آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 15 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

مفاوضات بين “قطر للاستثمار” و”مصر السيادى” للاستحواذ على حصص بشركات مصرية

يجري جهاز قطر للاستثمار مفاوضات متقدمة مع صندوق مصر السيادى بشأن الاستحواذ على حصص من شركات مصرية تتركز فى التكنولوجيا المالية والطاقة المتجددة.

تابع القراءة

الحكومة تعد برنامجاً لتنفيذ مشروعات لتحلية مياه البحر بمشاركة القطاع الخاص

أعدت الحكومة برنامجاً لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر بمشاركة القطاع الخاص، ومن المقرر دعوة الشركات الراغبة فى تقديم طلبات التأهيل حتى يوم 22 سبتمبر المقبل.

تابع القراءة

«لامبورجيني» تحقق 1.33 مليار يورو إيرادات نصف سنوية في 2022

سجلت «أوتوموبيلي لامبورجيني» Automobili Lamborghini رقماً قياسياً جديداً، إذ حقَّقت نتائجها الأفضل لـ6 أشهر الأولى على الإطلاق، وذلك حتى نهاية يونيو 2022 فيما يخصّ المبيعات والإيرادات والربحية.

تابع القراءة

طلب عربى وأوربى على الرمان المصرى مع بدء موسم التصدير

يحظى محصول الرمان المصرى بطلب جيد من الأسواق الخارجية مع بدء موسم التصدير للعام الجارى قبل أسبوعين تقريبًا، مع عودة الإنتاج المحلى لمستوياته الطبيعية ، وبأسعار أفضل أيضًا بعد أن فقد العام الماضى نحو 30% من طاقته.تابع القراءة

لجنة التجارة بالمستوردين: السماح بتخزين الرسائل الواردة وعدم تحويلها للمهمل

طالب أحمد الملواني، رئيس لجنة التجارة الخارجية بالشعبة العامة للمستوردين، بالسماح بتخزين الرسائل الواردة التي لم يتم فتح اعتمادات عليها بالمخازن والايداعات الخارجية، وذلك لتخفيف الأعباء علي المستورين من مصاريف وغرامات.

تابع القراءة

«ناشيونال موتورز» تعلن زيادة أسعار سيارات «إيجل» و«جلورى» موديل 2022

أعلنت شركة «ناشيونال موتورز»، الوكيل المحلى للعلامة التجارية «DFSK»، عن زيادة أسعار طرازات «إيجل برو، وجلورى» موديل 2022 بالسوق المصرية خلال أغسطس الجارى، بقيمة تتراوح بين 22 و65 ألف جنيه.

تابع القراءة

عدم منح الرقم التعريفي لاستيراد السلع إلا بموافقة وزارة الصناعة

أرسلت منظومة التسجيل المسبق للشحنات، المعنية باستيراد السلع من الخارج، رسالة إلى المستوردين تفيد بأنه لن يتم السماح باستيراد السلع إلا بموافقة وزارة الصناعة، حتى يتم التأكد من أن المنتج ليس له بديل محلي.

تابع القراءة

المنوفي: 2000 جنيه انخفاضا لطن الأرز وتوقعات بمواصلة الهبوط خلال الأيام المقبلة

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، ان اسعار طن الارز تراجعت بقيمة 2000 جنيه للطن في المضارب، ليصل سعر الطن الي ١١ الف جنيه بدلا من ١٣ الف جنيه.

تابع القراءة

أعضاء بشعبة التبريد والتكييف بالإسكندرية: نقص بعض المكونات بالأسواق يربك أعمال الصيانة خلال الصيف

أكد عدد من أعضاء مجلس إدارة شعبة التبريد والتكييف في الغرفة التجارية بالإسكندرية أن الموسم هذا العام شهد تغيرات كبيرة مقارنة بمواسم ماضية، خاصة في ظل ندرة بعض قطع الغيار وارتفاع أسعارها ما أدى إلى ارتفاع أسعار الصيانات بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية .

تابع القراءة

«مباشر» تتوقع رفع البنك المركزي لمعدلات الفائدة 1% الخميس المقبل

تتوقع بحوث شركة “مباشر لتداول الأوراق المالية” أن يُقدم البنك المركزي المصري على رفع أسعار الفائدة باجتماع الخميس المقبل بنحو 1% .

تابع القراءة

فوزي عبدالجليل: خطة “السيسي” لتعميق الصناعة ستقلل الاستيراد من الخارج

قال فوزي عبدالجليل، وكيل لجنة تطوير الصناعات الصغيرة بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن مصر تتمتع بمقومات صناعية كثيرة منها الموقع الجغرافي والموارد البشرية المتوفرة، ولدينا توطين للصناعة منذ بداية مصر الحديثة علي يد محمد علي باشا.

تابع القراءة

ضرائب ورسوم بجمارك السويس في يوليو الماضي

تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس، قامت بالإفراج عن مشمول 8 آلاف و581 شهادة جمركية وارد نهائى خلال يوليو الماضى، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، منها: «الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال، والمصنوعات البلاستيكية، والمنتجات البترولية، والسيارات، وقطع الغيار»، بحسب بيان وزارة المالية اليوم. تابع القراءة

جهاز الساحل الشمالي الغربي يمنح مهلة أخيرة لتلقي طلبات التفاوض بشأن تقنين الأراضي المبنية به

أعلن جهاز تنمية الساحل السمالي الغربي عن منح مهلة أخيرة لتلقي طلبات التفاوض من شركات وجمعيات وكيانات مختلفة بشأن تقنين تلك الاراضي.

تابع القراءة

شعبة النقل الدولي واللوجستيات: 4 ملفات مهمة تنتظر الحسم من وزير التجارة والصناعة

كشف الدكتور عمرو السمدوني سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية، أن وزير التجارة والصناعة أحمد سمير مطلوب منه إعادة النظر ودارسة 4 ملفات مهمة هي زيادة الصادرات، والأراضي الصناعية، وصدور الرقم التعريفي ACID من الوزارة قبل التسجيل علي النافذة، ومنشور البنود الجمركية التي أقرتها الحكومة ضمن الاحتياجات الاستيرادية للقطاع الصناعى من مواد خام ومستلزمات إنتاج. تابع القراءة

مؤسس«أكسبرتس»: توطين التصنيع المحلي يعود بنتائج إيجابية علي الاقتصاد المصري

تسعى الدولة المصرية أن تتبوأ مكانة مرموقة ومميزة في مجال إنتاج العديد من المنتجات البترولية والبتروكيماوية اعتماداً على الخبرات والإمكانيات المتاحة وموقع مصر الجغرافي، لذلك جاءت توجيهات الرئيس السيسى بإنشاء أكبر مجمع في أفريقيا والشرق الأوسط لإنتاج البولي إيثلين بالشراكة التكاملية بين الدولة والقطاع الخاص. تابع القراءة

تفاصيل أول اجتماع للجنة سيدات الأعمال باتحاد الصناعات

عقدت لجنة سيدات الأعمال باتحاد الصناعات برئاسة رنا جمالي نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية أول اجتماعاتها، وقال بيان صادر عن اللجنة اليوم إنه تمت مناقشة واستعراض استراتيجية دعم سيدات الأعمال بالقطاعات الصناعية المختلفة تمهيدا لوضع خطة العمل المنبثقة منها خلال الدورة الحالية «2021 – 2025».

تابع القراءة

النحاس يعوض 20% من خسائره منذ 2022.. اعرف الأسباب

استقرت العقود الآجلة للنحاس بالقرب من 3.70 دولار للرطل، اليوم الجمعة، وكان من المقرر أن تنتهي الأسبوع بارتفاع حاد، مدعومة بقلة المخزونات عبر المعادن الأساسية وأرقام التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع لشهر يوليو.

تابع القراءة

اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار 01111323016 – 01226296244

السكر والقمح على رأس قائمة السلع المرشحة للتراجع في أكتوبر المقبل

من المرتقب أن تشهد أسعار عدد كبير من السلع الغذائية الأساسية، تراجعًا خلال الشهرين المقبلين، وهو ما يأتي على خلفية تزايد التوقعات بشأن الركود العالمي، وتراجع الطلب على السلع والمنتجات الإستراتيجية.

تابع القراءة

ارتفاع أسعار فول الصويا عالميا ببسبب التغيرات المناخية

تسببت الظروف الجوية غير المستقرة وارتفاع درجات الحرارة في زيادة أسعار فول الصويا عالميًا، إذ تمّ تداول عقود فول الصويا الآجلة في شيكاغو فوق 17 دولارًا للبوشل، وتاريخيًا لم يصل سعر فول الصويا الى هذا الحد إلا عام 2012 عندما تجاوز سعره 17.8 دولار، إذ أكّدت درجات الحرارة الأعلى من المعتاد في جميع أنحاء الولايات المتحدة استمرار مخاطر إجهاد الجفاف للمحاصيل.

تابع القراءة

«الجمارك» تصدر تعليمات جديدة بشأن التهريب بالمنافذ المختلفة

قرر الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، وكيل أول وزارة المالية، تعليمات جديدة بشأن عمليات الضبط ووقائع التهرب الجمركي.

تابع القراءة

رئيس غرفة الغربية: 8 محاور تدعم حرص الدولة على تنفيذ استراتيجية تصنيع السيارات

قال الدكتور صلاح أنور الكموني رئيس غرفة الغربية التجارية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الهدف الاستراتيجى للدولة المصرية هو تعميق الصناعة بشكل عام ومنها صناعة السيارات، وكذلك الصناعات المغذية لها وذلك لتشجيع الاعتماد على الإنتاج المحلى بقدر الإمكان، مع الاستمرار فى الالتزام بكل اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعت عليها مصر.

تابع القراءة

شعبة المستوردين: توقف الاعتمادات المستندية وارتفاع الدولار الجمي رفعا الأسعار لأكثر من 50%

قال المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن استمرار ارتفاع سعر الدولار الجمركي وتوقف الاعتمادات المستندية الخاصة بالمستوردين، تسببا في ارتفاعات كبيرة للسلع المستوردة خاصة تامة الصنع.

تابع القراءة

مصر توقع مع تحالف صيني اتفاق إنشاء وتشغيل محطتي حاويات بميناءي السخنة والدخيلة

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء محور (السخنة / الدخيلة)، اللوجستي المتكامل للحاويات، للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، مع تحالف (هاتشسون ـ CMA-MSC ـ COSCO).

تابع القراءة

رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات يفتتح احدث معامل للاختبارات الكيميائية بميناء نويبع 

فى اطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على حوكمة المنافذ الحدودية بالدولة، وإنشاء معامل مركزية للفحص والاختبار تغطى جميع القطاعات الجغرافية لجمهورية مصر العربية لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي لكافة البضائع.

تابع القراءة

غرفة الرعاية الصحية تطالب بتشجيع الاستثمار بالقطاع الطبي

وضعت غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية، مقترحات هامة تدعم جهود الدولة المصرية في النهوض بالقطاع الطبي، والتي جاءت في 11 محورًا أبرزها ضرورة تشجيع الاستثمار بذلك القطاع الهام والاستراتيجي، وتخفيف الأعباء عن المستشفيات وتوفير أرضي وتسهيلات ضريبية، وفقا لتصريحات الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس الغرفة.

تابع القراءة

القائمة الكاملة المحدثة للسلع المستثناة من نظام الاعتماد المستندي بالموانئ أرسلت مصلحة الجمارك اليوم لمنافذها نسخة محدثة من السلع التي تم استثناؤها من استيرادها وفقا لنظام الاعتماد المستندي، والتي تم إدارج أصناف إضافية لها بناء على طلب السوق الملاحية والتجارية، حتى يتم سرعة العمل على استيرادها من الخارج، بهدف سرعة الإفراج الجمركي عنها. تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241215
سعر الذهب عيار 211063
سعر الذهب عيار 18911
سعر الذهب عيار 14709
سعر الذهب عيار 10506
سعر وقية الذهب37782
سعر الجنية الذهب8504

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.099719.1778
يورو​19.592519.6802
جنيه إسترلينى​23.168023.2703
فرنك سويسرى​20.284320.3737
100 ين يابانى​14.305814.3675
ريال سعودى​5.08515.1086
دينار كويتى​62.295262.5907
درهم اماراتى​5.19995.2214
اليوان الصينى​2.83252.8443
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى