آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيااستثماراقرأ لهؤلاءالنشراتبورصة و شركاتدليل الشركاتسياحة وسفرسياراتسياسةطاقةعقاراتمنوعات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 31 مارس 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

 الرعاة الرئيسيون

الرعاة
الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

إعرف أكثر

نيفين جامع تقرر حظر تصدير بعض أنواع الخردة والخامات وورق الدشت لمدة 6 أشهر

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بحظر تصدير بعض أنواع الخردة والخامات وورق الدشت لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ صدور القرار ونشره بالوقائع المصرية.

تابع القراءة

 الغرف التجارية تطالب بسرعة الإفراج عن البضائع المستوردة ومحاسبة الغرامات بالجنيه بدلا من الدولار

بناءا علي مقترحات تلقاه من الشعبة العامة للمستوردين، تقدم الاتحاد العام للغرف التجارية بعدد من المطالب والتوصيات لوزير المالية الدكتور محمد معيط طالبفيها بسرعة الافراج الجمركي عن البضائع التي ترد الى الموانيء المصرية، حتى لا تتحمل الشركات اعباء اضافية ناتجة عن غرامات الارضيات، التي تدفع بالدولار للخطوط الملاحية مع امكانية اصدار تعليمات من وزير المالية طبقا لصحيح القانون لوقف التعامل بالدولار على الاراضي المصرية حتى يتم تخفيض العبء والطلب على العملة الاجنبية

تابع القراءة

 جمعية رجال الأعمال تقدم مذكرة للحكومة للخروج من أزمة ارتفاع أسعار مواد البناء

تقدمت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى بمذكرة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وتشتمل المذكرة على مجموعة من المقترحات العاجلة حول كيفية التعامل مع الأزمة التي تتعرض لها مصر مؤخراً والخاصة بعدم توافر و نقص إتاحة العديد من مواد البناء والتي أدت إلى ارتفاعات في أسعار تلك المواد

تابع القراءة

 تفجر حرب الفراولة المجمدة بين المصدرين وحقوق ملكية “إيكلاند” الأمريكية

أثار المجلس التصديرى للصناعات الغذائية جدلًا واسعًا خلال الفترة الأخيرة بشأن رسوم حقوق الملكية الخاصة بالشركة الأمريكية «إيكلاند» المنتجة والموردة لشتلات الفراولة، والتابعة لجامعة فلوريدا.

تابع القراءةا

رجال أعمال الإسكندرية  تفتتح الفرع 101 لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بمدينة بنها بالقليوبيه

أفتتحت جمعيه رجال الأعمال بالاسكندريه الفرع 101 لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية التابع للجمعيه بمدينه بنها بمحافظه القليوبيه، حيث شارك في الإفتتاح الدكتور محمد محرم أمين صندوق الجمعيه، وكيلاً عن مجلس الإدارة والمجلس الاستشاري بالجمعيه

تابع القراءة

مصر وتونس تبحثان تسيير خطوط ملاحية بينهما أو مع دول أوروبية

استعرض وزير النقل المهندس كامل الوزير، مع نظيره التونسي ربيع المجيدي، مقترحات التعاون في مجال النقل البحري المشترك، من حيث تسيير خطوط ملاحية بحرية بين مصر وتونس أو بين مصر والدول الأوروبية مرورا بتونس، وكذلك تشجيع التعاون بين الشركات الملاحية بالبلدين لتقديم خدمات شحن و الخدمات اللوجيستية بين موانئهما وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين في هذا المجال.

تابع القراءة

 رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية: الشركات المصرية سيكون لها النصيب الأكبر في مبادرة إعادة الإعمار

أوضح «الجراري» أنه تلقى وعودًا من المسؤولين بالحكومة الليبية، وتم تكليفه رسميًا من وزير الاقتصاد الليبي، للتعرف على متطلبات الشركات المصرية المشاركة بالمؤتمر والمعرض الدولي، وعودة العمالة المصرية لليبيا بشكل كثيف مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه منذ شهرين حصلت شركة حسن علام أحد الشركات المصرية الحكومية، على موافقة لتنفيذ الطريق الدائري الثالث في طرابلس بقيمة ٣.٧ مليار دولار، ومحطة كهرباء درنة ب٨٠٠مليون دولار، موضحًا أن أغلب المشروعات في ليبيا تستحوذ عليها الشركات المصرية .

تابع القراءة

 شركة لاندمارك توقع عقد تشغيل مول ميناء الغردقة مع هيئة موانئ البحر الأحمر

وقعت هيئة موانيء البحر الأحمر اليوم الثلاثاء ، عقد إدارة وتشغيل المول التجاري بميناء الغردقة البحري ومحطة انتظار الركاب خارج الدائرة الجمركية بالدائري الأوسط بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، ويمثلها اللواء أ ح مهندس محمد عبدالرحيم حميد رئيس مجلس إدارة الهيئة والقبطان عمرو قطايا العضو المنتدى لشركة لاند مارك للاستشارات والخدمات البحرية.

تابع القراءة

 مطالب بعدم وضع الأجهزة الذكية في مصر على بند السلع الترفيهية

أكد محمد الحداد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، ونائب رئيس شعبة تجار المحمول، إن الارتفاع في أسعار الأجهزة الذكية خلال الفترة الماضية راجع للعديد من الأسباب منها تحرير سعر الصرف وارتفاع الدولار بنحو 17% تابع القراءة

 المواد الغذائية: ارتفاع لأسعار التونة والشاي والجبن ومصنعات اللحوم واستقرار للسكر والزيوت والدقيق والأرز

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشركات والمنتجين والموزعين وكبار المستوردين رفعوا أسعار بعض السلع الغذائية

تابع القراءة

 نيران الشحن تشعل التضخم في 143 دولة وسط تداعيات الحرب

كشف تقرير حديث، أن البحر يحمل أكثر من 80 في المئة من البضائع المتداولة حول العالم، والتي يبحر معظمها داخل حاويات فولاذية بطول 40 قدماً مكدسة بالآلاف فوق بعض أكبر السفن التي تم بناؤها على الإطلاق تابع القراءة

السيد القصير: رفع حظر تصدير نحل العسل المصري الي السعودية

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رفع الحظر عن تصدير نحل العسل المصري إلى المملكة العربية السعودية.

تابع القراءة

 وزير الزراعة يبحث مع اتحاد الدواجن تنفيذ الزراعة التعاقدية لمحصول الذرة

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا اليوم مع اتحاد منتجي الدواجن لبحث تنفيذ الزراعة التعاقدية مع المزارعين لمحصول الذرة الموسم القادم.

تابع القراءة

 شعبة الأدوات المكتبية تناشد بضرورة اعتبار الأدوات المدرسية ضمن السلع الأساسية

ناشدت شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، برئاسة أحمد أبو جبل، كل من محافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية محمد معيط، بضرورة اعتبار الأدوات المدرسية ضمن السلع الأساسية التي يجب أن توضع في الاعتبار أولويات التدبير من طرف البنوك

تابع القراءة

 عضو «شعبة السيارات»: مشكلات بالجملة مع العملاء بسبب الأسعار الجديدة

قال منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أصحاب المعارض يواجهون مشكلات بالجملة فى الوقت الراهن بسبب فرض الوكلاء زيادات جديدة فى الأسعار على خلفية الانخفاض المسجل فى أسعار قيمة العملة المحلية.

تابع القراءة

 وكلاء السيارات يخفضون حصص الموزعين بنسبة 60 إلى 80 في المية

قرر عدد من وكلاء السيارات تخفيض إجمالى الحصص والكميات المقررة للموزعين بنسب تتراوح بين 60 إلى %80 تزامنًا مع الاضطرابات التى تشهدها السوق المحلية منذ ارتفاع أسعار العملات الأجنبية.

تابع القراءة

 ليبيا تستضيف فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والتشييد.. 16 مايو المقبل

انطلقت فعاليات الملتقى التمهيدي للإعلان عن المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والتشييد LIBYA CONSTRUCTION HUB، والمقرر إقامته خلال الفترة من 16 إلى 20 مايو المقبل بمدينة بنغازي الليبية.

تابع القراءة

 وزير النقل: تنفيذ جميع المشروعات في الموانئ رغم الأزمات العالمية

أشار وزير النقل إلى أن ميناء الإسكندرية يشهد 60 % من حركة الصادرات والواردات من وإلى مصر

تابع القراءة

كن أ حد الرعاة المتميزين لهذه النشر اتصل بنا على الارقام التالية 01111323016_01226296244

 بروتوكول تعاون بين «شرق بورسعيد للتنمية» و10 مستثمرين لإنشاء مركز سيارات لوجيستي

وقع سامح جبرة، الرئيس التنفيذي لشركة شرق بورسعيد للتنمية القائم بأعمال المطور الصناعي للمنطقة الصناعية بروتوكول تعاون مع مجموعة من المستثمرين العاملين فى نشاط السيارات،

تابع القراءة

النواب يوافق على تعديل بعض أحكام قانون سلامة السفن

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، نهائيا “وقوفا” على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (232) لسنة 1989 في شأن سلامة السفن.

تابع القراءة

السعودية تقدم 5 مليارات دولار وديعة لدى البنك المركزي المصرى

قدمت السعودية 5 مليارات دولار وديعة لدى البنك المركزي المصري وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

تابع القراءة

 اتفاق مع قطر على ضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر

في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين، يشير الجانبان إلى الاتفاق على مجموعة من الاستثمارات والشراكات بجمهورية مصر العربية بإجمالى قدره 5 مليارات دولار في الفترة المقبلة.

تابع القراءة

الشريف
الشريف

 محللون: مصر مرشحة للحصول على 5 إلى 7 مليارات دولار من صندوق النقد

يُقدّر محللون ماليون أن تحصل مصر على تمويل يتراوح بين 5 و7 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، لدعم اقتصادها من تداعيات الحرب الروسية-الأوكرانية وارتفاع أسعار السلع الغذائية عالمياً.

تابع القراءة

 المصريين الأفارقة تنظم ورشة عمل حول تعظيم الفرص في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية

أكد د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية أن الجمعية تولى اهتمامًا كبيرًا بحركة التجارة الأفريقية، موضحا أن منطقة التجارة الحرة الأفريقية تخلق سوقًا ضخمًا للسلع والخدمات الأفريقية، وأنها ستحفز الصناعة والتجارة بين البلدان الأفريقية.

تابع القراءة

شهادة الـ 18 في المئة تقتنص 14.6 مليار دولار من مدخرات المصريين

فيما تشهد فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، زحاماً مستمراً، فقد ارتفعت حصيلة بيع الشهادة ذات العائد 18 في المئة سنوياً إلى نحو 276 مليار جنيه (14.63 مليار دولار) خلال 8 أيام عمل من تاريخ الإعلان عن طرحها.

تابع القراءة

مدبولي: نحن سعداء لتوقيع الاتفاقية التي تنظم إجراءات استثمارات “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” في مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، مع الدكتور عصام بن سعيد، عضو مجلس الوزراء السعودي، وزير الدولة لشئون مجلس الشورى، والوفد المرافق له، وذلك عقب التوقيع على الاتفاقية الخاصة باستثمار “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” في جمهورية مصر العربية. وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الصندوق.

تابع القراءة

 نمو التجارة بين مصر وليبيا الي مليار دولار خلال 2021

نمت قيمة التجارة بين مصر وليبيا بنسبة 60.5% خلال العام الماضي 2021، لتسجل مليار دولار في مقابل 645.9 مليون دولار خلال 2020.

تابع القراءة

شركة لاندمارك توقع عقد تشغيل مول ميناء الغردقة مع هيئة موانئ البحر الأحمر

نمو التجارة المصرية القطرية 76.4% خلال 2021

ارتفعت قيمة التجارة بين مصر وقطر لتبلغ 44.8 مليون دولار خلال 2021 مقابل 25.4 مليون دولار خلال 2020 بنسبة ارتفاع قدرها  %76.4.

تابع القراءة

 ارتفاع أسعار السكر 50 جنيه للطن

تباينت أسعار السكر لدى تجار الجملة في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 30-3-2022، إذ صعدت أسعار السكر الأبيض، بينما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الحفاظ على نفس مستوياتها المرتفعة، التي سجلتها، الإثنين الماضي.

تابع القراءة

 الشناوي: مطلوب حزمة قرارات لدعم المطورين العقاريين لتجاوز أزمة ارتفاع الأسعار

أكد الدكتور أحمد الشناوي عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية الإسراع في إصدار الحكومة حزمة من القرارات والمبادرات للتخفيف من الأعباء والضغوطات المالية التي تواجهها شركات التطوير العقاري بسبب أزمة أسعار مواد البناء نتيجة لارتفاع سعر الصرف للدولار .

تابع القراءة

 وفد حكومي يزور الهند الأسبوع المقبل لبحث استيراد القمح

كشفت مصادر مسئولة عن زيارة وفد من مصر الهند خلال الأسبوع الأول من أبريل لتسهيل استيراد القمح، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتأمين الإمدادات وتجاوز النقص لدى أحد أكبر مستوردي القمح في العالم.

تابع القراءة

 كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ
01111323016 – 01226296244

 مصر تؤكد استمرار تقديم  المساعدات والـدعم اللوجستي والإنساني للسودان

أكد الجانب المصري في هذا الإطار على إدراك مصر الكامل للظرف الدقيق الذي يمر به السودان حالياً، وضرورة العمل المشترك على ألا تؤثر التطورات الجارية على الساحة الدولية على جهود دعم السودان لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في البلاد، مـع استمرار مصـر فـي إرسـال حـزم المساعدات والـدعم اللوجستي والإنساني للسودان،

تابع القراءة

رئيس الوزراء: الدولة تشجع الاستثمارات الخارجية في مختلف القطاعات والحكومة تعمل على تذليل الصعاب لجذب المزيد من هذه الاستثمارات

تطرق رئيس الوزراء إلى اللقاء الذي تم إجراؤه مع السيد وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادي الفرنسي، والوفد المرافق له، لافتا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء تأكيد حرص مصر على جذب المزيد من استثمارات الشركات الفرنسية، وحرصه على تذليل أية معوقات قد تواجه هذه الاستثمارات

تابع القراءة

اجتماع بين السفارة الأمريكية و«الصادرات» لبحث وقف تسجيل الشركات

قالت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات إنها عقدت اجتماعًا مع الوزير المفوض للشؤون التجارية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة كيث كيركام، لبحث موقف الشركات التي تم شطبها أو ووقفها من سجلات الموردين إلى السوق المصرية، في إطار القرار رقم 43 لسنة 2015.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241112
عيار 21973
عيار 18834
عيار 14649
عيار 10463
سعر وقية الذهب34583
سعر الجنيه الذهب7784

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.233318.3333
يورو​20.280920.3995
جنيه إسترلينى​23.991424.1285
فرنك سويسرى​19.673419.7899
100 ين يابانى​14.977315.0631
ريال سعودى​4.85994.8868
دينار كويتى​59.926860.4104
درهم اماراتى​4.96354.9919
اليوان الصينى​2.87072.8869

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى