آخر الاخبارالنشراتسياسة

نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 5 سبتمبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

شروط الاستفادة من إعفاءات ضريبة الوارد على 150 صنفا من مستلزمات ومكونات الإنتاج

أعلنت وزارة المالية شروط الاستفادة من الإعفاء من “ضريبة الوارد” على أكثر من 150 صنفًا من مستلزمات ومدخلات الإنتاج، وهو القرار الذي أصدر دكتور محمد معيط وزير المالية قرارا تنفيذيا لبعض أحكامه اليوم.

تابع القراءة

تحرك برلماني بسبب الإعلان عن أسعار بيع وحدات سكنية بالدولار ومنتجات البتروكيماويات

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب ، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة،بشأن مخالفة القانون في الإعلان عن أسعار بعض الوحدات السكنية باستخدام عملات غير العملة الوطنية وهي “الدولار”، وأيضا منتجات البتروكيماويات.

تابع القراءة

وزير المالية: توحيد المعاملات الجمركية الميسرة بمختلف المنافذ تسهيلًا على مجتمع الأعمال

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بقواعد تنفيذ بعض أحكام القرار الجمهورى رقم ٢١٨ لسنة ٢٠٢٢ بإصدار التعريفة الجمركية المعمول بها حاليًا، التى تضمنت خفض فئة «ضريبة الوارد» على أكثر من ١٥٠ صنفًا من مستلزمات ومدخلات الإنتاج، بما يساعد في تحقيق التوازن المطلوب بين الضريبة المفروضة على السلع تامة الصنع، والسلع الوسيطة والمواد الخام الأولية التي تدخل جزئيًا أو كليًا في إنتاجها؛ بما يحمي الصناعة، ويحافظ علي معدلات التشغيل والعمالة.

تابع القراءة

بدء تشغيل معامل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بميناء العين السخنة تجريبيا

 أعلن المهندس عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بدء التشغيل التجريبي للمعامل الصناعية بفرع الهيئة بميناء العين السخنة مطلع شهر سبتمبر الجاري.

تابع القراءة

«الضرائب» تحذر المولات والفنادق من السماح بإقامة معارض لتجار غير مسجلين بالمصلحة

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، إن وحدة التجارة الإلكترونية بالمصلحة رصدت قيام بعض المولات التجارية والفنادق والنوادى والتجمعات السكنية ( الكومباوندات ) أو غيرها من المناطق السكنية، بالسماح بإقامة معارض داخلها للقائمين بأعمال التجارة الإلكترونية وأن عددا كبيرا من المنظمين لهذه المعارض والمشاركين بها (من يقومون بعرض منتجاتهم داخل المعارض) يمارسون النشاط دون وجود ملفات ضريبية لهم بالمصلحة

تابع القراءة

حازم المنوفي: الدعم الاستثنائي علي السلع التموينية يرفع العبء عن المواطنين

رحب حازم المنوفي ، رئيس شعبة البقالة والعطارة و المواد الغذائية ،بغرفة الاسكندرية التجارية ، بقرار الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بزيادة استثنائية للدعم على بطاقة التموين من 100 إلى 300 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ، بتخفيف العبء علي المواطنين و بصفة خاصة محدودي الدخل ،

تابع القراءة

وزير الصناعة يصدر قرارا بتولي وليد السعدني رئاسة لجنة تجارة القطن

أصدر المهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة القرار رقم 470 لسنة 2022 الذى يقضى بتولي وليد السعدني رئاسة لجنة تجارة القطن بالداخل.

تابع القراءة

افتتاح النسخة التاسعة “فارماكونكس” افريقيا برعاية جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة

أنطلقت بمقر مركز مصر للمعارض والمؤتمرات فعاليات النسخه التاسعة من معرض ” فارماكونكس” افريقيا وذلك بحضور د يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة و معه سفراء دولة السنغال وغانا و المستشار الطبي لسفارة السودان والعديد من الجاليات الافريقية وكان في استقبالهم وفد كبير من العارضين ومسئولي الجهة المنظمة

تابع القراءة

طلب إحاطة فى «النواب» يحذر من أسلاك كهربائية «مغشوشة» تجتاح الأسواق المحلية

حذرت الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب ، من ظاهرة الغش التجاري ومخاطرها على المواطنين، لافتة إلى أن هناك أسلاكا كهربائية “مغشوشة” تجتاح الأسواق المحلية قادمة من الصين، يقبل الكثير من أصحاب محلات الأدوات الكهربائية من معدومي الضمير على شرائها لتحقيق مكاسب خيالية على حساب المواطن المصري.

تابع القراءة

البنك الزراعي يرفع قرض «باب رزق» إلى 50 ألف جنيه وفترة سداد 3 سنوات

يقدم البنك الزراعي المصري برنامج التمويل متناهي الصغر “مشروعك بايدك ” ، والذي يمثل امتدادًا للنجاح الكبير الذي حققه برنامج باب رزق في دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر للمرأة الريفية والشباب وصغار المزارعين والعاملين في الصناعات الريفية والحرفية، وهم نفس الفئات المستهدفة من البرنامج التمويلي الجديد ” مشروعك بايدك “، وذلك بمناسبة عيد الفلاح.

تابع القراءة

«غرفة الحبوب» تطالب التجار بطرح الكميات المخزنة قبل تطبيق «سعر الأرز الإجباري»

ناشدت غرفة صناعة الحبوب برئاسة طارق حسانين باتحاد الصناعات المصرية ، التجار بطرح أي كميات أرز لديهم في الأسواق قبل تفعيل قرار تحديد سعر الأرز بالحد الأقصى لكيلو الأرز الأبيض السائب للمستهلك في الأسواق بـ 12 جنيها كما سيكون سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك بحد أقصى لا يتجاوز 15 جنيها كحد أقصى وقد ينخفض عن ذلك.

تابع القراءة

وزير التجارة: توافق بين مسئولي حكومتي مصر والأردن بأهمية زيادة معدلات التبادل التجاري

عقد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاء موسعا مع يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، فقد تناول اللقاء سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية الصناعية والتجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف مع الدول العربية الشقيقة.

تابع القراءة

تجار سيارات يتحايلون على ضوابط «ACI» بالاستيراد عبر المناطق الحرة

لجأ عدد من تجار السيارات للتحايل على ضوابط منظومة التسجيل المسبق ACI التى أقرتها وزارة المالية من خلال الاستيراد عبر المناطق الحرة والإفراج عنها بنظام الأفراد.

تابع القراءة

المستلزمات الطبية: الإفراج الجمركي حل بعض مشكلات نقص الأصناف المهمة

تعقد الشعبة العامة للمستلزمات الطبية اجتماعا الاثنين المقبل لمناقشة تطورات قطاع المستلزمات الطبية في ضوء حزمة التيسيرات التي قررتها وزارة المالية، ومصلحة الجمارك للإسراع في الإفراج عن الرسائل المكدسة بالموانئ المصرية

تابع القراءة

رئيس العاصمة الإدارية الجديدة يبدأ أولى جولاته بتفقد عدد من المشروعات

أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية رسميا تولي المهندس خالد محمود عباس رئيسا لمجلس إدارتها والعضو المنتدب لها، وقام فور تسلمه لمهام عمله بأولى جولاته التفقدية بمشروعات العاصمة يرافقه المدير العام للشركة والمختصين بالقطاعات المختلفة وكذا كل من المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية.

تابع القراءة

وفد شركات دنماركية يبحث فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

بحث وفد من مجلس الأعمال المصري الدنماركي، الذي يضم عدة شركات، اليوم الأحد، فرص الاستثمار المتاحة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تابع القراءة

السيسي يوجه بمراجعة أسعار توريد المحاصيل وتقديم حوافز مالية لدعم الفلاحين

وجه الرئيس السيسي في هذا الإطار بتطوير منظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل، بهدف دعم المزارعين والفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم، على أن تتم مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية قبيل موسم الحصاد للنظر في تقديم حوافز مالية تضاف على تلك الاسعار.

تابع القراءة

انخفاض أسعار خامات الأعلاف بنحو 100 جنيه في الطن

سجلت أسعار الذرة الصفراء المستوردة انخفاضا بقيمة 100 جنيه اليوم ليسجل الطن للأصناف الأرجنتينية والبرازيلية 9700 جنيه والذرة الرومانية والأوكرانية 9500 جنيه التي شهدت تراجعا مماثلا، بينما سجلت كسب الصويا بروتين 44% المحلي 14450 جنيها بزيادة 100 جنيه مقارنة بأمس بينما سجلت أسعار كسب الصويا المحلية بروتين 46% نحو 14800 جنيه بزيادة بقمية 100 جنيه .

تابع القراءة

الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات ينفي إصدار شهادات اعتماد..ومكافأة لمن يدلى بمعلومات حول مصدريها

نفي الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات ما يتم تداوله من شهادات اعتماد للحلي الذهبية والمجوهرات بشهادات تحمل شعار الاتحاد و يهيب الاتحاد بجميع المواطنين سرعة الإبلاغ عن أي شخص أوجهه تصدر مثل هذه الشهادات

تابع القراءة

الشرق الأوسط للكربون: استثمارات مصنع السويس تتجاوز 500 مليون جنيه

كشف المهندس وليد أبو ريا ، رئيس مجلس ادارة شركة الشرق الأوسط للكربون أن إجمالي حجم استثمارات الشركة في مصر يصل لأكثر من 500 مليون جنيه، ويعد مصنع الشركة بالسويس من أكبر المصانع بالقارة الأفريقية والشرق الأوسط، ومتخصص في إنتاج الكربون الذى يتم استخدامه بشكل رئيسي فى صناعة الحديد والصلب.

تابع القراءة

%15 انخفاضا مرتقبا في أسعار الهواتف وإكسسواراتها

توقع عدد من تجار أجهزة المحمول أن تشهد أسعار الهواتف وإكسسواراتها تراجعًا بنسب تتراوح من 10 إلى %15 تزامنًا مع بدء الإفراج عن الشحنات المحتجزة منها بالموانئ الجمركية، خاصة مع توافر المعروض والسماح للشركات المحلية باستئناف عملياتها الاستيرادية.

تابع القراءة

«تجارية الجيزة» ترجئ إقامة 3 معارض دائمة فى ليبيا

قررت الغرفة التجارية فى الجيزة إرجاء خطتها لتنفيذ وإقامة 3 معارض للمنتجات المصرية فى السوق الليبية إلى أجل غير مسمي، بحسب تأكيد محمد إمبابي، رئيس الغرفة.

تابع القراءة

انخفاض الطلب على زيوت الطعام 20% في السوق المحلية

ارتفاعات كبيرة شهدتها أسعار الزيوت فى السوق المحلية، على خلفية الزيادات العالمية، والتى ألقت بظلالها السلبية على القطاع المحلي، نتيجة تحرك أسعار الشحن والطاقة وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية متسبب فى زيادة السعر محليًّا بأكثر من %50 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب عدد من المتعاملين فى سوق الزيوت.

تابع القراءة

تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

أكدت شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية على تطبيق زيادة أسعار السجائر المحلية ، وذلك بعد تلقي إخطار من الشركة الشرقية للدخان، ببدء تطبيق الزيادة من اليوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022.

تابع القراءة

100 مليون جنيه صادرات «الرحاب للتنمية الزراعية» منذ بداية العام

سجلت صادرات شركة «الرحاب للتنمية الزراعية» نحو 100 مليون جنيه منذ بداية العام بإجمالى كميات 15 ألف طن برتقال وليمون ويوسفى ورمان، وذلك وفقًا لتصريحات عباس كاظم رئيس الشركة

تابع القراءة

علاء السبع : 80 إلى 90% من السيارات الموجودة بالموانئ مخصصة للحاجزين

قال علاء السبع ، عضو الشعبة العامة للسيارات، رئيس شركة السبع أوتوموتيف ، إن الوكلاء أبلغوا الموزعين بأن 80 إلى %90 من الشحنات الموجودة فى الموانئ مخصصة للعملاء الحاجزين بالفعل، وأنها لن تكون متاحة للتداول التجارى.

تابع القراءة

«إضافة قوية للاقتصاد بمدخراتهم».. محافظ البنك المركزي يبحث مع وزيرة الهجرة تيسيرات للمصريين بالخارج

قالت السفيرة سها جندي إن المصريين بالخارج يمثلون إضافة قوية للاقتصاد الوطني، بمدخراتهم من تحويلات بالعملة الصعبة، مشيرة إلى التقارير الصادرة عن البنك الدولي حول التوقعات بزيادة تدفقات تحويلات المصريين بالخارج ومن جانب المهاجرين في ظل تزايد الصعوبات المتأثرة من المتغيرات على المستوي العالمي، مؤكدة أن المواطن المصري بطبعه شديد الانتماء والارتباط بوطنه الأم.

تابع القراءة

عقب افتتاح رئيس الوزراء .. “خدماتي” تستقبل زوار معرض “أهلا مدارس” بحافز السداد الإليكتروني

قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات المجتمعية”خدماتي”، ورئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية إيهاب سعيد، إن المعرض يعد فرصة حقيقية للأسر المصرية للاستفاده من الأسعار المخفضة وجودة المنتجات في نفس الوقت.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241265
سعر الذهب عيار 211107
سعر الذهب عيار 18949
سعر أوقية الذهب39346
سعر الجنيه الذهب8856

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.180819.2583
يورو​19.086819.1717
جنيه إسترلينى​22.071422.1683
فرنك سويسرى​19.556319.6433
100 ين يابانى​13.678113.7363
ريال سعودى​5.10135.1239
دينار كويتى​62.224962.4966
درهم اماراتى​5.22145.2436
اليوان الصينى​2.77922.7917
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها ملخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى