آخر الاخباراستثمار

مستثمرون يمنيون يدرسون إنشاء مصانع غذائية فى العاشر

بوابة الاقتصاد

يدرس تحالف 6 مستثمرين من اليمن إنشاء مشروعات فى قطاع الصناعات الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

قال الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن نحو 20 مستثمرًا يمنيًا زاروا مدينة العاشر، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى المنطقة وتعزيز التعاون المشترك مع المستثمرين المصريين.

وأضاف عارف لـ “البورصة” أن نحو 6 مستثمرين طلبوا التعرف على طبيعة الاستثمار فى المنطقة والحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين الأجانب بغرض إنشاء مصانع فى العاشر من رمضان، وبالفعل قدمت لهم الجمعية البيانات المطلوبة.

أوضح أن الجمعية تتابع معهم بشكل مستمر لتمكنهم من الاستثمار فى المنطقة، ومن المرتقب أن تشهد الفترة المقبلة تحركات بشأن طلب توفير أراضى صناعية وتحديد القطاعات المستهدف الدخول فيها بجانب الصناعات الغذائية، بحسب بعضهم.

لفت أن عددا من المستثمرين المصريين واليمنيين اقترحوا خلال الاجتماع الذى عقد الشهر الماضي تأسيس شركة ملاحية تربط بين مصر واليمن؛ لزيادة التبادل التجارى بين البلدين.

وذكر أن الجمعية ستوقع اتفاقيات مع شركات الملاحة للحصول على جميع التسهيلات اللازمة، حال البدء فى تأسيس تلك الشركة.

وأكد محمد على مارم، سفير اليمن بالقاهرة، فى تصريحات على هامش الاجتماع الذي عقد مؤخراً، أنَّ مستثمرين من بلاده يسعون إلى عقد شراكات مع مصريين؛ حيث يوجد أكثر من مليون يمنى فى مصر يجدون سهولة فى التعامل.

وكانت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان نظمت اجتماعاً مع السفير اليمنى بالقاهرة محمد على مارم، ومحمد المجاهد، رئيس مجلس الأعمال اليمنى المصرى، و20 مستثمراً يمنياً؛ الشهر الماضي لبحث سبل التعاون والتبادل التجارى فى قطاعات المواد الغذائية، والسيراميك، والأدوات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى