آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيااستثماراقتصاد وأسواقاقرأ لهؤلاءالنشراتبورصة و شركاتسياحة وسفرسياراتسياسةطاقة

نشرة لوجيستك نيوز الاثنين 18 ابريل 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

 الرعاة الرئيسيون

الرعاة
الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

إعرف أكثر

طلب إحاطة في البرلمان يطالب بالعودة للتعامل بمستندات التحصيل بدلاً من الاعتمادات المستندية

تقدم النائب محمد جبريل محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط، بشأن قرار البنك المركزي بتعديل قواعد الاستيراد من الخارج وإلزام المستوردين بالتعامل بالاعتمادات المستندية.

تابع القراءة

 بوابة الاقتصاد تنشر تعديل التعريفة الجمركية المتكاملة

تنشر بوابة الاقتصاد التعديل الاخير للتعريفة الجمركية المتكاملة من خلال البي دي اف التالي تعرف على التفاصيل

تابع القراءة

 شعبة المستوردين:  المصانع هتقفل لأنها مش عارفة تستورد خامات

قال متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين: نحن في أسوأ وقت استيراد، وفيه مشاكل في موضوع تسجيل الشركات بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية.

تابع القراءة

 التجارة والصناعة تحسم الجدل بشأن الشركات الموردة إلى مصر

حسمت وزارة التجارة والصناعة الجدل الدائر حول ما تردد بشأن توقف استيراد بعض السلع أو صدور قرارات وزارية من شأنها منع تصدير منتجات إلى السوق المصرى ومنها منتجات سعودية.

وأكدت الوزارة الحرص على تقديم التيسيرات اللازمة للشركات السعودية سواء المستثمرة أو المصدرة للسوق المصرى.

تابع القراءة

 الخطوط الملاحية تبحث عن موانئ بديلة لميناء شنغهاي

أعلنت عدد من الخطوط الملاحية العاملة في نشاط الحاويات عن إلغاء الخدمات الخاصة بها  في ميناء شنغهاي، ليتم استبدالها بخدمات أخرى عبر النقل متعدد الوسائط خاصة بالسكة الحديد كبديل عن النقل البحري.

تابع القراءة

 وقف استيراد منتجات ليبتون والمراعي وبرسيل وريكسونا لمصر.. تعرف على التفاصيل

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة عن إدراج اسم فرع شركة يونيليفر العالمية مصر، ضمن قائمة الشركات التي تم إيقافها عن التصدير للسوق المصري بسبب مخالفة القرار الصادر تحت رقم 43 لعام 2016 الخاص بتسجيل العلامات التجارية الموردة لمصر.

تابع القراءة

 التجارة: حذف شركات التصدير «المشطوبة» من قوائم الإيقاف حال توفيق أوضاعها

أصدر المركز الإعلامى لوزارة التجارة والصناعة بياناً لتوضيح بعض الحقائق بشأن ما أثير فى عدد من المواقع الإخبارية، حول صدور قرارات بإيقاف وشطب عدد من الشركات المصدرة للسوق المصري.

تابع القراءة

 التجارة: ضرورة قيام الشركات المصدرة لمصر بتجديد المستندات التي لها تاريخ صلاحية

أكد البيان أن أي قرار يصدر لا يستهدف شركة بعينها أو منتجات دول محددة، ويهيب المركز بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره واستجلاء الحقيقة من مصادرها الأساسية حتى لا نعطى فرصة للمتربصين ومروجي الشائعات بتصدير معلومات مغلوطة حول الاقتصاد المصري.

تابع القراءة

 التفاصيل الكاملة لقرار شطب شركات عالمية من قوائم التصدير لمصر

فيما يتعلق بأسماء بعض الشركات التي وردت ضمن القائمة الصادرة من الهيئة مؤخرًا سواء بإيقاف أو شطب فإن هذه الشركات لم تستوف المستندات المطلوبة ومن ثم تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها تنفيذًا للقواعد المتبعة في منظومة التسجيل، علمًا بأن الهيئة تحذف أسماء الشركات التى توفق أوضاعها أولًا بأول، إذ تمّ توفيق أوضاع 122 شركة منذ بدء العام الجاري وحتى اليوم تابع القراءة

 فتحي الطحاوي يكتب: القول الفصل في وقف الشركات المصدرة لمصر

لكن تلك الشركات لم تقم بتجديد شهادات الجودة الخاصة بها واستكمال بعض المستندات فكان قرار الهيئة بإيقاف تلك الشركات لحين توفيق اوضاعها، وهو أمر طبيعي فمصر دولة ذات سيادة لها قرارات اتفقنا معها او اختلفنا وجب تنفيذها وعدم تجاهلها تابع القراءة

اقتصادي: شطب 221 شركة من سجلات المؤهلين للتصدير لمصر يعظم الصناعة الوطنية لوجود بدائل محلية ويقلل فاتورة الواردات

قال أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشؤون التنمية الاقتصادية، أن قرار وزارة التجارة والصناعة بشطب 173 شركة من سجلات الشركات المؤهلة للتصدير للسوق المصرية ليصبح عدد الشركات المشطوبة حتى الآن 221 شركة، هو قرار هام جدا وجاء في التوقيت المناسب ليساهم في تعميق المنتج المحلي وتعظيم الصناعة الوطنية، مؤكدا أن القرار جيد يعمل على تقليل الضغط على الميزان التجاري، وتقليل الطلب على العملة الصعبة .

تابع القراءة

 المشاط: النواب يقر التعديل الخامس لاتفاقية تحفيز التجارة بين مصر وأمريكا

وافق مجلس النواب اليوم بالجلسة العامة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 71 لسنة 2022، بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة مصر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)، الموقعة في سبتمبر الماضي، وفقا لبيان وزارة التعاون الدولي اليوم.

تابع القراءة

وزير المالية: إطلاق منظومة التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ الجوية تجريبيًا منتصف مايو

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم الإطلاق التجريبي لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ الجوية منتصف مايو المقبل، وبدء التشغيل الإلزامي في الأول من أكتوبر  2022 تابع القراءة

 صناعة النواب توصى بإعادة النظر فى قرار فرض رسوم إغراق على واردات UPVC

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب محمد السلاب، وكيل اللجنة، إعادة النظر فى القرار الخاص بفرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على الواردات المصرية من قطاعات اليو بي في سي UPVC ذات منشأ أو المصدرة من تركيا

تابع القراءة

 8 أيام متتالية «عطلة» للبنوك..  بينها إجازة عيد الفطر

أعلن البنك المركزي المصري عن عطلة رسمية طويلة للقطاع المصرفي تستمر لمدة 8 أيام متتالية، وتبدأ من 29 من أبريل الحالي وتنتهي في 7 من مايو 2022.

تابع القراءة

 الموانئ البرية  تطرح كراسة شروط مناقصة إنشاء وتشغيل ميناء العاشر من رمضان مايو المقبل

تعتزم الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة طرح كراسة الشروط الخاصة بإدارة وتشغيل الميناء الجاف بالعاشر من رمضان والمركز اللوجستى الملحق به مايو المقبل.

ويقام الميناء على مساحة 250 فداناً بفترة انتفاع 30 عاماً باستثمارات تقديرية 2 مليار جنيه.

تابع القراءة

 ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن والمواشي 100 الى 200 جنيه للطن

شهدت اسعار الاعلاف والخامات ارتفاعا بين 100 و200 جنيه للطن، فقد ارتفعت اسعار الذرة الصفراء الارجنتيني والبرزيلي بين 100 و200 جنيه للطن فيما استقرت اسعار الذرة الصفراء الاوكراني وبلغ سعر طن الذرة الصفراء الارجنتيني والبرزيلي 7800 والاوكراني 7500 جنيه للطن والكورن فلاك 8400 جنيه بزيادة مائة جنيه للطن.

تابع القراءة

 غرامة مليون جنيه للمخالف.. 7 قرارات جديدة من  حماية المستهلك بشأن أسعار السيارات

أصدر جهاز حماية المستهلك 7 قرارات جديدة بشأن أسعار السيارات، لإلزام الوكلاء والموردين بتحديد سعر البيع للمستهلك، بعد القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية بشأن الإعلان عن أسعار السيارات وإنهاء ظاهرة الأوفر برايس.

تابع القراءة

 جامع: تنسيق مع ماليزيا لإنشاء مشروع لمشتقات زيت النخيل فى مصر

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع  إن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجال إنتاج زيت النخيل الماليزي في مصر والتصدير للأسواق الإقليمية والقارية.

تابع القراءة

 وزيرة الصناعات الماليزية تدعو مجتمع الأعمال المصري للمشاركة بمعرض السلع الزراعية بكوالامبور يوليو المقبل

وجهت زريدة قمر الدين وزيرة الصناعات الزراعية والسلع الماليزية الدعوة لمجتمع الأعمال المصري للمشاركة في فعاليات معرض السلع الزراعية الدولي الذي سيُعقد بالعاصمة الماليزية كوالامبور خلال الفترة من 26 إلى 28 يوليو المقبل.

تابع القراءة

 وزيرة التجارة: 35% نموًا بصادرات مصر لماليزيا لتحقق 126.7 مليون دولار

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن ارتفاع قيمة صادرات مصر إلى ماليزيا لتسجل 126.7 مليون دولار خلال 2021، في مقابل 94 مليون دولار خلال 2020، بنمو 35%، موضحة أن اهم بنود الصادرات تتضمن الموالح والفوسفات والاسمدة الكيماوية والمعدنية والفاكهة.

تابع القراءة

الشريف
الشريف

556 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 18% في بنكي الأهلي  ومصر

ارتفعت حصيلة الشهادات مرتفعة العائد بفائد 18% سنويًّا في بنكي الأهلي المصري ومصر، إلى 556 مليار جنيه منذ طرحها وحتى الآن.

تابع القراءة

 تفاؤل بقطاع المقاولات والعقارات عقب توجيهات الحكومة بتحديد أسعار الحديد والأسمنت

أشاد المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مصنعي الحديد والأسمنت لتحديد أسعار عادلة للحديد والأسمنت بعد الارتفاعات الكبيرة التي حدثت مؤخرا.

تابع القراءة

 تصديري الكيماويات يتلقى طلبات أمريكية وأوروبية لاستيراد “الأسمدة” المصرية

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن المجلس تلقى طلبات من أكثر من دولة لاستيراد الأسمدة المصرية.

تابع القراءة

 شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع ارتفاع الأسعار 15% بعد زيادة البنزين

توقع أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أن يسبب ارتفاع أسعار البنزين زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية، موضحا أن ارتفاع أسعار  الاجهزة الكهربائية  ليس مسؤولية التجار، بل مسئولية المصانع.

تابع القراءة

استثناء “الغذائية” والكهرباء.. زيادة سعر المازوت للمصانع  400 جنيه

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، اليوم الجمعة، زيادة سعر طن المازوت المورد للصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه.

واستثنت اللجنة الصناعات الغذئاية والكهرباء من القرار، وقررت تثبيت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

تابع القراءة

كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016-01226296244

 الأجهزة المنزلية والأحذية.. توقعات بارتفاع أسعار سلع بعد رفع المازوت للمصانع

توقع تجار زيادة أسعار الملابس والأحذية والأجهزة المنزلية، بعد زيادة أسعار المازوت للمصانع، فالبعض توقع الزيادة خلال الفترة المقبلة والبعض الأخر ذكر أنه لن تحدث زيادة في الأسعار.

تابع القراءة

 الضرائب توضح حالات الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة للسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة

كشف رضا عبدالقادر غريب رئيس مصلحة الضرائب، عن المعاملة الضريبية للسيارات المعدة لاستخدام الأشخاص ذوي الاعاقة الواردة من الخارج .

تابع القراءة

الضرائب تخاطب الجمارك لفرض ضريبة القيمة المضافة ١٤٪ على سيارات المعاقين سعة ١٦٠٠ سي سي

خاطبت مصلحة الضرايب مصلحة الجمارك لفرض ضريبة القيمة المضافة ١٤٪ على سيارات المعاقين ذات السعه اللتريه اكثر من ١٦٠٠ سي سي وقالت مصلحة الضرائب في خطابها انه في حالة تحقيق الاعفاء من الضريبة على القيمة المضافة فان الاعفاء يتضمن ايضا ضريبة الجدول على الضريبة مع القيمة المضافة وفي حال تجاوز السعة اللتيرية 1600 سي سي فيتم سداد فروق ضريبة القيمة المضافة المستحقة على الفئة الاعلى اسوة بالضريبة الجمركية.

تابع القراءة

 اضطراب سلاسل التوريد .. أزمة تتطلب حلولا منسقة

مع الارتفاعات الهائلة في أسعار الشحن التي حولت قدرة الشحن تجاه الطرق الأكثر ربحا، تخاطر الشركات الصغيرة باستبعادها من سلاسل التوريد العالمية. على الرغم من عدم اليقين الاقتصادي المتزايد، لا يتعاون القطاع الخاص والحكومات والمنظمات الدولية معا لتقديم الحلول اللازمة لجعل تدفقات التجارة أكثر كفاءة ومرونة.

تابع القراءة

 56.3% ارتفاعًا في قيمة صادرات مصر إلى أمريكا خلال 2021

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع قيمة الصادرات المصرية للولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 2.5 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 1.6 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 56.3%.

تابع القراءة

أصداء إغلاقات الصين ستتردد في الاقتصاد العالمي

أحد أصعب الأمور التي يمكن تحملها من إغلاق شنغهاي، كما تقول واحدة من الذين تواصلنا معهم وعلقت في شقة صغيرة مع والدها خلال الأسبوعين الماضيين من الإغلاق، هو عدم اليقين. تقضي أيامها على مجموعات رسائل “وي شات”، في محاولة لتنسيق طلبات طعام كبيرة، أو تنظر من النافذة لترى أين وضعت السلطات الخطوط الحمراء للطوق الصحي، الذي يجب على السكان عدم تجاوزه. هناك القليل من المعلومات الأخرى.

تابع القراءة

 جمعية مسافرون تتوقع نشاط الحركة السياحية عقب عيد الفطر وتضع برنامجاً للتنشيط بموسم الصيف

كشف د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان هناك حركة سياحية ملحوظة خلال شهر أبريل الجاري لقضاء إجازات أعياد الربيع «الأيستر» بأوروبا في مصر للاستمتاع بجمال مصر وجوها الجميل ومعالمها الساحرة خاصة أن أعياد الايستر ستبدأ بداية من الاثنين القادم وتستمر لمدة أسبوعين تقريبا.

تابع القراءة

 اندبندنت: متى يخرج المصريون من عنق “الزجاجة الاقتصادية”؟

على الرغم من مرور 6 أعوام على إطلاق الحكومة المصرية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، لكن حتى الآن مازالت الأزمات تحاصر المصريين، سواء في ما يتعلق بالموجات المستمرة من ارتفاعات أسعار السلع والخدمات، أو معدلات التضخم التي واصلت الارتفاع لتسجل أعلى مستوى في سنوات خلال شهر مارس (آذار) الماضي تابع القراءة.

 10 شركات خليجية تدرس فرص الاستثمار الصناعى فى برج العرب

تدرس 10 شركات خليجية تعمل فى قطاعات صناعية مختلفة فرص الاستثمار في منطقة برج العرب، بغرض إطار الاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي تمنحها الدولة للمستثمرين، وانخفاض تكاليف التصنيع في مصر، مقارنة بدول أخرى.

تابع القراءة

700 جنيه ارتفاعًا في أسعار الأسمدة الفوسفاتية.. واليوريا يتراجع بنحو 300 جنيه للطن

قفزت أسعار الأسمدة الفوسفاتية بأنواعها المختلفة، بمقدار يتراوح من 125 : 750 جنيهًا بالطن، بينما تراجعت أسعار سماد اليوريا والنترات، بمقدار يتراوح من 100: 300 جنيه بالطن.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241162
عيار 211017
عيار 18872
عيار 14678
عيار 10484
سعر وقية الذهب36147
سعر الجنيه الذهب8136

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.347218.4386
يورو​19.826019.9321
جنيه إسترلينى​23.957824.0845
فرنك سويسرى​19.458319.5635
100 ين يابانى​14.518714.5933
ريال سعودى​4.89234.9170
دينار كويتى​60.095760.4148
درهم اماراتى​4.99455.0206
اليوان الصينى​2.87942.8944

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى