس الوزراء أن المؤتمر الاقتصادي سيكون بمثابة فرصة حقيقية لشرح، وكذلك الترويج، لعدد من الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة خلال الفترة الحالية، ومنها على سبيل المثال “وثيقة سياسة ملكية الدولة”، التي أصبح لدينا مسودة نهائية لها، ومخرجات اللقاءات التي تمت مع رجال الأعمال في القطاعات المختلفة وتناولت عدة ملفات من بينها المشروعات التي تطرحها الدولة للشراكة مع القطاع الخاص.

تابع القراءة

البنك المركزي يعلن أسباب ارتفاع أسعار السلع والخدمات في أغسطس

أعلن البنك المركزي المصري، في تقرير تحليل التضخم الشهري، ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر ليسجل 14.6% في أغسطس 2022، مقارنة بمعدل بلغ 13.1% في يوليو 2022

تابع القراءة

«اقتصادية قناة السويس» تمنح الإقامة الخماسية للمستثمرين وأعضاء مجالس الإدارات الأجنبية

أعلن وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية ،عن منح الإقامات الخماسية للمستثمرين بالمنطقة الاقتصادية مما يساهم في تحسين مناخ الأعمال.

تابع القراءة

مباحثات بين غرفة القاهرة والسفارة البرازيلية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري

اتفق الطرفان علي زيادة الزيارات التبادلية لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية في ظل العلاقات الوطيدة بين مصر والبرازيل.

تابع القراءة

خبراء: ارتفاع التضخم وانخفاض القوى الشرائية للجنيه وراء طرح عملة جديدة فئة 2 جنيه

يرى عدد من الخبراء الاقتصاديين، أن موافقة مجلس الوزراء على اقتراح وزارة المالية بسك عملة معدنية جديدة من فئة الجنيهين، نتيجة تراجع القوة الشرائية للجنيه، بعد ارتفاع التضخم وصعود أسعار السلع والخدمات، مؤكدين أن الهدف من القرار هو توفير النفقات المهدرة في سك عملة فئة الجنيه تدريجيا إذ لم تعد هناك سلع كثيرة بسعر جنيه واحد يمكن شراؤها في الأسواق.

تابع القراءة

الزراعة: 100 مليار جنيه قيمة استثمارات الدواجن في السوق المحلية.. ونقترب من الاكتفاء الذاتي

أكد دكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الاستثمار المحلي في الدواجن تخطت قيمته 100 مليار جنيه، و95% منها يتحملها القطاع الخاص.

تابع القراءة

رئيس اتحاد الصناعات: حريصون على ضمان تشغيل المصانع واستمرار عجلة الاقتصاد

أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، أنه تم التطرق لمشاكل قطاعات الصناعة في اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، مشيرا إلى أن رجال الصناعة يؤكدون دائما أنهم بجانب الدولة المصرية، “وعلينا أن نجلس سويا لحل كافة المشاكل التي تتعرض لها الصناعة والارتقاء بها”.

تابع القراءة

وزير المالية: مستعدون لتذليل كل العقبات تحفيزا للاستثمارات المحلية والأجنبية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن حجم الاقتصاد المصرى تضاعف 3 مرات خلال 6 سنوات، على نحو يعكس نجاح الحكومة في توجيه التمويلات التنموية إلى استثمارات حقيقية ومشروعات ومبادرات ذات جدوى أسهمت في تحسين مؤشرات الأداء المالى خلال العام المالى المنتهي في يونيو 2022.

تابع القراءة

غرفة الصناعات الهندسية تكشف التحديات التي تواجه الصناعة وآليات التغلب عليها

قالت شيماء عليبة، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن قطاع الصناعات الهندسية يمثل ركيزة أساسية في مصر ويدخل في العديد من الصناعات الأخرى ويحقق نسب صادرات كبيرة، بحسب بيان الغرفة اليوم

تابع القراءة

بتخفيضات تصل الي ٣٠٪ .. افتتاح معرض “أهلا مدارس” بمحافظة الغربية

افتتحت غرفة الغربية التجارية، برئاسة الدكتور صلاح الكموني، عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية، معرض أهلا مدارس بالمحافظة بتخفيضات تصل الي ٣٠ ٪ علي كل مستلزمات المدارس.

تابع القراءة

شعبة اللوجيستيات: مطلوب حلول عاجلة لمعوقات مجتمع الأعمال وخاصة أزمة الاستيراد

كشف الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير شعبة النقل واللوجستيات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن مجتمع الأعمال يواجه الكثير من المشاكل خاصة فيما يتعلق بتوفير التغطيات الدولارية المطلوبة لاستيراد مستلزمات الإنتاج لسرعة دوران عجلة الصناعة، مشيرًا إلى أن قطاع الصناعة الأكثر معاناة من صعوبات استيراد مستلزمات الإنتاج وصعوبة التصدير، وعدم استقرار سعر الصرف الأجنبى إضافة إلى مشكلات المصدرين.

تابع القراءة

السيسي يلتقي رابطة رجال الأعمال القطريين.. ويؤكد: حريصون على تطوير العلاقات الاقتصادية

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه باللقاء الذي يجسد روح التعاون الأخوي بين مصر ودولة قطر، مؤكداً حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات القطرية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

تابع القراءة

استثمارات قطر في مصر تضاعفت 5 مرات خلال 7 سنوات

ارتفعت حجم الاستثمارات القطرية في مصر بنحو 5 أضعاف على مدار 7 أعوام ماضية، إذ سجلت في العام المالى 2020/2021 نحو 507.9 مليون دولار، مقابل 94.4 مليون دولار في العام المالي 2014/2015.

تابع القراءة

الادوات المنزلية تطالب برفع الضريبة العقارية عن المنشئات الصناعية بدلا من تعليقها لمدة ثلاث سنوات

صرح شريف عبدالمنعم, سكرتير عام شعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية وعضو غرفة الصناعات الهندسية, لبوابة الاقتصاد “أننا نأمل في رفع الضريبة العقارية عن المنشئات الصناعية بدلا من تعليقها لمدة ثلاث سنوات, لأنه لايوجد بلد في العالم تقوم بتشجيع الصناعة وفي المقابل تقوم بفرض ضرائب علي المصانع”.

تابع القراءة

المستثمرين ، يشارك بورقة عمل مهمة ، في المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه السيد الرئيس ، نهاية الشهر

أشاد رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، الدكتور محرم هلال ، بالدعوة التي وجهها السيد الرئيس ، عبد الفتاح السيسي ، لتنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر الجاري ، لمناقشة الأوضاع والآراء الاقتصادية ، ومستقبل الاقتصاد المصري ، بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة ورجال الاقتصاد ، كذلك تأكيد سيادته علي ضرورة تقديم حوافز لرجال الصناعة والمصدرين ، حتى نصل بالأرقام إلى المستهدفات.

تابع القراءة

متي بشاي: وضع خطة لمساعدة المستوردين علي التحول للتصنيع يساهم في خفض فاتورة الاستيراد

أشاد المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لعقد مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر الجاري، بحضور الوزراء والجهات المعنية والخبراء الاقتصاديين لوضع رؤية متكاملة للتحديات والمعوقات الاقتصادية، مؤكدا ان الدعوة لعقد المؤتمر تأتي في وقت حساس وهام في ظل ما يشهده العالم من تحديات اقتصادية كبيرة.

تابع القراءة

هيئة الدواء تضيف 18 صنفا جديدا إلى جدول المخدرات رقم «1» (مستند)

قرر الدكتور تامر محمد عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، إضافة عدد من الأدوية تصل إلى 18 صنفا، وذلك إلى القسم الثاني من الجدول رقم 1 الملحق بقانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والإنجاز فيها، حسبما أفادت مصلحة الجمارك.

تابع القراءة

«العاصمة الإدارية» تستعد لطرح أراضٍ بأنظمة مبتكرة لجذب استثمارات قبل نهاية العام

كشفت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه جارٍ العمل على إعادة دراسة خريطة للمدينة بغرض إعداد قائمة بالأراضى التى سيتم طرحها للمستثمرين قبل نهاية العام، وذلك بأنظمة مبتكرة وجديدة من ضمنها الشراكة.

تابع القراءة

السلاسل التجارية تبدأ تطبيق الحد الأقصى لأسعار الأرز بجميع فروعها

بدأت شركات السلاسل التجارية الأسبوع الحالي تطبيق قرار مجلس الوزراء بوضع الحد الأقصى لسعر بيع الأرز، بواقع 15 جنيهًا للكيلو المعبأ، و12 للسايب.

تابع القراء

وكيل مشروعات النواب: لقاء مدبولي مع 9 شركات أجنبية يعكس جهود الدولة فى جذب الاستثمارات

ثمنت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب ، باللقاء الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم مع ممثلي 9 شركات أجنبية ومحلية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجديدة، التي أعلنت عنها هذه الشركات خلال الفترة الماضية في قطاعات،الأجهزة المنزلية الكهربائية، والأسمدة والكيماويات، وكيماويات البناء، ومكونات وضفائر السيارات، والملابس الجاهزة، وتكنولوجيا المعلومات، والأدوية واللقاحات، بنحو مليار دولار، مؤكدة أنها توفر حوالي 35 ألف فرصة عمل للشباب .

تابع القراءة

«تصديرى الحاصلات الزراعية» يشارك فى معرضين بإسبانيا وتايلاند

يجهز المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، للمشاركة فى معرضى «فروت أتراكشن» بمدريد فى إسبانيا، خلال شهر أكتوبر المقبل، و«فروت لوجستيك» بتايلاند خلال شهر نوفمبر، ضمن خطته للتواجد القوى بالمعارض الدولية للنمو بصادرات القطاع.

تابع القراءة

تقرير: مصر تسعى لزيادة إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار خلال 3 سنوات

تستهدف مصر زيادة إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة، لمواجهة الفجوة في النقد الأجنبي، واستغلال مقومات البلاد السياحية لزيادة عائدات القطاع والذي يعد أحد مصادر العملة الصعبة الرئيسية، حسبما ذكرته شبكة ” سى إن إن ” الأمريكية.

تابع القراءة

المالية والهجرة يبحثان تحفيز المصريين العاملين بالخارج على الاستثمار في مصر

قال الوزير، إن الحكومة حريصة على تلبية احتياجات المصريين العاملين بالخارج وربطهم بوطنهم، وتذليل أي عقبات قد تواجههم؛ بما يسهم في تعميق انتمائهم الوطنى؛ باعتبارهم إحدى أدوات القوى الناعمة لمصر، التي تساعدنا في الترويج لأداء الاقتصاد المصري بالخارج، معربًا عن استعداده التام للتعاون مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في تنفيذ التوصيات الاقتصادية للنسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، على النحو الذي يُعزز بنية الاقتصاد القومي.

تابع القراءة

الأدوات الصحية تستهدف رفع صادراتها الي 250 مليون دولارًا سنويًا

أكد أحمد حافظ عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء بإتحاد الصناعات، رئيس شعبة الأدوات الصحية بالغرفة، أن صناعة الأدوات الصحية من القطاعات الواعدة تصديريًا ومن الصناعات الوطنية التي تدعم توجه الدولة نحو زيادة الصادرات.

تابع القراءة

الغرفة التجارية بالجيزة: مصر تفتح أبوابها للاستثمار اليمني

افتتح محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة يرافقه محمد علي المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمني في مصر، فعاليات المعرض التعريفي الأول للشركات والمؤسسات اليمنية في مصر، وذلك في المجالات الصناعية والتجارية والعقارية والذي يقام على مدى 3 أيام برعاية السفير محمد علي مارم السفير اليمني وعميد السلك الدبلوماسي العربي بمصر.

تابع القراءة

وزير الصناعة: الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لتعزيز العمل الإفريقي المشترك

قال أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لتعزيز العمل الإفريقي المشترك، وتحقيق التكامل الاقتصادي القاري خلال فترة رئاستها لتجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي “الكوميسا”.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241271
سعر الذهب عيار 211112
سعر الذهب عيار 18953
سعر الذهب عيار 14741
سعر الذهب عيار 10530
سعر وقية الذهب39524
سعر الجنية الذهب8896

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.341419.4183
يورو​19.318219.4028
جنيه إسترلينى​22.337422.4282
فرنك سويسرى​20.099120.1917
100 ين يابانى​13.508413.5631
ريال سعودى​5.14405.1665
دينار كويتى​62.627962.8975
درهم اماراتى​5.26505.2874
اليوان الصينى​2.77742.7896
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى