آخر الاخباراقتصاد وأسواق

شعبة الملابس بغرفة القاهرة: بدء موسم الأوكازيون الصيفي 8 أغسطس بتخفيضات تصل 30%

بوابة الاقتصاد

قالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن تجار الملابس يستعدون لبدء موسم الأوكازيون الصيفي بداية من يوم 8 أغسطس المقبل ولمدة 30 يوما.

وتوقعت هيكل، مشاركة العديد من المحلات في موسم الأوكازيون لتنشيط حركة المبيعات بعد فترة الركود الحالية بسبب امتحانات الثانوية العامة والجامعات.

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

وأضافت، أن التخفيضات تتراوح بين 10 إلى 30% حسب كمية الملابس بالمحل، فكلما كان الكمية كبيرة ارتفعت نسبة التخفيضات رغبةً في بيع جميع الكمية لعدم تخزين أي قطعة ملابس للموسم الصيفي المقبل.

وذكرت هيكل، أن موسم تصنيع الملابس الشتوي بدأ بعد عيد الأضحى المبارك، استعدادا للشتاء المقبل، وستكون الأسعار مقبولة، مشيرة إلى أنه لا يوجد مبرر إلى رفع الأسعار مرة أخرى مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت هيكل، أن هناك تخفيضات على التعريفة الجمركية لأكثر من 150 صنفا من مستلزمات الإنتاج، من ضمنهم حوالي 60 صنفا أو أكثر لمستلزمات إنتاج الملابس، مضيفة أن استثناء مستلزمات الإنتاج من الاعتمادات المستندية أتاحت الخامات بوفرة بعد أن كان السوق يعاني من ندرتها لصعوبة استيرادها.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت في يونيو الماضي، عن تخفيض التعريفة الجمركية لأكثر من 150 صنفا من مستلزمات الإنتاج من أجل تحفيز الصناعة الوطنية، وفق بيان من وزارة المالية الشهر الماضي، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو الماضي، باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها في شهر مارس 2022 على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل مع تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى