آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستك نيوز الاثنين 4 ابريل 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

 الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244

 

إعرف أكثر

تراجع أسعار القمح بين 300 و500 جنيه في الطن مع الاستيراد من مناشئ جديدة

انخفضت أسعار القمح إلى 8.2 ألف جنيه للطن مع تراجع الطلب على الدقيق خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، وزيادة المعروض وتعدد المناشئ التي يتم الاستيراد منها، حيث انخفض سعر الطن بنسبة تتراوح بين 300 و500 جنيه الأسبوع الماضى .

تابع القراءة

 هل تنقذ استثمارات الخليج الاقتصاد المصري؟

في توقيت مهم، وتزامناً مع هزة اقتصادية عنيفة أربكت الاقتصاد المصري منذ اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية، تدفقت الاستثمارات الخليجية للقاهرة في الثلث الأخير من شهر مارس (آذار) الماضي، وتنوعت بين ودائع واستثمارات متوقعة تتخطى الـ20 مليار دولار.

تابع القراءة

 نائب رئيس «العقاري المصري»: أتوقع طرح عملة الـ500 جنيه قريبا

قال وليد ناجي الخبير المصرفي ونائب رئيس البنك العقاري المصري، إنَّ سريان العمل بالعملة المحلية فئات الـ25 و50 و100 قرش الورقية في سوق الصرافة المصري ما يزال متواجد، مؤكداً أنه من المحتمل إصدار البنك المركزي لفئة جديدة من العملة المحلية، وهي الـ500 جنيه.

تابع القراءة

 الاستثمار الأوروبى يضخ 3.5 مليار يورو لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر

قالت فلافيا بلانزا مديرة عمليات الإقراض لدى بنك الاستثمار الأوروبى، إن محفظة تمويلات البنك لصالح المشروعات الصغيرة والتوسطة فى السوق المصرية تبلغ نحو 3.5 مليار يورو.

تابع القراءة

 منح للمستثمرين الجادين من مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف

قال رءوف خلف الرئيس التنفيذى لمبادرة «الاستثمار من أجل التوظيف» إن المبادرة لم تتجاهل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشرطها إعطاء المنح إلى المشروعات التى مرت عليها ثلاث أو أربع سنوات لكنها فقط تقدم المنح للمستثمرين الجادين الذين قدموا مشروعات جادة لأننا نعطى المنح، لا ترد، بالتالى يصبح الربح لدينا هو خلق فرص العمل.

تابع القراءة

 مستثمرو 6 أكتوبر تطالب الحكومة بإقرار حوافز لتعميق التصنيع المحلى

طالبت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، الحكومة بإقرار حوافز خاصة للمصانع والشركات التى تتوسع فى زيادة المكون المحلى لمنتجاتها لدفعها إلى تحقيق استراتيجية التصنيع المحلى.

تابع القراءة

 مصلحة الضرائب: الشركات ملزمة بتنفيذ التسجيل بالفاتورة الإلكترونية

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قرارًا رقم (208) لسنة 2022 بإلزام كافة الشركات المُسجلة بمناطق ( القاهرة والجيزة والقليوبية ) وفقًا لبيان قائمة الممولين المُعلن عنه على موقع مصلحة الضرائب المصرية، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك إعتباراً من 15 يونيو 2022.

تابع القراءة

 منظمات الأعمال تطالب الحكومة بتوفير احتياجات الصناع من مستلزمات الإنتاج

طالب اتحاد الصناعات المصرية واتحاد المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال الحكومة بضمان توفير العملة الصعبة للمصانع لتلبية احتياجتهم من الاستيراد لضمان استمرار العمل والإنتاج بكل الشركات والمصانع المحلية

  تابع القراءة

 حملات مكثفة وتفتيش مفاجئ على المنشآت السياحية والفندقية خلال شهر رمضان

تكثف لجان وزارة السياحة والآثار تزامنا مع بداية شهر رمضان من عمليات التفتيش المفاجئ على المنشآت السياحية والفندقية للتأكد من التزامها بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، فضلا عن ضوابط التشغيل المقررة

تابع القراءة

 رئيس مصلحة الجمارك يحدد مواعيد عمل الموظفين خلال رمضان

حدد الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، مواعيد حضور العاملين بمصلحة الجمارك، وذلك خلال شهر رمضان بالمنافذ الجمركية المختلفة.

تابع القراءة

 صادرات الحبوب الأوكرانية تتوقف بسبب صعوبات في النقل عبر السكك الحديدية

قالت شركة الاستشارات الزراعية (إيه.بي.كيه-إنفورم) إن سكك حديد أوكرانيا تواجه صعوبات كبيرة في ظل تكدس العربات المحملة بالحبوب على الحدود الغربية للبلاد، حيث يبحث التجار عن طرق تصدير بديلة بعد التدخل العسكري الروسي الذي أغلق الموانئ الرئيسية المطلة على البحر الأسود.

تابع القراءة

 توقعات بارتفاع أسعار المواد الخام بسبب الجائحة وحرب أوكرانيا

من المتوقع أن تتسبب الحرب في أوكرانيا في ارتفاع دائم في أسعار المواد الخام واضطراب دائم في السوق.

تابع القراءة

رئيس اتحاد مقاولى البناء: تعويض المقاولين يحتاج تشريعا خاصا

قال المهندس محمد سامى سعد رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، إن تعويض شركات المقاولات عن فروق الاسعار الناتج عن خفض سعر الجنيه أمام العملات الصعبة يتطلب صدور تشريع خاص لصرف التعويضات.

تابع القراءة

 اتحاد بنوك مصر يعلن تشكيل لجنة التمويل المستدام

قام اتحاد بنوك مصر بتشكيل لجنة التمويل المستدام كإحدى اللجان الدائمة تساعد فى دعم جهود القطاع المصرفى المصرى للتعريف والتوعية بالتوجهات العالمية للصناعة المصرفية والمستجدات الرقابية التى تطلب التحول نحو التمويل المستدام وتحقيق التوافق بين الربحية والواقع المجتمعى والبيئى، ودعما لتوجه الدولة ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة بكل محاورها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وتلك الخاصة بالحوكمة.

تابع القراءة

 8 خدمات مجانية من بنك مصر بمناسبة يوم الشمول المالي.. تعرف عليها

كشف بنك مصر عن تقديمه عروضًا مميزة لعملائه طوال شهر أبريل الجاري، بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي، ليتيح للمتعاملين مع البنوك فتح حسابات وإصدار بطاقات مجانية على مدار الـ30 يومًا

تابع القراءة

 الاتصالات تكشف: تراجع كبير في أعداد مشتركي الهاتف المحمول.. الرقم صادم

تراجع عدد مشتركي الهاتف المحمول في مصر خلال عام 2021، بنحو 4.93 مليون مشترك، حيث وصل عدد المشتركين في يناير الماضي حوالي 93.37 مليون مقابل 97.76 مليون مستخدم، بنسبة تراجع بلغت %4.4، بحسب النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي تطلقها الوزارة.

تابع القراءة

رجال الأعمال  تطالب الحكومة بدعم التبادل التجارى مع السوق الأفريقية

طالبت جمعية رجال الأعمال المصريين، الحكومة بضرورة التوجه بقوة للتصدير والاستيراد من وإلى الاسواق الإفريقية، لتعويض الاسواق الاوروبية التى تعانى بسبب الحرب المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا

تابع القراءة

 بدء تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني فى منافذ البيع والخدمات

تطبق مصلحة الضرائب المصرية، اليوم السبت منظومة الإيصال الإلكتروني، وهي عبارة نظام مركزي إلكتروني يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C» لحظة بلحظة.

تابع القراءة

 مصلحة الجمارك تعد دليلا للمستوردين حول قواعد المنشأ العربية

أعدت مصلحة الجمارك دليلا استرشاديا لكافة المستوردين حول قواعد المنشأ العربية، وذلك وفقا لمنشور الجمارك اتفاقيات رقم 11 لسنة 2022

تابع القراءة

كن أ حد الرعاة المتميزين لهذه النشر اتصل بنا على الارقام التالية 01111323016_01226296244

 السادات أجرو فروت تستهدف %38 نموا فى صادراتها

تستهدف شركة “السادات أجرو فروت” %38 نموا فى صادراتها العام الجارى.

قال هيثم السعدنى رئيس مجلس الإدارة إن الشركة تستهدف تصدير 9 آلاف طن برتقال بزيادة %38 عن الموسم الماضي الذي شهد تصدير6.5 ألف طن العام الماضى.

تابع القراءة

تجار: تعديل القرار 43 يعزز تنافسية السوق وداعم رئيس لخفض الأسعار

أكد عدد من مسئولي الشعب بغرفة القاهرة التجارية، على أن قرار وزيرة التجارة والصناعة بتعديل بعض أحكام وبنود القرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016، سوف يساهم في زيادة المنافسة في السوق المصرية والتصدي للاحتكار الأمر الذي ينعكس على انخفاض أسعار السلع 

تابع القراءة

خبراء يتوقعون ارتفاع معدلات التضخم في مصر

شهدت معدلات التضخم منذ فبراير 2021 إلى فبراير 2022 معدلاً تصاعديًا، متأثرًا بعدة عوامل على رأسها فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، واستقرت المؤشرات بل وتراجعت في شهري ابريل ومايو الماضيين، لكن منذ يونيو والمؤشرات ترتفع بوتيرة مستمر، وحسب البيانات الرسمية، ففي يونيو قفز التضخم إلى 6.1% من 4.6% خلال ذات الشهر من عام 2020، كما سجل المعدل 6.1% في شهر يوليو مرتفعا من 4.6% لنفس الشهـر من العام السابق.

تابع القراءة

 التصديري للملابس يوقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارط لتسهيل نفاذ الصادرات

وقع المجلس التصديري للملابس الجاهزة برتوكول تعاون مع وحدة دعم المصدرين والمنتجين بمصلحة الجمارك، بهدف تسهيل حركة صادرات الملابس الجاهزة المصدرة وحل العوائق التي تواجه المصدرين، والمساعدة في نفاذ المنتجات المصرية إلي الأسواق الخارجية.

تابع القراءة

 تعرف على الاسعار الاسترشادية للاعلاف والمواد الخام

ارتفع سعر كسب الصويا بقيمة 100 دجنيه للطن فيما استقرت بقيمة اسعار الاعلاف والمواد الخام.

تابع تالقراءة

الشريف

 أميك: %4.6 ارتفاعًا في مبيعات السيارات المجمعة محليًا خلال يناير وفبراير

سجلت مبيعات السيارات المجمعة محليًا – ارتفاعًا – بنسبة 4.6% لتصل إلى 9 آلاف و673 مركبة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقابل 9 آلاف و245 سيارة في الفترة المقابلة من العام السابق.

تابع القراءة

المصرية للمحطات متعددة الأغراض تشرف على تنفيذ 4 مشروعات بالموانئ المصرية

عدد من المشروعات في الموانئ المصرية أصبحت المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض التابعة لوزارة النقل مسئولة عنها مؤخرا، وذلك وفقا لتعليمات الوزارة مؤخرا.

تابع القراءة

 مستثمرون يمنيون يدرسون إنشاء مصانع غذائية فى العاشر

يدرس تحالف 6 مستثمرين من اليمن إنشاء مشروعات فى قطاع الصناعات الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

قال الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن نحو 20 مستثمرًا يمنيًا زاروا مدينة العاشر، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى المنطقة وتعزيز التعاون المشترك مع المستثمرين المصريين.

تابع القراءة

 بقيمة 401 مليار جنيه.. بنكا الأهلي ومصر ينجحان في سحب سيولة ضخمة من السوق من شهادة الـ %18

نجح بنكا الأهلي المصري ومصر في جذب حصيلة بقيمة 401 مليار جنيه منذ طرح شهادة الـ 18% والتي تمنح عائد يصرف شهريًا خلال أسبوعين.

تابع القراءة

منها فتح حسابات مجانا.. البنوك تقدم باقة متنوعة من المنتجات بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية المصرية من اليوم الأحد وطوال شهر أبريل الجاري الإعلان عن فتح حسابات التوفير وباقة متنوعة من الخدمات المصرفية مجاناً للعملاء وذلك بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي.

تابع القراءة

 لوجستيات النقل الدولي بالأكاديمية العربية ينظم ندوة تعريفية لربط الخريجين بسوق العمل

نظم قسم لوجستيات النقل الدولي ندوة تعريفية بعنوان “البناء الوظيفي ” للدكتور محمود سيف Head ofMaterial Planing Management بشركة ALSTOM، تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تابع القراءة

تعاقدات جديدة لاستيراد القمح من ألمانيا وبلغاريا لصالح القطاع الخاص

بدأت شركات استيراد القمح في إبرام تعاقدات جديدة بعد اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، حيث كانت الدولتان (روسيا وأكرانيا) أكبر مصدري الحبوب للسوق المصرية، سواء للقطاع الخاص أو القطاع العام.

تابع القراءة

 برتوكول تعاون بين المجلس التصديري للملابس ومصلحة الجمارك لتسهيل نفاذ الصادرات

وقع المجلس التصديري للملابس الجاهزة برتوكول تعاون مع وحدة دعم المصدرين والمنتجين بمصلحة الجمارك؛ بهدف تسهيل حركة صادرات الملابس الجاهزة المصدرة وحل العوائق التي تواجه المصدرين، والمساعدة في نفاذ المنتجات المصرية إلي الأسواق الخارجية 

تابع القراءة.

كن أحد رعاة هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 قناة السويس تطلق التطبيق الإلكتروني التفاعلي لمحاور العبور في مدنها الثلاث

أطلقت هيئة قناة السويس التطبيق الإلكتروني  SC crossings  “محاور عبور قناة السويس”، ضمن خطة التحول الرقمي واستراتيجية الهيئة لعام 2023، حيث يوفر التطبيق حزمة خدمات تكنولوجية تفاعلية تستهدف تسهيل حركة عبور مركبات نقل المواطنين والبضائع بمرونة وكفاءة عالية، وذلك عبر سلسلة المعابر المتنوعة التي تربط ضفتي القناة في المحافظات الثلاث

تابع القراءة

حركة تنقلات جديدة في قيادات ميناءي الإسكندرية ودمياط

أصدر كامل الوزير وزير النقل، قراراً بتكليف أحمد عبدالمعطي محمد حواش نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر للتشغيل للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط؛ وذلك خلفاً لوليد مصطفى عوض السيد رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط

تابع القراءة

مصنعو القاهرة الجديدة: لدينا ١٣٠٠ مصنع بالمنطقة الصناعية توفر مليون فرصة عمل مباشرة

قال محمد عويضة رئيس الجمعية إن هناك نحو 1300 مصنع بالمنطقة، منها 40% تقريبا لا يعمل للعديد من الأسباب منها وجود بعض المستثمرين الذين حصلوا على أراضي صناعية ولم يبدؤوا في الانشاءات باستثناء بناء الأسوار، فضلا عن تغيير الكثيرين منهم للنشاط المرخص، وكذلك ضعف البنية التحتية الخاصة بمرافق المنطقة.

تابع القراءة

اتحاد المستثمرين يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة جي ام للاستشارات الهندسية

شهد الاتحاد المصري لحمعيات المستثمرين اليوم توقيع برتوكول تعاون مع مجموعة G.M للاستشارات الهندسية، لتعزيز الشراكة المؤسسية وتوثيق أواصر التعاون والعمل المشترك بين الطرفين، في مجالات الاستشارات الهندسية تابع القراءة

ماذا يعني تعويم العملة؟

تعويم العملة هو التغيير المستمر لقيمة عملة معينة طبقاً لآليات سعر صرف العملات، وقد زاد تداول هذا المصطلح بين العديد من الأشخاص في الفترات الأخيرة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما معنى تعويم العملة وأهم أسبابه ومخاطره من خلال موقع “بوابة الاقتصاد” ، لتوفير قدر كافي من المعلومات حيال هذا الموضوع.

تابع القراءة

 خالد نور الدين يشيد بمبادرات تخفيض الأسعار

أشاد خالد سعيد نور الدين عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس لجنة سلامة الغذاء، بتنفيذ العديد من المبادرات تخفيض أسعار السلع على المواطنين، ومن بينها معارض أهلا رمضان التي تقام بالتعاون مع الغرف التجارية.

تابع القراءة

تعرف على مواعيد عمل البنوك فى رمضان

بدأ يوم السبت الماضي، أول أيام شهر رمضان، تطبيق مواعيد عمل جديده بعدد من الجهات الحكومية والخاصة وأبرزها البنوك، واتخذت عددًا من الجهات إجراءات لتسهيل أداء الخدمات للمواطنين خلال الشهر الكريم.

تابع القراءة

وزيرة الصناعة: تنسيق مع أجهزة الدولة لتيسير الإجراءات بهدف الحفاظ على الإنتاج

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اجتماعًا موسعاً مع عضوات جمعية سيدات أعمال مصر، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، وبمشاركة 12 سيدة أعمال في مجالات الصناعات الطبية والهندسية والمنظفات والبتروكيماويات، وذلك لاستعراض أوجه المساندة التي تقدمها الوزارة لمجتمع الأعمال، وكذا التحديات التي تواجه سيدات الأعمال في مصر، وبحث سبل حلها بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

تابع القراءة

لماذا تزداد أزمات سلاسل التوريد العالمية سوءاً؟

كان من المفترض أن تتحسن مشاكل سلاسل التوريد العالمية في الوقت الحالي، ولكن بدلاً من ذلك، يقول المتخصصون، إن الأوضاع تزداد سوءا

تابع القراءة

 أزمة غذاء في ليبيا.. ومسؤول ليبي يتحدث عن القرار المصري والحرب

ارتفعت أسعار الزيوت واللحوم والأرز والدقيق بأكثر من ضعف الثمن في ليبيا بعد القرار المصري والحرب الأوكرانية الروسية.

وقال رئيس الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية المشتركة، عن الجانب الليبي، إبراهيم الجراري إن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 30% تقريبا وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

تابع القراءة

نقص متوقع في المخزون العالمي لزيت عباد الشمس بعد قرار روسيا بوقف التصدير

قالت وزارة الزراعة الروسية اليوم الخميس إن روسيا ستحظر تصدير بذور عباد الشمس اعتبارا من الجمعة وحتى نهاية أغسطس وستفرض حصة تصدير على زيت عباد الشمس لتجنب النقص وتخفيف الضغط على الأسعار المحلية، وهو ما من شأنه نقص الإمدادات في السوق العالمية.

تابع القراءة

أسعار الحديد ترتفع 3 الأف جنيه وتقفز إلى أعلى مستوى في تاريخ مصر

ارتفاعات غير مسبوقة سجلتها أسعار الحديد اليوم الجمعة 1-4-2022 بالأسواق المصرية بعد صعود سعر طن الحديد ليلامس 21 الف جنيه تسليم ارض مصنع للطن الواحد وهو اعلى سعر في تاريخ حديد التسليح ويقترب من تسجيل 22 ألف جنيه الطن للمستهلك عند شركات حديد المصريين وبشاي للصلب

تابع القراءة

وزيرة الصناعة تستثني زيت الزيتون من قرار حظر تصدير الزيوت

وافقت وزيرة الصناعة والتجارة الدكتورة نيفين جامع، على استثناء بعض أصناف الزيوت، خاصة زيت الزيتون من أحكام القرار الوزاري رقم 142 لسنة 2022 والذي قضي بعدم السماح بتصدير زيوت الطعام بجميع أنواعها، الفريك والذرة وذلك لمدة 3 أشهر.

تابع القراءة

نائب وزير المالية: مصر تدرس تحديد سعر البترول بين 80 و85 دولاراً للبرميل في موازنة العام المقبل

قال نائب وزير المالية المصري أحمد كجوك، إن الحكومة تدرس تحديد سعر برميل البترول في موازنة العام المالي المقبل في حدود 80 و85 دولار.

تابع القراءة

تجار السيارات يبدأون تطبيق قرار «حماية المستهلك» بالبيع بدون أوفر برايس

أكد عدد من موزعى السيارات أن غالبية التجار بدأوا تطبيق القرار الجديد لجهاز حماية المستهلك والخاص بشأن إلزام الموزعين والتجار بالبيع بالسعر الرسمى المُعلن من قبل الوكيل المحلى للسيارة فى السوق المصرية.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241105
عيار 21967
عيار 18829
عيار 14645
عيار 10460
سعر وقية الذهب34370
سعر الجنيه الذهب7736

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.210818.3108
يورو​20.128420.2463
جنيه إسترلينى​23.878024.0165
فرنك سويسرى​19.670419.7869
100 ين يابانى​14.863614.9488
ريال سعودى​4.85444.8813
دينار كويتى​59.864760.2132
درهم اماراتى​4.95744.9858
اليوان الصينى​2.86172.8779

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى