آخر الاخبار

انطلاق فعاليات منتدى السياحة الإفريقي بالشراكة الاستراتيجية مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب – أحمد العجمي:
انطلقت اليوم فعاليات منتدى السياحة الأفريقي في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي تنظمه مجموعة ريكسوس العالمية وبحضور رجل الاعمال نصر عبداللطيف رئيس مجموعة ريكسوس و شركة جي ام تي لتنظيم المعارض والمؤتمرات التركية وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA برئاسة د يسري الشرقاوي وايضا هيئة الاستثمار داعم استراتيجي وبمشاركة نخبة من كبار الشخصيات وقيادات الصف الأول في قطاع السياحة الافريقي ومجموعة كبيرة من سفراء الدول الأفريقية ورجال الأعمال المصريين والأفارقة و اكثر من ٢٠٠٠ من قطاع السياحة الدولي من ٣٥ دولة .

IMG 20240520 WA0005
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
IMG 20240520 WA0006
IMG 20240520 WA0006

ويعدّ هذا المنتدى الأول من نوعه على مستوى القارة الأفريقية، ويهدف إلى تعزيز التعاون في مجال السياحة بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب الأفارقة.

IMG 20240520 WA0007
دكتور احمد عيسي وزير السياحة

شهد حفل افتتاح المنتدى حضورًا رسميًا رفيع المستوى، حيث حضر الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة، والللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، والسيد / ناصر عبداللطيف المالك لمجموعة ريكسوس والسيد/ شييسلوك ميرال مدير شركة جي ام اي التركية ، والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة الافريقية وسفراء الدول الافريقية واعضاء البعثات الدبلوماسية والاقتصادية الافريقية.

IMG 20240520 WA0010
IMG 20240520 WA0010

تصريحات الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في منتدى السياحة الأفريقي:

وقد صرح الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، في كلمة له خلال افتتاح منتدى السياحة الأفريقي، أنّ هذا المنتدى يُعدّ فرصة تاريخية لتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في مجال السياحة، وجذب الاستثمارات الأجنبية.وأكد على أنّ القارة الأفريقية تتمتع بإمكانيات سياحية هائلة، من المناظر الطبيعية الخلابة إلى المواقع التاريخية والثقافية الغنية، ولكن يجب علينا العمل معًا لتطوير البنية التحتية السياحية، والترويج للوجهات السياحية الأفريقية، وتقديم خدمات عالية الجودة للسياح.

كما أكد على أهمية دور القطاع الخاص في تنمية صناعة السياحة في أفريقيا، وقال إنّ جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تبذل قصارى جهدها للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للسياحة في القارة الأفريقية، مضيفًا إنّ مصر لديها خبرة واسعة في مجال السياحة، ونحن على استعداد لمشاركة هذه الخبرات مع أشقائنا في الدول الأفريقية.”

وختم الدكتور الشرقاوي كلمته بالتأكيد على أنّ منتدى السياحة الأفريقي هو بداية جديدة لتعاون مثمر بين الدول الأفريقية في مجال السياحة، وقال إنّه واثق من أنّ هذا المنتدى سوف يُساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب الأفريقية.

وعلى الجانب الآخر يشتمل برنامج منتدى السياحة الأفريقي على عدة فاعليات متنوعة
حلقات نقاش:تناقش مواضيع مهمة مثل السياحة المستدامة، والثقافية، والرقمية، والاستثمار السياحي، والتسويق، وتنمية الموارد البشرية في مجال السياحة.
عروض تقديمية: تقدم شركات السياحة والفنادق والوجهات السياحية عروضًا لمنتجاتها وخدماتها.
ورش عمل: تتضمن ورش العمل مواضيع مثل بدء مشروع سياحي ناجح، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق، وإنشاء محتوى جذاب، وتقديم خدمة عملاء ممتازة.
لقاءات ثنائية: تُتيح هذه اللقاءات الفرصة للمشاركين للتواصل مع بعضهم البعض، وبناء علاقات تجارية جديدة.
معرض: يضم المعرض مشاركة شركات السياحة والفنادق والوجهات السياحية من مختلف أنحاء أفريقيا.

ستستمر فعاليات منتدى السياحة الأفريقي غدًا 21 مايو، حيث ستُقام المزيد من حلقات النقاش وورش العمل والعروض التقديمية واللقاءات الثنائية.
ويهدف المنتدى إلى الخروج بتوصيات ملموسة لتعزيز التعاون في مجال السياحة بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية. وتُعدّ هذه التوصيات ضرورية لضمان استدامة قطاع السياحة في أفريقيا.

ختامًا، يُعدّ منتدى السياحة الأفريقي حدثًا هامًا من شأنه أن يُساهم بشكل كبير في تنمية قطاع السياحة في القارة الأفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة للشعوب الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى