آخر الاخباراقتصاد وأسواقالنشراتمنوعات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 19 مايو 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي


الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

تعرف على أهم بنود وثيقة ملكية الدولة والأنشطة التى سيلعب القطاع الخاص فيها دورًا كبيرًا

تحدد تلك الوثيقة الأنشطة التى سيلعب القطاع الخاص فيها دورًا كبيرًا وتلك التى سيعمل فيها جنبًا إلى جنب أو بالشراكة مع الحكومة، والأنشطة التى ستبقى فى يد الحكومة.

ويتضح من خلال مسودة وثيقة ملكية الدولة أن الحكومة لن تتخارج من قطاعات كاملة بل ستتخارج من أنشطة فى قطاعات محددة، وستتم عملية التخارج خلال 3 سنوات. ويشمل ذلك عدد من الأنشطة في قطاع الزراعة، مثل: (الحبوب ماعدا القمح/ الاستزراع السمكي، الثروة الحيوانية، المحاصيل البستانية، وزراعة الغابات الشجرية).

تابع القراءة

 رئيس بنك مصر: توقعت برفع البنك المركزي لسعر الفائدة الخميس

توقع رئيس بنك مصر محمد الأتربي أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة، الخميس، لكنه أشار إلى أن البنك “لن يصدر شهادات جديدة بعائد يفوق 18 بالمئة حتى إذا قرر البنك المركزي رفع أسعار الفائدة”.

تابع القراءة

 البنك المركزي: الأزمة الحالية مستوردة من الخارج.. وقادرون على التعامل معها بقوة

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن الأزمة الحالية مستوردة من الخارج، ونحن قادرون على التعامل معها بقوة وشجاعة ولا نخشى منها.

تابع القراءة

 المالية توضح إجراءات الحكومة لزيادة مشاركة القطاع الخاص خلال السنوات المقبلة

قال عاطر حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن مشاركة القطاع الخاص لها أكثر من محور أولها المحور الاقتصادي التجاري مثل المشاركة في المصانع والمشروعات التجارية الإنتاجية، والمشاركة في إدارة أصول الدولة، والمحور الثالث هو المشاركة في مشروعات البنية الأساسية والخدمات العامة.

تابع القراءة

 طارق عامر: حامل الجنيه المصري سوف يكون كسبان على المدى المتوسط

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن قرارات البنك المركزي كانت دائما تهدف لتحقيق الاستقرار في التدفقات النقدية، والحفاظ على قيمة العملة، مردفا: “ضمانا منا لاستمرار تلك التدفقات خلال الأزمة الحالية قمنا بإصدار شهادات 18%، ونتعهد أن يكون حامل الجنيه المصري كسبان على المدى المتوسط”.

تابع القراءة

طارق عامر: سياسة البنك المركزي المصري تجاه سوق الصرف مرنة

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، اليوم ، إن سياسات المركزي تجاه سوق الصرف مرنة، ونستهدف أن يكون حائز الجنيه المصري هو الرابح على المدى المتوسط.

تابع القراءة

 اتحاد الغرف التجارية يدعو المواطنين للاستعداد لزيادات جديدة في الأسعار

توجه للمواطنين، قائلا أنه لا بد من الاستعداد لزيادة تدريجية في بعض الأسعار الخاصة بالمنتجات غير الأساسية، لذا لا بد من البدء في ترشيد الاستهلاك، لأن الدولة بدأت تدخل في الحالة الموجودة على مستوى العالم.

تابع القراءة

المجلس التنسيقي للبنك المركزي: تنسيق تام بين الحكومة والمركزي من أجل توفير السلع ومستلزمات الإنتاج

أكد طارق عامر، أن الفترة الماضية شهدت تنسيقا تاما بين الحكومة والبنك المركزي من أجل توفير السلع ومستلزمات الإنتاج، وكذا للوقوف على أسباب زيادة معدلات التضخم التي جاءت نتيجة للظروف العالمية الحالية، وإجراءات التعامل معها.

تابع القراءة

 رئيس الوزراء: بدء ترجمة الخطط المعلنة بالمؤتمر الصحفي إلى برامج عمل بتوقيتات زمنية محددة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس اليوم؛ بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة، مشيرًا إلى البدء في ترجمة الخطط المعلنة بالمؤتمر الصحفي العالمي إلى برامج عمل بتوقيتات زمنية محددة.

تابع القراءة

 رويترز تتوقع رفع الفائدة في مصر إلى 11% على الودائع

رجح استطلاع رفع الفائدة في مصر بأن يتخذ البنك المركزي المصري قرارا برفع سعر الفائدة للإيداع لليلة واحدة 175 نقطة أساس (1.75%) يوم الخميس بعد رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة وارتفاع أسعار واردات السلع الأساسية بسبب أزمة أوكرانيا.

تابع القراءة

“الضرائب” تحيل 18 شركة غير ملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى النيابة

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تم إحالة 18 شركة غير ملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من المرحلة الخامسة منها إلى النيابة، وذلك وفقاً لنص المادة 72 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

تابع القراءة

 جمعية مستثمري بدر تنظم جولة بمصانع المدينة لوفد رواندي يضم 74 رجل أعمال

نظمت جمعية مستثمري بدر، برئاسة المهندس بهاء العادلي، اليوم، جولة موسعة لوفد رواندي يضم 74 رجل أعمال، بمصانع المدينة الصناعية.

تابع القراءة

تجار: تراجع مبيعات الخشب في السوق المصرية بنسبة 30%

أسعار الخشب اليوم تراجعت بكل أنواعة لدى التجار والمستوردين، نظرًا لحالة الركود التي تشهدها الأسواق وعدم الإقبال من المواطنين على عملية الشراء، بحسب بعض تجار الخشب في محافظتي دمياط والشرقية.

تابع القراءة

 موزعون وتجار : ارتفاع الأسعار يصيب مبيعات سوق المحمول بالركود

أكد عدد من موزعي وتجار المحمول أن السوق المحلية أصيبت بحالة من الركود الشديد في حركة البيع بنسب تتراوح بين 70 إلى 90% لبعض الماركات التجارية المطروحة محليًّا.

تابع القراءة

اتحاد الصناعات: التعاون الاقتصادي بين الدول الإفريقية يدعم الوصول إلى الأسواق الدولية الكبرى

أكد بهاء العادلي، عضو غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات، رئيس جمعية مستثمري بدر، أن التحالف الاقتصادي بين البلدان الإفريقية يدعم الوصول إلى الأسواق الدولية الكبرى، موضحاً أن مصر تعد البوابة الأولى، والأكبر للتجارة الإفريقية مع العالم.

تابع القراءة

 غرفة صناعة الحبوب تشيد بقرار استثناء “المكرونة الإسباجتى” من حظر التصدير

أشاد نائب رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات حسين بودى بقرار وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع باستثناء “المكرونة الاسباجتي”من قرار رقم141 لسنة 2022 والخاص بحظر تصدير عدد من السلع وهي القمح والدقيق والفول الحصي والمدشوش والعدس والمكرونة والدقيق بجميع أنواعه، وذلك لمدة 3 أشهر.

تابع القراءة

 رهان على استثناء خامات التعبئة والتغليف من قرار الاستيراد بالاعتمادات المستندية

تسبب نقص خامات الإنتاج فى قطاع التعبئة والتغليف، فى ارتفاع أسعار المنتجات النهائية خلال المرحلة الماضية بجانب نقصها محلياً.

وتأمل المصانع أن يكون استثناء الخامات من قرار الاستيراد بالاعتمادات المستندية، بداية لمرحلة جديدة.  تابع القراءة

 رئيس الغرفة: فرص واعدة لصادرات “الطباعة والتغليف” بالدول المجاورة

تعد مصر ثالث أكبر سوق لمنتجات التعبئة والتغليف فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعمل بها أكثر من 7 آلاف مطبعة و3 آلاف مصنع للتغليف و550 مصنعاً لتصنيع منتجات الورق، ويضع القطاع آمالاً على تعميق التصنيع المحلى لرفع تنافسية المنتج، وتوفير بدائل محلية للخامات المستوردة، بالإضافة إلى التوسع فى التصدير.

تابع القراءة

الشريف
الشريف

 “التصديرى للطباعة والتغليف” يبحث الصفقات الجديدة مع 4 دول عربية نهاية مايو

يشارك المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والكتب والمصنفات الفنية فى بعثة تجارية إلى الأردن، خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو الحالى، مستهدفاً عقد لقاءات مع أهم مستوردى صناعات التغليف والورق فى كل من الأردن، وسوريا، والعراق، وفلسطين.

تابع القراءة

مصر تستثني المكرونة الأسباجتي من قرار حظر تصدير بعض السلع

وافقت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع  على استثناء المكرونة الإسباجتي من قرار حظر التصدير رقم 141 لسنة 2022 بتاريخ 16 مايو 2022، وذلك حسب منشور صادر عن وزارة الصناعة.

تابع القراءة

«التمثيل التجاري»: حققنا فرصا تصديرية بقيمة مليار و189 مليون دولار

قال الدكتور يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري فى كلمته خلال الاجتماع: “عملنا فرصا تصديرية بقيمة مليار و189 مليون دولار، وكذلك فرص استثمارية بقيمة 2.4 مليار دولار”. تابع القراءة

  “الزراعة”: تكويد مزارع البصل قبل نهاية مايو الجارى شرط التصدير إلى السعودية

حددت الإدارة المركزية للحجر الزراعى نهاية شهر مايو الجارى كموعد أخير لتكويد محصول البصل على مستوى المزارع والمخازن والأجران، والامتناع عن إنهاء الإجراءات قبل هذا الموعد سيعرقل التصدير إلى المملكة العربية السعودية، أكبر مشترى للبصل المصرى.

تابع القراءة

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 رئيس الوزراء: حوافز لتشجيع الاستثمار فى الاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعى

قال الدكتور مصطفى مدبولي : من المتوقع أن يكون معدل النمو 4.5٪ خلال العام المقبل، لقد استثمرنا بقوة في البنية التحتية، بالإضافة إلى ذلك، أعطينا الأولوية للاستثمار في قطاع الطاقة والاتصالات و السياحة، مؤكدا أن الجهود المبذولة من الحكومة في هذه القطاعات بدأت تؤتي ثمارها.

تابع القراءة

جامع: تنسيق لتفعيل إجراءات تأسيس مشروعات رواد الأعمال وفقًا لتوقيتات معينة ورسوم مخفضة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إنه تم التنسيق مع الجهات المختصة بالدولة لتفعيل إجراءات تأسيس مشروعات رواد الأعمال وفقا لتوقيتات معينة ورسوم مخفضة تلتزم بها الجهات المانحة لتراخيص التشغيل.

تابع القراءة

 3.3 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مارس

سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مارس الماضى نحو 3.3 مليار دولار.

وقال البنك المركزى فى بيان إن التحويلات فى مارس نمت بمعدل 12.8% على أساس سنوى مقابل نحو 2.9 مليار دولار خلال شهر مارس 2021.

تابع القراءة

احتياطي السلع الأساسية في مصر يكفي لمدة تصل لـ24 شهرا.. وهذه أبرز السلع

خطط مصر للحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية عند مستويات لا تقل عن 4 أشهر رغم أزمة ارتفاع الأسعار العالمية.

وأظهرت بيانات خطة مصر للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية والتي عرضها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أمس، أن احتياطي القمح حاليًا يكفي 4 أشهر.

تابع القراءة

 27.2% ارتفاعا بصادرات الجلود والمنتجات الجلدية خلال الربع الأول من 2022

أعلن المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي بنحو 27.2% لتسجل ما قيمته 26 مليونا و917 ألف دولار مقابل 21 مليونا و163 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تابع القراءة

مطالب بإنهاء أزمة تكدس سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة في ميناء الإسكندرية

تقدم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بعدد من المذكرات للجهات المعنية، طالبت فيها بضرورة التدخل لحل مشكلة تكدس السيارات بميناء الإسكندرية.

تابع القراءة

للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

 «حماية المستهلك» يحسم فى اجتماع مجلس إدارة قرار بيع السيارات بالسعر الرسمى

طالب عدد من تجار وموزعى السيارات وممثلى الشُعب والروابط المختلفة فى اجتماعهم مع جهاز حماية المستهلك أمس الأول أن تكون هناك نسبة تتراوح من 5 الى %10 ارتفاعاً مقارنة بالأسعار الرسمية للوكلاء، لتكون تعويضاً للزيادات غير الرسمية أو ما يعرف بـ«الأوفر برايس»، ومن المرتقب أن يحسم الجهاز فى اجتماع غدا ذلك القرار.

تابع القراءة

«كايرو ثري إيه» تستهدف زيادة صادرات الحاصلات الزراعية للأسواق الإفريقية

قال علي الجميل، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري إيه، إن التجارة في أفريقيا تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية أبرزها سوق استهلاكي ضخم يضم 54 دولة، ونمو متوقع في حجم تجارة الحاصلات الزراعية بين البلدان الأفريقية بنسبة 33% خلال السنوات القليلة المقبلة، مما يغري رجال الأعمال المصريين لزيادة حصتهم في حجم التجارة بالقارة السمراء،

تابع القراءة

 وزير قطاع الأعمال: 1100 شركة سجلت على كتالوج “جسور” بإجمالى 18 ألف منتج

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن عدد الشركات التي سجلت منتجاتها على الكتالوج الإلكتروني “جسور” حتى الآن بلغ حوالي 1100 شركة بإجمالي 18 ألف منتج، مشيرا إلى فتح 16 مركزا خارجيا قبل نهاية العام الجاري تغطي نحو 40 دولة، منها 6 فروع الشهر المقبل في الصين ودبي والسودان وفرنسا وغانا والكاميرون.

تابع القراءة

 زيادة 338% فى صادرات الصناعات الغذائية إلى «كوالالمبور» الربع الأول 2022

قفزت صادرات مصر غير البترولية، خلال العام الماضى، إلى ماليزيا بنحو 35% لتسجل نحو 126.7 مليون دولار، مقابل 94 مليون دولار، فيما توجد فرص واعدة أمام صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى هناك؛ وفى مقدمتها التمور، والفراولة المجمدة، ومنتجات متنوعة أخرى لها بدائل فى مصر.

تابع القراءة

 “سى آند إير لخدمات النقل” تسعى لشراء أراضى وإنشاء مخازن ومستودعات بجوار الموانئ

تخطط شركة “سى آند إير” لخدمات النقل والشحن والتفريغ والتخليص الجمركى للصادرات والواردات لضخ استثمارات جديدة بقيمة 10 ملايين جنيه فى النصف الثانى من العام الجارى ضمن خطتها الاستثمارية التى تعتزم تنفيذها.

تابع القراءة

 الجمعية المصرية للمطاحن: الأزمات العالمية أدت لإغلاق المطاحن الصغيره في مصر

قال دكتور محمود رياض، الأمين العام للجمعية المصرية للطحن والتدريب، ورئيس تحرير مجلة صناعة الطحن، ومستشار صناعة الطحن، أن الأزمات العالمية من ارتفاع أسعار الطاقة والحرب الروسية الأوكرانية أثرت بشكل كبير على مطاحن القطاع الخاص الصغيرة التي ارتفعت عليها تكلفة سعر القمح المستورد، والذي أدى لإغلاق بعضها، بينما استمرت الكبيرة في العمل لقدرتها على تحمل مثل هذه التداعيات.

تابع القراءة

جمعية المصدرين المصريين تبحث مع «المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة» سبل التعاون المشترك

استقبلت جمعية المصدرين المصريين- اكسبولينك، هاني سنبل المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، والوفد المرافق له لدراسة سبل التعاون المشترك والأنشطة المستقبلية.

تابع القراءة

 السلطيسي: الأرز المستورد يسد العجز المحلي ويضبط الأسعار

أشاد مصطفى السلطيسي، عضو شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، بقرار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بشأن استيراد الأرز بكميات وفيرة لمنع رفع الأسعار مجددًا.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241202
عيار 211052
عيار 1892
عيار 14701
عيار 10501
سعر اوقية الذهب37391
سعر الجنيه الذهب 8416

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.222518.3083
يورو​19.170119.2640
جنيه إسترلينى​22.645122.7573
فرنك سويسرى​18.271818.3653
100 ين يابانى​14.119414.1881
ريال سعودى​4.85784.8809
دينار كويتى​59.339359.7706
درهم اماراتى​4.96054.9851
اليوان الصينى​2.70022.7162

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى