آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 25 يوليو 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

مصر الأولى عربيًا والثالثة عالميًا في تصدير البرتقال خلال عام 2021

احتلت مصر المركز الأول عربيًا، والثالث عالميًا فى تصدير البرتقال لعام 2021، بعد أن بلغت قيمة صادراتها 714 مليون دولار، بمعدل نمو 10.1% مقارنة بعام 2020، وذلك وفقًا لموقع worldstopexports.

تابع القراءة

المصدرون يترقبون نسب الدعم لبرنامج المساندة التصديرية للعام المالي الجديد

تترقب المجالس التصديرية إعلان صندوق تنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة، عن نسب دعم الصادرات ضمن برنامج المساندة التصديرية للعام المالي الجاري، كي تستطيع الشركات احتساب تكلفتها وإبرام عقودها التصديرية مع عملائها في الخارج.

تابع القراءة

الصناعة: تعزيز التعاون بمجال المواصفات والمقاييس لتيسير التبادل التجارى بين مصر والسعودية

قال خالد صوفى رئيس هيئة المواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، إنه تم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون المشترك في مجال المواصفات والمقاييس وتبادل الخبرات الفنية والتدريبية لتيسير حركة التبادل التجاري بين مصر والمملكة. تابع القراءة

«المالية» : الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان سرعة الإفراج عن الشحنات الجمركية

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، جهود تطوير المنظومة الجمركية، وتشغيل النظم الحديثة لإدارة المنافذ الجمركية، على نحو يسهم في تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية ترتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا المتطورة في تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي المتفرد، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية، والانتقال من البيئة الورقية إلى الإلكترونية، وخفض متوسط زمن الإفراج الجمركي وتسهيل الإجراءات على مجتمع الأعمال، ومن ثم تحفيز الاستثمار. تابع القراءة

الغتوري: اجتماع ثلاثي لبحث الصعوبات التي تواجه المصدرين بالمنافذ الجمركية

قال شحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك إنه سيتم عقد اجتماع للجنة المشتركة بين صندوق تنمية الصادرات ومصلحة الجمارك والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لبحث ودراسة الصعوبات التي تواجه المصدرين بالمنافذ الجمركية؛ بما يسهم في تبسيط الإجراءات والتخفيف على الشركات والمصدرين ومعاونتهم على زيادة قدراتهم التصديرية.

تابع القراءة

وزير المالية يصدر قرارا يلزم الشركات بإدراج الرقم القومي للمشتري بالفاتورة حال تجاوزت قيمتها 150 ألف جنيه

أصدر دكتور محمد معيط وزير المالية – بمناسبة بدء التشغيل الفعلي لمنظومة الإيصال الإلكتروني – قرارا بتعديل بعض أحكام القرار رقم (623) لسنة 2018 بشأن تطبيق منظومة أجهزة مراقبة تسجيل متحصلات الضريبة على القيمة المضافة، بأن تلتزم كل من المنشآت والشركات عند ببيعها سلعة أو أداء خدمة بإدراج الرقم القومي لمشتري السلعة أو المستفيد من الخدمة عند إصدار الفاتورة (قسيمة البيع) للمستهلك النهائي حال تجاوز قيمة الفاتورة (قسيمة البيع) 150 ألف جنيه.

تابع القراءة

«المركزي المصري» يدعو الشركات المصدرة لإجراء التحويلات البنكية عبر منصة «بُنى»

دعا البنك المركزي المصري الشركات المصدرة للاستفادة من منصة «بُنى» وإجراء التحويلات البنكية مع عملائهم في الدول العربية من خلال المنصة، لما توفره من مزايا منها انخفاض التكلفة والوقت مقارنة بالتحويلات حاليًا بين البنوك.

تابع القراءة

جهات رسمية ترفض طلبات القطاع السياحى بتأجيل سداد وجدولة المديونيات الحكومية

طالبت الجهات الحكومية مستثمرى القطاع السياحى بسرعة سداد ما عليهم من مستحقات مالية متأخرة والا ستتخذ ضدهم القرارات والعقوبات اللازمة فى هذا الشأن.

تابع القراءة

التجارة والصناعة تمد فترة صلاحية منتجات الأسماك والكبد المجمدة

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، قرارا بمد فترة الصلاحية لكل من (الأسماك المجمدة والكبطـد المجمد ) والواردة بالمواصفة القياسية المصرية رقـم (٢٦١٣-٢ /٢٠٠٨ ) الخاصة بفترات صلاحية المنتجات الغذائية الجزء الثاني: فترات الصلاحية “والملزمة بالقرارات الوزارية أرقام ٢٨٥ لسنة ٢٠٠٦ و٤٣٤ لسنة ٢٠٠٨. تابع القراءة

شعبة الملابس بغرفة القاهرة: بدء موسم الأوكازيون الصيفي 8 أغسطس بتخفيضات تصل 30%

قالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن تجار الملابس يستعدون لبدء موسم الأوكازيون الصيفي بداية من يوم 8 أغسطس المقبل ولمدة 30 يوما.

تابع القراءة

وزيرة الصناعة تشدد على أهمية لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية للمنطقة العربية

شددت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي وإزالة كل الحواجز الجمركية وغير الجمركية وبما يسهم في انسياب حركة التجارة البينية وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية للمنطقة العربية

تابع القراءة

«الأخشاب» تتوقع زيادة مبيعات الموبيليا في الصيف.. «النوم» تبدأ بـ40 ألف جنيه

يترقب سوق الموبيليا، انتعاشة في المبيعات خلال أشهر الصيف، مع تراجع سعر متر الخشب، وزيادة الإقبال المتوقع خلال الموسم الذي يشهد ارتفاعا في الزيجات كل عام، وسط آمال بزيادة نسب التخفيضات على غرف الأثاث، لتكون محركا للمبيعات بشكل كافٍ.

تابع القراءة

«الجمارك» تصدر تعليمات بشأن تنفيذ المواد والمخاليط الخاضعة للرقابة وفق بروتوكول مونتريال

أصدرت مصلحة الجمارك منشورا جمركيا بشأن تطبيق قرار وزارتي البيئة والصناعة والتجارة الخارجية، بشأن المواد والمخاليط الخاضعة للرقابة وفقا لبروتوكول مونتريال وتعديلاته والمعلن رسميا في يوليو الجاري.

تابع القراءة

تشكيل الأمانة الفنية للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قراراً وزارياً بتشكيل الأمانة الفنية لللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية ونظام عملها.

تابع القراءة

الصناعات الغذائية: توقعات بتراجع أسعار الأرز غير المقشور عالميًا

قالت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في تقرير لها أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الأرز غير المقشور عالميا خلال شهر سبتمبر المقبل، لتصل إلى 375 دولار للطن، مقابل 363 دولار في يونيو الماضي.

تابع القراءة

توقعات بهبوط أسعار زيت النخيل عالميًا بـ376 دولارا للطن

توقع التقرير الشهر الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، هبوط أسعار زيت النخيل عالميا في شهر أكتوبر المقبل بنحو 376 دولارا للطن ليصل سعر الطن إلى 887 دولار مقابل 1263 دولار في مايو السابق له.

تابع القراءة

توقعات بتراجع أسعار البن والكاكاو عالميًا في سبتمبر المقبل

توقع تقرير صادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، تراجع أسعار البن عالميا في شهر سبتمبر المقبل لتصل إلى 5.78 دولار للكيلو الواحد، مقابل 6.34 دولار للكيلو في يونيو الماضي.

وأضاف التقرير الشهري، أنه من المتوقع أن تتراجع أيضا أسعار الكاكاو خلال نفس الفترة لتصل إلى 2.35 دولار للكيلو الواحد مقابل 2.42 دولار للكيلو.

تابع القراءة

 “حازم المنوفي”: شركات منتجي السلع الغذائية تبيع نفس السلع بأكثر من سعر

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، إن شركات ومصانع المنتجات الغذائية تبيع السلعة الواحدة بأسعار مختلفة للمحلات التجارية وسلاسل السوبر ماركت، مما يصنع تمييزا غير قانوني بين محلات التجزئة الصغيرة والهايبر ماركت، ويضر في النهاية بالمستهلك البسيط ويحرمه من فارق السعر.

تابع القراءة

الضرائب: فتح باب تقديم طلبات اعتماد الشركات الموردة لأجهزة نقاط البيع POS

أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن فتح باب تقديم طلبات اعتماد أجهزة نقاط البيعPOS لمنظومة الايصال الالكتروني ، واعتماد الشركات الموردة لهــــــذه الأجهزة وذلك اعتبارًا من ١ /٧ / ٢٠٢٢ ، مشيرًا أنه على الشركات الراغبة فى اعتمادها كمورد لأجهزة POS تقديم طلب الاعتماد بمقر مصلحة الضرائب المصرية. تابع القراءة

شعبة الأرز تتوقع تراجع الأسعار 40% مع دخول إنتاج الموسم الجديد

توقع رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز، في غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، تراجع أسعار الأرز في السوق المحلية بنسبة 40%، مع دخول إنتاج الموسم الجديد، متوقعا أن يتراوح سعر الكيلو بين 8 و9 جنيهات.

تابع القراءة

جمعية رجال الأعمال: منتجات مصرية بالسوق الصربي قريبا.. و80 مليون دولار حجم التبادل التجاري

قال وليد غراب، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن هناك منتجات مصرية جديدة ستدخل السوق الصربي قريبا، لاسيما مع الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت بالسلب على دخول منتجات البدلين إلى صربيا، وهو ما يجعلها فرص لتنمية الصادارات المصرية ودخولها إليها. تابع القراءة

بعد معاودة المواد الخام الصعود عالميًا.. استقرار أسعار حديد التسليح محليًا

سيطر الاستقرار على أسعار حديد التسليح بكافة المصانع المحلية بعد موجة من الانخفاض خلال الشهر الماضيين متأثرةً بتراجع البورصات العالمية في أسعار خام البيلت، ولكن أسعار المواد الخام عاودت الارتفاع من جديد ما أوقف مسيرة الانخفاض ودفع الأسعار للاستقرار.

تابع القراءة

رئيس شركة أورجانكس: سوق المكملات الغذائية يحقق طفرات غير مسبوقة

كشف الدكتور محمد أنور رئيس شركة أورجانكس للمكملات الغذائية وأحد رواد صناعة المكلات الغذائية في مصر، أن سوق المكملات الغذائية يحقق طفرة وإقبالا متزايداً محلياً وعالمياً، خصوصاً في أغذية الرياضيين والحوامل وذوي القدرات الخاصة ومرضي الكبد والأطفال. تابع القراءة

الضرائب: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 38 شركة لم تلتزم بـ«الفاتورة الإلكترونية»

صرح رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية” بأنه تمت إحالة 38 شركة أخرى لم تلتزم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من المرحلة السادسة منها إلى النيابة، وذلك وفقًا لنص المادة (٧٢) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٠، مؤكدًا استمرار مصلحة الضرائب فى اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة تابع القراءة

وزير المالية يستعرض جهود إحكام السيطرة على المنافذ الجمركية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا حول جهود مصلحة الجمارك لتعزيز الحوكمة بالمنافذ الجمركية بالتعاون مع الجهات المعنية؛ بما يُسهم في حماية الأمن القومي، والاقتصاد المصري، والحفاظ على صحة المواطنين، وتحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة، مطالبًا رجال الجمارك بمواصلة أداء واجبهم الوظيفي والوطني، مع مراعاة تيسير الإجراءات الجمركية، على النحو الذي يُسهم في تحفيز الاستثمار.

تابع القراءة

مهلة أسبوعين للشركات المرشحة لتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية لتوفيق أوضاعها

وافقت وزارة قطاع الأعمال العام، على منح الشركات المتأهلة لمناقصة تشغيل وإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية، مهلة لمدة أسبوعين لتوفيق أوضاعها، بحسب ما ذكره مصدر مطلع على الملف. تابع القراءة

الجمارك: إحباط أكثر من 1600 عملية تهريب خلال يونيو الماضي

قال الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، إن تشديد إجراءات الرقابة على المنافذ الجمركية أسهم فى الحد من محاولات التهريب، والحفاظ على حقوق الدولة، وحماية الصناعة الوطنية، والمجتمع المصرى من دخول سلع خطرة أو تضر بالأمن القومى، لافتًا إلى أنه تم إحباط 1635 عملية تهريب، خلال يونيه الماضى، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وقد بلغت القيمة الجمركية للمحاضر 167مليونًا و317 ألف جنيه، وبلغ إجمالى التعويضات والرسوم والغرامات المستحقة 281 مليونًا و394 ألف جنيه.

تابع القراءة

وزيرة التجارة تعرض الملامح النهائية لأجندة اجتماع اللجنة العليا بين مصر والإمارات والأردن

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن السعي من أجل الإسراع في تفعيل مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن، ينطلق من حرص القيادة السياسية في البلدان الثلاثة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية فيما بينها، وتشجيع دور شركات القطاع الخاص بالدول الثلاث في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة تابع القراءة

«الصناعات الهندسية» يطلب من المصانع تخفيض تكلفة الاستيراد والاعتماد على المكون المحلى

طالب المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، الصناع والشركات المصدرة بضرورة العمل على تخفيض تكلفة الاستيراد والاعتماد اكثر على مكونات محلية الصنع لزيادة قدراتها التنافسية فى الاسواق الخارجية.

تابع القراءة

أليانز العالمية تشكل أكبر كيان تأميني في القارة الإفريقية بالتحالف مع مجموعة سانلام الجنوب إفريقية

أتمت مجموعة سانلام الجنوب أفريقية، إحدى أكبر شركات الخدمات المالية غير المصرفية فى أفريقيا، تحالف مع مجموعة أليانز العالمية، يتضمن بموجبه إمتلاك أليانز حصة أولية تبلغ قيمتها 40٪ مع إمكانيه زيادتها إلى 49٪، بالإضافة إلى امتلاكها حقوق إدارة موسَّعة.

تابع القراءة

تعاون مثمر لغرفة الصناعات الغذائية ومستشفي سرطان الاطفال 57357 في اطار الجهود المبذولة لزيادة الوعي باهمية التغذية السليمة وتوفير غذاء صحي وامن.

كرمت مستشفى سرطان الاطفال 57357، غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية وعددا من المنظمات الاقليمية والدولية في إطار الجهود المبذولة لزيادة الوعي بأهمية الغذاء الصحي والأمن والوقاية من الأمراض لدعم الصحة العامة وتسلم درع التكريم محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة.

تابع القراءة

شركات سيارات تعلن عدم توافر 14 طرازًا لأجل غير مسمى

أعلنت 5 شركات للسيارات وهى «كيان إيجيبت»، و«المنصور للسيارات»، و«جى بى غبور أوتو»، و«العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT»، و«ناشونال موتورز»، عن عدم توافر بعض طرازاتها لأجل غير مسمى.

تابع القراءة

الحجاز للتطوير: 1.2 مليار جنيه استثمارات المرحلة الأولي من مشروع «السخنة هيلز»

قال المهندس إبراهيم أحمد الزواوي، رئيس مجلس إدارة شركة الحجاز للتطوير العقاري إن الشركة تنفذ مشروع ” السخنة هيلز” بالعين السخنة علي مساحة 100 فدان، ويتم تنفيذه علي 3 مراحل.

و أوضح أن المشروع يقع أعلي جبال الجلالة بالبحر الأحمر وهو عبارة عن كمبوند سياحي، يضم وحدات سكنية، وفندق ومول تجاري ومنطقة ألعاب ترفيهية ومجمع خدمات مع حمام سباحة مغطى للسيدات ، وبلغت استثمارات المرحلة الأولي 1.2 مليار جنيه. تابع القراءة

التموين: إنتاج 4.5 مليون طن قمح هذا العام.. ولدينا احتياطي آمن يكفي لـ7 أشهر

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة ورئيس جهاز التجارة الداخلية، إن الوزارة تتابع بورصات الأقماح والحبوب بشكل دوري لتحديد احتياجات الدولة من الموارد. تابع القراءة

Description: D:\202207241347272857473.jpgأسامة الشاهد: تأهيل “وطنية” و”صافي” لطرحهم في البورصة تحول كبير نحو توسيع مشاركة القطاع الخاص فى الاقتصاد

قال المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن موافقة مجلس الوزراء على تأهيل شركة “وطنية” لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية “صافي”، التابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ تمهيداً للطرح بالبورصة يعد تحولا كبيرا فى رؤية الدولة المصرية نحو مشاركة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي. تابع القراءة

وزير المالية رئيس «التأمين الصحي الشامل»: «التأمين الصحي الشامل» حلم غير قابل للتأجيل.. رغم كل الأزمات العالمية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن توفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لكل أفراد الأسرة المصرية، حلم غير قابل للتأجيل، رغم كل الأزمات الاقتصادية العالمية الناتجة عن جائحة «كورونا» والحرب في أوروبا، التي فرضت على العالم كله إعادة ترتيب أولويات الإنفاق تابع القراءة

توقعات بتراجع أسعار القمح عالميا لـ 303 دولارات للطن في سبتمبر المقبل

توقع التقرير الشهري عن الأسعار العالمية لبعض السلع الاستراتيجية الصادر من منظمة الاغذية والزراعة «الفاو»، تراجع أسعار القمح عالميًا بنسبة كبيرة تصل إلى 33%، لتصل إلى 303 دولارات للطن الواحد في شهر سبتمبر المقبل، مقارنة بـ 382 دولار للطن في يونيو الماضي، و404 دولارات في أبريل السابق له. تابع القراءة

رئيس اتحاد الغرف السياحية: فنادق مصر تتلقى 30% من حجوزاتها إلكترونيا

قال أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن كافة فنادق مصر لها مواقع للحجز على الانترنت وتتلقى نحو ٣٠٪ من حجوزاتها إلكترونيا، ولكن ينقص الشركات السياحية التي يجب أن تعد برامج متكاملة وتطرحها أون لاين. تابع القراءة

هل تتغير أقساط قروض العقارات والسيارات بعد تحريك سعر الفائدة؟.. خبير يجيب

يترقب الشارع المصري اجتماع البنك المركزي المصري في شهر أغسطس المقبل، لمراجعة أسعار الفائدة، حيث تنعقد لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، ما يدفع العديد إلى التساؤل عن مصير فوائد قروض العقارات والسيارات وأقساطها، حال تم زيادة الفائدة. تابع القراءة

الغرف التجارية: 80% انخفاضا في الأضاحي هذا العام

قال سعيد زغلول، عضو شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية، إن أعداد العجول التي تم ذبحها في العيد، انخفضت بنسبة 80% عن العام الماضي، موضحا أن نسبة كبيرة من الناس لم تُقبل على الذبح عكس الأعوام الماضية.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241126
سعر الذهب عيار 21985
سعر الذهب عيار 18844
سعر الذهب عيار 14657
سعر الذهب عيار 10469
سعر وقية الذهب35010
سعر الجنية الذهب7880

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.889218.9681
يورو​19.285819.3740
جنيه إسترلينى​22.670822.7730
فرنك سويسرى​19.641419.7317
100 ين يابانى​13.880913.9420
ريال سعودى​5.02575.0481
دينار كويتى​61.508261.7852
درهم اماراتى​5.14205.1646
اليوان الصينى​2.79722.8101
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى