آخر الاخباراستثمار

10 شركات خليجية تدرس فرص الاستثمار الصناعى فى “برج العرب”

بوابة الاقتصاد

تدرس 10 شركات خليجية تعمل فى قطاعات صناعية مختلفة فرص الاستثمار في منطقة برج العرب، بغرض إطار الاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي تمنحها الدولة للمستثمرين، وانخفاض تكاليف التصنيع في مصر، مقارنة بدول أخرى.

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس جمعية مستثمري برج العرب، إن الشركات العاملة فى مدينة برج العرب طالبت المصدرين إلى السوق المصري بضرورة إنشاء مصانع لهم في مصر لتلبية الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض إلى الدول المجاورة.

أضاف عامر لـ “البورصة”، أن شركات ومستثمرين من الكويت والإمارات والسعودية انتهوا من جمع المعلومات عن السوق المصري ومن المتوقع أن يتقدموا إلى الجهات الحكومية بشأن الحصول على أراضي خلال فترة قريبة.

أوضح عامر، أنه وفق خطة عمل الجمعية تسعى إلى جانب الدولة في الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، في محاولة لجذب أكبر عدد من الشركات العالمية التي تأثرت من الحرب الروسية الأوكرانية.

ذكر أن التغيرات التي شهدها السوق العالمي مؤخرًا بداية من جائحة كورونا وتأثيرها على سلاسل الإمداد العالمية، مرورًا بالتداعيات السلبية للحرب بين روسيا وأوكرانيا أدت إلى تغير الخريطة الاستثمارية لعدد من الشركات العالمية.

تابع أن الشركات العالمية تعمل على توزيع استثماراتها فى أكثر من دولة لتقليل معدل المخاطر بدلا من التركز فى دولة واحدة، والسوق المصري أحد الخيارات المطروحه أمام الشركات.

ذكر أن التغيرات الاقتصادية الأخيرة التي طرأت على السوق المصري، وتحديدًا انخفاض سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، سيكون له انعكاسات إيجابية علي الشركات القائم نشاطها على التصدير، خاصة وأن مصر تدخل في عدد كبير من الاتفاقيات التجارية مع دول عربية وأوروبية.

أوضح أن القطاع الصناعي يعمل بشكل جدي على تعميق نسبة المكون المحلي فى جميع منتجاته، بالإضافة إلى رفع مستويات الجودة لزيادة القدرة التنافسية في الأسواق الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى