آخر الاخباراستثمار

تعرف على ضوابط الاستيراد بعد توجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الانتاج من الاعتمادات المستندية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب – صلاح عبدالجابر (بوابة الاقتصاد):

يتساءل كثيرون عن ضوابط الاستيراد بعد توجيهات الرئيس بعبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الانتاج والمواد الخام من ضوابط الاستيراد التي صدرت مؤخرا والعودة لنظام مستندات التحصيل وبناء على تعليمات البنك المركزي تقرر استثناء مستلزمات الانتاج والمواد الخام من ضرورة فتح اعتمادات مستندية وقبول التعامل بمستندات التحصيل وفي حالة رغبة العميل استيرادها عن طريق الاعتمادات المستندية فلا باس في ذلك.

واضاف منشور البنك المركزي ان مستلزمات الانتاج تشمل على سبيل المثال وليس الحصر العبوات الغطاء الكراتين احبار الطباعة الخ مع مراعاة الاتي لتطبيق تلك القواعد على جميع المستوردين بغرض التصنيع ويجوز للتجار استيراد مستلزمات الانتاج والمواد الخام في شكل تحصيلات مستندية بشرط توافر علاقة تعاقدية مع المصانع وتتمثل في عقود او اوامر توريد.

واضاف المنشور برجاء التفضل بالاحاطة ومراعاة ما تقدم والرجوع لوحدة مراقبة تمويل التجارة فيما قد يجد. اي انه لابد أن يكون هناك مستند مع المصنع يوضح به الخامات ستستخدم بأمر توريد أو عقد معين للتأكد من أن الرسالة أستخدمت للتصنيع وليس للأتجار وهذا سيكون تحت رقابة دورية علي المصانع من الجهات المعنية بذلك وتقديم الأقرار الضريبي يكون به المنتجات المصنعة لهذه الخامات الا ويتم مقاضاته.

بوابة الاقتصاد
تحصيل المستندات بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
تحصيل المستندات بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
تحصيل المستندات بوابة الاقتصاد

زر الذهاب إلى الأعلى