آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 12 مايو 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي


الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

الرئيس السيسي يوجه باستثناء مستلزمات الانتاج والمواد الخام من ضوابط الاستيراد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل مع تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

تابع القراءة

 الحكومة تسارع إلى تنفيذ تكليفات الرئيس بتوطين الصناعة

يكثف مجلس الوزراء اجتماعاته، لبحث العراقيل التى تواجه المستثمرين وتذليلها من أجل تسريع الخُطى فى تعميق التصنيع المحلى، بالتوازى مع المتغيرات العالمية التى أضرت بأسعار الخامات، وانعكست على أسعار السلع سواء محلية الصنع أو المستوردة.

تابع القراءة

رئيس الوزراء يقرر إنشاء وحدة تحت إشرافه لتسوية مشكلات المستثمرين

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  إنشاء وحدة داخل المجلس  تحت إشرافه المباشر، لتكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة، قائلا: لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات

تابع القراءة

 تعرف على ضوابط الاستيراد بعد توجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الانتاج من الاعتمادات المستندية

يتساءل كثيرون عن ضوابط الاستيراد بعد توجيهات الرئيس بعبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الانتاج والمواد الخام من ضوابط الاستيراد التي صدرت مؤخرا والعودة لنظام مستندات التحصيل وبناء على تعليمات البنك المركزي تقرر استثناء مستلزمات الانتاج والمواد الخام من ضرورة فتح اعتمادات مستندية وقبول التعامل بمستندات التحصيل وفي حالة رغبة العميل استيرادها عن طريق الاعتمادات المستندية فلا باس في ذلك.

تابع القراءة

 روشتة المستثمرين للنهوض بالقطاع الصناعى وزيادة الصادرات

طرح المستثمرون، أهم العقبات التى تواجه الاستثمار الصناعى فى السوق المصرى، خصوصا أن الدولة فى أمس الحاجة لتوطين صناعاتها سواء منتجات تامة الصنع أو مستلزمات الإنتاج الصناعى.. الأمر الذى أصبح توجها فى أغلب دول العالم بعد التقلبات التى شهدها الاقتصاد العالمى مؤخرا بسبب جائحة كورونا العالمية وآثارها على سلاسل الإمداد، وتلاها الغزو الروسى فى أوكرانيا.

تابع القراءة

 المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة: الشركات تبحث تصنيع 131 منتجاً لخفض الاستيراد

قال محمد عبدالكريم، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، إنَّ المركز يعقد اجتماعات مع الشركات المهتمة بالاستثمار فى 131 منتجاً مستورداً يمكن تصنيعها محلياً من خلال مصانع القطاع الخاص، خلال المرحلة المقبلة، لخفض قيمة الواردات، وتعميق التصنيع المحلى.

تابع القراءة

 برلمانيون يجهزون مشروع قانون ينظم طرح الأراضى للقطاع الصناعى

قالت مصادر برلمانية، إنَّ نواباً يجهزون مشروع قانون ينظم عمليات طرح الأراضى للقطاع الصناعى سواء بالتملك أو حق الانتفاع، ومشاركة القطاع الخاص فى عمليات الترفيق.

وأضافت المصادر، أنَّ مشروع القانون يستهدف تلافى المشاكل المتعلقة بتوافر الأراضى الصناعية المرفقة وارتفاع سعرها، ويحل مشاكل تتعلق بارتفاع تكلفة التمويل وندرة الأراضى الصناعية المرفقة.

تابع القراءة

 المجالس التصديرية تشترط الحوافز ووضوح الرؤية لزيادة الصادرات

رهنت المجالس التصديرية زيادة الصادرات، خلال السنوات المقبلة، بتعميق التصنيع المحلى الذى اعتبرته بوابة النفاذ للسوق العالمى بمنتج قادر على المنافسة.

وطالبت المجالس بمزيد من الحوافز، ووضوح آليات التنفيذ؛ لجذب الشركات المنتجة نحو الخامات ومستلزمات الإنتاج والمكونات لخفض تكلفة المنتج المحلى.

تابع القراءة

 البنك الأهلي يعلن بدء العمل بتوجيهات الرئيس واستثناء استيراد المواد الخام من الاعتمادات المستندية

أعلن البنك الأهلي المصري اليوم بدء تفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء استيراد مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية، ليعود التعامل عليها عبر مستندات التحصيل.

تابع القراءة

 شعبة الأرز تتوقع نقصًا كبيرًا في الأرز بالأسواق خلال شهري يوليو وأغسطس وتوضح التداعيات

قال مصطفى السلطيسي، نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الأرز عريض الحبه ارتفع خلال ١٠ أيام، أي منذ إجازة العيد ليصل إلى ١٠ آلاف جنيه للطن، بدلاً من ٧٥٠٠ جنيه، بارتفاع قدره ٢٥٠٠ جنيه، مشيرًا أنه ارتفاع لم يحدث من قبل.

تابع القراءة

الجنيه المصري يباغت الدولار رغم آلام التضخم.. صعود مفاجئ

سجل الجنيه المصري اليوم أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع، وذلك بعد يوم من صدور بيانات تشير إلى قفزة في تضخم أسعار المستهلكين.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أن الجنيه المصري بلغ مستوى 18.38 جنيه مقابل الدولار اليوم بارتفاع طفيف عن مستوى 18.43 الذي سجله أمس الثلاثاء.

تابع القراءة

التجارة والصناعة تحدد VIN مواصفة قياسية لإنتاج واستيراد السيارات

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قراراً بإلزام المنتجين والمستوردين، بالإنتاج طبقاً للمواصفة القياسية المصرية رقم 3368/2020 مركبات الطرق – رقم تعريف المركبة VIN المحتوى والهيكل – مع منحهم مهلة ستة أشهر لتوفيق أوضاعهم وفقاً لأحكام القرار، على أن ينشر القرار في الوقائع المصرية ويعمل به اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره.

تابع القراءة

 حصيلة شهادات الـ18% تبلغ  648 مليار جنيه في بنكي الأهلي ومصر

ارتفعت حصيلة الشهادات مرتفعة العائد بفائد 18% سنويًّا في بنكي الأهلي المصري ومصر، إلى 648 مليار جنيه منذ طرحها وحتى الآن.

تابع القراءة

 موجة من الترحيب باتحاد الغرف التجارية بالتوجيهات الرئاسية لتوفير مستلزمات الإنتاج

تلقي المجتمع التجاري توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاعتمادات المستندية التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد والعودة إلى نظام مستندات التحصيل بموجة واسعة من الترحيب والارتياح .

تابع القراءة

 أحمد الوكيل: القطاع الخاص هو المحرك الرئيسي للتعاون الأورومتوسطي مصحوباً بالشراكة مع الحكومة

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط اسكامى ورئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه منن البديهي أن ننوه بأن القطاع الخاص هو المحرك الرئيسي للتعاون الأورو متوسطي مصحوباً ذلك بالتعاون الحكومي لدعم الابتكار والترويج للاستثمارات وذلك من أجل خلق فرص عمل جادة للشباب وتحسين بيئة الأعمال بالمنطقة.

تابع القراءة

الشريف
الشريف

 تجار: 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار السلع الغذائية

أكد عدد من تجار السلع الغذائية في السوق المحلية، أن موجة ارتفاع أسعار السلع الغذائية نتيجة 3 أسباب رئيسية و مع ذلك فهي مازالت تحت السيطرة، وذلك من خلال زيادة المعروض من كافة السلع الاستراتيجية والاستهلاكية، مع عدم المغالاة في هامش الربح من قبل تجار التجزئة.

تابع القراءة

أحمد عبدالواحد يشيد بتوجيهات رئيس الجمهورية بالعودة لمستندات الحصيل للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج

أشاد أحمد عبد الواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية ورئيس الاتحاد العربي الأسيوي الإفريقي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة باستثناء مستلزمات الانتاج والمواد الخام من العمل بالاعتمادات المستندية والعودة الي مسنتدات التحصيل “النظام القديم.

تابع القراءة

 ارتفاع 10% بأسعار مصنعية الذهب بسبب ارتفاع التكاليف

كشف هاني جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات باتحاد الغرف التجارية، عن قيام عدداً من التجار برفع قيمة المصنعية الخاصة بجرام الذهب بنحو 10% في ظل الإرتفاعات الأخيرة بتكاليف الإنتاج

تابع القراءة

 اتحاد الصناعات يثمن توجيهات الرئيس باستثناء مستلزمات الإنتاج من ضوابط الاستيراد بالاعتمادات المستندية

ثمن اتحاد الصناعات المصرية التوجيهات التي أصدرها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بشأن استثناء مستلزمات الإنتاج  والمواد الخام للصناعة من الإجراءات الصادرة عن البنك المركزي بشأن قواعد الاستيراد بالاعتمادات المستندية .

تابع القراءة

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

ضوابط الاستيراد وراء تكدس السيارات فى ميناءى «الإسكندرية» والسخنة

تسببت اشتراطات الاستيراد الجديدة التى أصدرتها وزارة الصناعة والتجارة الخارجية مؤخراً للإفراج عن سيارات الركوب الخاصة “الملاكى”، فى تكدس ميناءى “الإسكندرية” و”السخنة” ومستودعاتهما بطرازات وكلاء من علامات مختلفة.

تابع القراءة

 شركات السيارات تتجه لتسعيرها على أساس 22 جنيهاً للدولار

قال أحد كبار موزعى السيارات فى مصر إن الوكلاء والمستوردين فى طريقهم لإعادة تسعير السيارات، سواء المجمعة محليًا أو المستوردة بالكامل من الخارج، على أساس سعر الصرف 22 جنيهًا للدولار، على الرغم من ثبات الدولار فى البنوك.

تابع القراءة

 الغرف التجارية: 15% ارتفاعًا فى طن البن.. ويسجل 140 ألف جنيه

قال حسن فوزى، رئيس شعبة تجار البن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار البن شهدت زيادة بنسبة تقارب %15 تأثرًا بارتفاع الدولار أمام العملة المحلية.

وكشف فوزى أن سعر طن البن يتراوح حاليًا من 120 إلى 140 ألف جنيه، مقابل 100 إلى 120 ألفًا فى إبريل الماضى.

تابع القراءة

 بنسبة 87%.. ارتفاع أسعار الألومنيوم الفضي خلال شهر أبريل الماضي

قفزت أسعار الألومنيوم بنوعيها، فضي مؤكسد وملون خلال شهر أبريل المنتهي، بنسبة 87% و85% للطن الواحد، لتسجل 116000جنيه، 117000 جنيه، على التوالي، مقارنة بنفس الفترة عام 2021ـ بحسب بيانات النشرة

تابع القراءة

 قرار باختصاص “الرقابة على الواردات” بإصدار شهادات البيع الحر للسلع

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قرارًا باختصاص الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بإصدار شهادات البيع الحر للسلع والمنتجات الصناعية التي يشترط عند تصديرها وجود هذه الشهادات.

تابع القراءة

للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

 ارتفاع معدل التضخم السنوي (14.9%) لشهر ابريل 2022

بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (129.0) نقطة لشهر ابريل 2022، مسجلاً بذلك ارتفاعاُ قدره (3.7%) عن شهر مارس 2022.

تابع القراءة

الجمارك: خدمة جديدة للمستوردين بالسخنة تشمل تأكيد مواعيد الكشف والمعاينة للواردات

أطلقت مصلحة الجمارك خدمة جديدة للمستوردين عبر ميناء السخنة، والتي تتركز في تأكيد مواعيد الكشف و المعاينة لكافة الشحنات الواردة بميناء السخنة.

تابع القراءة

 الحكومة تعتزم فرض ضرائب جديدة على السجائر والتبغ

تستهدف الحكومة رفع إيراداتها الضريبية المفروضة على السجائر والتبغ خلال العام المالي المقبل، لتصل إلى 86.7 مليار جنيه، في مقابل 79 مليار جنيه مستهدفة خلال العام المالي الجاري وذلك بنسبة نمو تصل لنحو 9.7%.

تابع القراءة

 الحكومة تستهدف 15% نمواً بالصادرات خلال العام المالي المقبل

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، عن استهداف الحكومة الوصول بمعدل نمو حركة الصادرات المصرية لنحو 15%  خلال خطة العام المالي 22/2023.

تابع القراءة

 الجمارك: استثاء الرسائل الواردة للاستخدام الخاص والمشحونة حتى تاريخ 26 ابريل من الاعتمادات المستندية

قررت مصلحة الجمارك المصرية استثناء الرسائل الواردة للاستخدام الخاص والتي تم شحنها حتى تاريخ 26 ابريل 2022 من تطبيق احكام القرار الوزاري رقم 126 لسنة 2022. وسرعة الافراج الجمركي عن الرسائل العالقة وفقا لقرار وزيرة التجارة والصناعة تابع القراءة

6 اجتماعات للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خلال العام الحالى.. تعرف عليها

تبحث لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، يوم 19 مايو الحالى، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، كثالث اجتماع لها خلال العام الحالى.

ويتبقى للجنة السياسة النقدية 5 اجتماعات خلال العام الجاري في 23 يونيو، و18 أغسطس، و22 سبتمبر، و3 نوفمبر، و22 ديسمبر.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241236
عيار 211160
عيار 18994
عيار 14773
عيار 10552
سعر اوقية الذهب41230
سعر الجنيه الذهب9280

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.328918.4183
يورو​19.263719.3614
جنيه إسترلينى​22.553722.6711
فرنك سويسرى​18.443218.5407
100 ين يابانى​14.059114.1310
ريال سعودى​4.88614.9102
دينار كويتى​59.629460.0728
درهم اماراتى​4.98955.0151
اليوان الصينى​2.72712.7423

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى