آخر الاخباراستثمار

«مستثمرى 6 أكتوبر» تطالب الحكومة بإقرار حوافز لتعميق التصنيع المحلي

بوابة الاقتصاد

طالبت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، الحكومة بإقرار حوافز خاصة للمصانع والشركات التى تتوسع فى زيادة المكون المحلى لمنتجاتها لدفعها إلى تحقيق استراتيجية التصنيع المحلى.
وقال محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن هناك ضرورة لوجود حوافز خاصة للمصانع والشركات التى تقرر وقف استيراد مستلزمات الإنتاج المستوردة وتبديلها بمنتجات ومواد خام محلية.
وقال خميس إن الطرفين مستفيدان من ذلك «الدولة والمصانع»؛ لأن الحكومة ستوفر مليارات الدولارات لاستيراد تلك المواد الخام، كما أن المصانع ستقلل تكلفة تصنيعها، وبالتالى سترتفع قدراتها التنافسية فى الخارج والداخل.


وأكد خميس أن توافر مستلزمات الإنتاج المحلية سيفيد الاقتصاد بشكل عام والصادرات بشكل خاص، كما أنه سيخفف من الضغوط الكبيرة التى تواجهها الموازنة العامة للدولة، بسبب ندرة الدولار فى السوق وارتفاع سعره.
وأوضح خميس أن زيادة الاستثمارات فى الصناعات المغذية سيحمى الجميع من المتقلبات التى تحدث بشكل يومى فى الأسواق العالمية، التجربة أثبتت أن السوق فى حاجة إلى حدوث متغيرات كثيرة حتى تضمن المنافسة.
وأشار رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر والنائب الأول لاتحاد جمعيات المستثمرين إلى أن تشجيع الصناع على زيادة نسبة المكون المحلى يتطلب حوافز خاصة كسعر فائدة متدنٍ أو أسعار خدمات منافسة أو أراضى بالمجان على التوسع والاستثمار.

اقرأ أيضا أهم الأخبار الاقتصادية من نشرة لوجيستك نيوز:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى