آخر الاخبارطاقةمنوعات

40 % من البريطانيين مهددون بفقر الطاقة .. الارتفاعات كارثية

بوابة الاقتصاد

حذر خبراء أمس من أن ارتفاع أسعار الطاقة في الشتاء المقبل ستكون “كارثية” وقد تدفع 30 إلى 40 في المائة من المستهلكين البريطانيين إلى الفقر في مجال الطاقة، داعية داونينج ستريت إلى التحرك.
وبحسب “الفرنسية”، قال كيث أندرسون مدير شركة كهرباء سكوتش باور، أمام لجنة برلمانية “خلال فصل الصيف سينخفض استهلاك “الأسر البريطانية”، بالتالي سيكون من الأسهل تسديد الفواتير، لكن مع توقع ارتفاع جديد في الأسعار في تشرين الأول (أكتوبر) على الأفراد “سيصبح الأمر كارثيا وفظيعا حقا”.
وقد يترجم ذلك “بزيادة عدد الأشخاص الذين يعانون فقر الوقود إلى ما بين 30 إلى 40 في المائة” وهي “زيادة غير مسبوقة تتطلب إجراء غير مسبوق من جانب الحكومة” كما قال مايكل لويس المدير العام لشركة كهرباء E.ON البريطانية.
استمعت لجنة الطاقة في البرلمان البريطاني صباح أمس، إلى عديد من قادة شركات الطاقة الذين حثوا الحكومة على بذل مزيد من الجهد للتعامل مع الارتفاع العالمي في الأسعار الذي تفاقم بسبب الحرب في أوكرانيا.
شهدت المملكة المتحدة ارتفاعا هائلا 54 في المائة في سقف أسعار الطاقة المنزلية في نيسان (أبريل)، وقد يرتفع بشكل كبير مرة أخرى في تشرين الأول (أكتوبر) عندما تتم مراجعته في المرة المقبلة.
قال سيموني روسي رئيس فرع EDF في المملكة المتحدة “في الأشهر الأخيرة شهدنا زيادة 40 في المائة للاتصالات الواردة من العملاء القلقين بشأن ديونهم” المرتبطة بفواتير الطاقة. وأوضح “هذه ليست سوى الإشارة الأولى” لتأثير الأزمة في الأسر.
أعلن وزير المالية ريشي سوناك، الشهر الماضي، عديدا من الإجراءات الضريبية، ولا سيما على الوقود، بعد دعم القوة الشرائية التي تم الإعلان عنها في شباط (فبراير) بتسعة مليارات جنيه. لكنه واجه انتقادات واتهم باتخاذ خطوات محدودة للغاية.
إلى ذلك، واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس، النواب في الاجتماع الأسبوعي لمجلس العموم بعدما فرضت عليه غرامة لخرقه الإجراءات المفروضة لمكافحة كوفيد – 19.
وبوريس جونسون هو أول رئيس حكومة بريطاني يعاقب لخرقه القانون. وقد تفرض عليه غرامات أخرى في إطار التحقيق في فضيحة “بارتيجيت” التي تتعلق بحفلات نظمتها دوائر السلطة خلال إجراءات العزل لمكافحة كورونا. وبسبب العطلة البرلمانية، لم يواجه زعيم حزب المحافظين نوابا منذ أن اضطر لدفع غرامة قدرها 50 جنيها استرلينيا “60 يورو” قبل أسبوع، بسبب حفلة نظمت كمفاجأة له في يوم ميلاده الـ56 في 19 حزيران (يونيو) 2020 في مقر الحكومة في داونينج ستريت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى