“ميجا سكان” تستهدف رفع حصتها السوقية في سوق الأشعة والتحاليل الطبية

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

شريف: ضخ استثمارات جديدة يأتى في ظل رؤيتنا الإيجابية لنمو قطاع الرعاية الصحية

نستعد للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل والتعاقد مع أكثر من 200 شركة تأمين طبي

أكد الدكتور هاني حافظ شريف، رئيس مجلس إدارة ميجا سكان للأشعة، أن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية في سوق الاشعة والتحاليل الطبية، لاسيما في ظل ارتفاع الطلب على تلك الخدمات، إلى جانب توقعات بنمو قطاع الرعاية الصحية بمصر وهو ما يشجع على ضخ استثمارات أجنبية وعربية جديدة.

وأضاف “حافظ” في بيان صحفي للشركة اليوم، أن الشركة سوف تضخ استثمارات جديدة في سوق الاشعة والتحاليل الطبية لمضاعفة حصتها السوقية والاستحواذ على النسبة الأكبر منه من خلال رفع عدد الفروع الخاصة بها، والتوسع في الانتشار الجغرافي بمحافظات الصعيد ووجه بحري.

ولفت شريف إلى التعاقد على شراء أحدث الأجهزة الطبية لسرعة الكشف والتشخيص الدقيق على الامراض، موضحًا أن تمويل تلك الاستثمارات الجديدة سوف يأتى عن طريق مصادر تمويل ذاتية، أو من خلال أكتتاب أحد المستثمرون أو صناديق الاستثمارات الأجنبية و العربية في زيادة رأسمال الشركة.

وذكر “حافظ”، أن توسع ميجا سكان في قطاع الرعاية الصحية في مصر يأتى في ضوء نظرتها الايجابية للنمو المتوقع لهذا القطاع خلال السنوات القادمة، وهو ما جذب عدد من المستثمرين للاسحواذ على شركات قائمة به أو تاسيس شركات جديدة، خاصة في ظل التزايد المستمر في تعداد السكان، وزيادة الحاجة للخدمات الطبية، مشيرا إلى أن ارتفاع الاستثمارات في هذا القطاع يصب في صالح المرضي بالمقام الأول حيث يرفع التنافسية بين الشركات لتقديم خدمات طبية متطورة، وانخفاض تكاليف العلاج.

وأوضح “حافظ” أن ميجا سكان نجحت خلال السنوات الماضية في الحفاظ على تنافسيتها في سوق الاشعة والتحليل الطبية، وقد انفردت بإجراء عدد من الأشعة الطبية المتخصصة لتشخيص الأمراض في مجال الأورام، و الفحص الشامل بالرنين المغنطيسي، والفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا ومضاعافاته..

وكشف عن اعتزام مراكزه في الأنضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل عند دخولها للمحافظات التى تتواجد بها فروعها، مشيرا إلى أنه نظرا للتطور السريع التى تقدمه الشركة في خدمات الرعاية الصحية بلغ إجمالي عدد شركات التأمين التى تعاقدت معها نحو 200 شركة لتقديم خدمتها الطبية للمؤمن عليهم معها.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements