أسواق

“ميدكون لاين” يستهدف تشغيل خط بين ميناء الإسكندرية وإيطاليا

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

فى إطار خطة الدولة لتعظيم حجم الصادرات المصرية ، تعمل الخطوط العالمية على تدعيم ذلك من خلال تنظيم رحلات جديدة للموانئ الأوروبية ،ويستهدف خط ميدكون لاين التابع لمجموعة بان مارين للملاحة تشغيل خط جديد بين ميناء الإسكندرية وأحد الموانئ الإيطالية خلال الشهر الجاري وسيتم تنظيم عدد من الرحلات بينها شهرياً، بحسب مروان الشاذلى المدير التنفيذى لمجموعة بان مارين للملاحة .

قال الشاذلي إن الخط يستهدف تنظيم رحلتين شهرياً بين موانئ الإسكندرية ونظيرها فى إيطاليا بهدف خدمة حركة التجارة بين مصر والدول الأوربية ، مشيراً إلى أن الخط يستهدف نقل بضائع عامة بين الجانبين .

وأضاف أن الخط ينظم حالياً 12 رحلة بين موانئ الإسكندرية وتركيا شهريا، وصولاً إلى بنى غازي ومصراتة بدولة ليبيا، لافتا إلى تنظيم رحلات أخرى بين ميناء جدة السعودي وتركيا أيضاً بهدف خدمة حركة التجارة بين عدد من الدول.

وأكد أن المجموعة تستهدف جذب عدد من الخطوط العالمية بهدف العمل بين الموانئ المصرية والأوربية لخدمة حركة التجارة والصادرات المحلية فى ظل اهتمام الحكومة بتنمية الحركة خلال السنوات المقبلة .

من جانبه بيتر سرور المدير التجاري الخط ، ذكر أن الخط تمكن من شراء مركبين جديدتين لزيادة عدد رحلاته بين الموانئ المصرية والأوروبية، ليصبح إجمالي عدد السفن التابعة للخط نحو 17 مركبا.
واصبح يحتل المركز 75 عالميا , يستهدف الارتقاء الى مستويات أفضل خلال السنوات المقبلة .

زر الذهاب إلى الأعلى