آخر الاخباربنوك وتأمين

الاتحاد المصرى للتأمين يستعرض فعاليات الماراثون الخامس ” نجري من أجل صحة أفضل”

كتبت : عبير عاطف – بوابة الاقتصاد

في إطار حرص الاتحاد المصرى للتأمين  على تعدد الأنشطة التي يساهم فيها قطاع التأمين وكجزء من  دور الاتحاد في نشر الوعي التأميني عبر العديد من الفعاليات وحث المجتمع علي ممارسة الرياضة والحفاظ علي الصحة لتحقيق روية مصر ٢٠٣٠ فيما يتعلق بالتنمية المستدامة من خلال تنظيم حدث يضم كافة شرائح المجتمع المصرى، قام الاتحاد المصري للتأمين بتنظيم الماراثون الرياضي الخامس تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرقابة المالية وذلـــــك يــــوم الجمعة الموافق 3/5/2024 تحت شعار “نجري من أجل صحة أفضل”

واستمرت  فعاليات الماراثون من الساعة السادسة والنصف صباحاً و حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً بحضور السيد الدكتور أحمد حسان ممثلاً لوزارة الشباب والرياضة و معالى الدكتور/ محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، و السيد الدكتور/ محمد عبد العزيز مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية و السيد الأستاذ/ هيثم طاهر نائب رئيس الاتحاد المصري للتأمين و لفيف من قيادات سوق التأمين المصري.  وبمشاركة أكثر من 2000 متسابق من العاملين بشركات التأمين المصرية وشركات الوساطة وشركات الرعاية الطبية وغيرها من المؤسسات التي تعمل ضمن منظومة التأمين في مصر والعديد من فئات المجتمع من الأعمار المختلفة من خارج قطاع التأمين.

الهدف من المارثون

و يأتي تنظيم الماراثون في نسخته الخامسة  تحقيقاً للهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة و هو ” ضمان تمتع الجميع بالصحة الجيدة و الرفاهية”  كما يأتي  كجزء من مساهمات الاتحاد في مجال التنمية المستدامة بهدف  :

إقامة مباراة كرة القدم بين فريق مختلط من قدامى لاعبي الأهلي و الزمالك

وشهد الماراثون  إقامة مباراة كرة قدم ودية بين فريقين من قدامى لاعبي الأهلي و الزمالك.. و ضم الفريقين نخبة من قدامى اللاعبين الذين طالما أمتعونا بمهاراتهم و الذين كانت لهم بصماتهم الواضحة على الكرة المصرية و منهم: كابتن/ وليد صلاح الدين ، كابتن/ هادى خشبة، كابتن/ هشام يكن ، كابتن/ إسماعيل يوسف ، كابتن/ خالد الغندور ،كابتن/ جمال حمزة ، كما حضر المباراة الكابتن/ شريف عبد المنعم. و قام بتحكيم المباراة الحكم الدولى كابتن/ سمير عثمان. كما شارك في المباراة معالى الدكتور/ محمد فريد والسيد الأستاذ/ علاء الزهيرى.

 وأكد علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتامين، أن هذا الماراثون يأتي كجزء من دور شركات التأمين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إرسال رسائل توعية لأفراد المجتمع المصرى والتي من أهمها الرسالة التي يحملها ماراثون هذا العام وهى ضرورة الاهتمام بالصحة والمحافظة عليها. كما أشار سيادته إلى أن هذا الدور التوعوى الذى يقوم به قطاع التأمين ياتى كجزء مكمل للدور الأساسى الذى يلعبه القطاع وهو تقديم الحماية التأمينية لأفراد المجتمع وذلك من خلال تقديم وثائق تأمين الحياة والحوادث الشخصية والتأمين الطبي، كما أشار سيادته إلى أن هناك وثائق تأمين لتغطية الرياضيين والتي تقدم العديد من المزايا سواء إلى اللاعب أو النادى الذى ينتمى إليه اللاعب. وإختتم سيادته الكلمة بتوجيه الشكر لمعالى السيد الدكتور/ وزير الشباب والرياضة ومعالى السيد الدكتور/ رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على رعايتهم الكريمة لهذا الماراثون كل عام كما قام سيادته بتوجيه الشكر إلى السادة رعاة الماراثون على الدعم الذى قدموه حتى يخرج هذا الحدث بهذا الشكل اللائق وعلى كونهم شركاء النجاح في هذا الحدث الهام، وختاماً قام سيادته بتوجيه الشكر لجميع السادة المشاركين سواء من قطاع التأمين أو من خارجه على حرصهم على المشاركة في هذا الماراثون وتحقيق الهدف من إقامته.

•             بدوره وجه  الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، الشكر إلى الاتحاد المصرى للتأمين على حرصه على تنظيم مثل هذه الفعاليات الهامة والذى يعد أحد الوسائل لربط مبادئ الاستدامة بالعمل التوعوى لتعزيز الصحة والتشجيع على ممارسة الرياضة. وأشار سيادته إلى أن قطاع التأمين يشهد هذه الفترة حدث جلل وهو صدور قانون التأمين الموحد بعد إقراره من مجلس النواب وهو ما يلقى مسئولية كبيرة على العاملين بقطاع التأمين حيث أنهم هم من سيقومون بتطبيق أحكام هذا القانون على أرض الواقع. واختتم سيادته الكلمة متمنياً للاتحاد المصرى للتأمين بالمزيد من التوفيق.

•            

                و على هامش فعاليات الماراثون تم تقديم محاضرة توعية عن سبل الوقاية من مرض السرطان ، حيث قامت الدكتورة صفاء على، أخصائى الجراحة وجراحات الثدي التجميلية بإلقاء محاضرة قصيرة عن أخطار مرض السرطان وكيفية الوقاية منه.. حيث تم خلال المحاضرة إلقاء الضوء على النقاط التالية:

•             تعريف مرض السرطان وفرص الاصابة به حسب الفئة العمرية.

•             كيف يمكن للسيدات القيام بالفحص الذاتى لضمان عدم الإصابة بالمرض.

•             إلقاء الضوء على اهم الفحوصات التى تساهم فى الكشف المبكر عن مرض السرطان.

•             أهم العوامل للوقاية من هذا المرض والتي منها ما يلى:

1.            إجراء الفحوصات اللازمة وخاصة أشعة الماموجرام بشكل دوري خاصة بعد سن الأربعين من أجل الكشف المبكر عن المرض حال وجوده.

2.            تناول الأكل الصحى المتوازن.

3.            البعد عن التدخين والعادات الأخرى المضرة بالصحة.

4.            ممارسة الرياضة بشكل منتظم من 20 إلى 30 دقيقة يومياً واختتمت فعاليات الماراثون بتقديم فقرة فنية لإحدى الفرق الموسيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى