آخر الاخبارطاقة

هبوط حاد في مخزونات النفط الأمريكية وتراجع مخزون الوقود

بوابة الاقتصاد

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم إن مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي.

وأضافت الوكالة الحكومية أن مخزونات الخام هبطت بمقدار ثمانية ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 15 أبريل إلى 413.7 مليون برميل.
وتراجع مخزون البنزين بمقدار 761 ألف برميل إلى 232.4 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن يهبط بمقدار مليون برميل.

وبحسب “رويترز”، انخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 108.7 مليون برميل مقابل توقعات لهبوط قدره 829 ألف برميل.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي هبط بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا.

كما أظهرت البيانات أن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت الأسبوع الماضي لأعلى مستوى منذ مارس 2020 .
وارتفعت صادرات الخام إلى 4.3 مليون برميل يوميا.
ومن ناحية أخرى، قالت الوكالة الحكومية إن إنتاج النفط الأمريكي قفز إلى 11.9 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2020 .

كما قالت الإدارة إن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ أبريل 2021 في حين قفزت الصادرات لأعلى مستوى في أكثر من عامين.
وأظهرت البيانات أن صافي واردات الخام هبط بمقدار 2.25 مليون برميل إلى 1.57 مليون برميل في حين ارتفعت الصادرات إلى 4.3 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2020 .

مخزون النفط الامريكي بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى