آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 8 سبتمبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

اتحاد المستثمرين: نطالب محافظ البنك المركزي بإعفاء كل المقترضين من الفوائد لمدة 3 أشهر

أوضح أن اتحاد المستثمرين، سيلتقي بمحافظ البنك المركزي، مطالبين إياه بتأجيل فوائد القروض من البنوك لمدة 3 أشهر؛ متابعًا: «كل من له قرض من البنك يجب أن نريحه ونعفيه من الفوائد حتى نهاية العام».

تابع القراءة

«مصر للألومنيوم» تستهدف جذب مستثمر استراتيجي يضخ 200 مليون دولار فى زيادة رأسمالها

قالت شركة مصر للألومنيوم إنها تستهدف طرح 65% من زيادة رأس مال تخطط لتنفيذها خلال الفترة القادمة على مستثمر استراتيجي قادر على ضخ 200 مليون دولار فى الشركة.

تابع القراءة

جمعية رجال الأعمال تتعاون مع «إكسبولينك» لإصدار «وثيقة نمو الصادرات»

أكد المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ، ترحيب الجمعية ومساندتها للتعاون مع إكسبولينك نحو تعظيم الاستفادة من الصادرات المصرية، كما أكد أن إجتماع اليوم يعد تحرك إيجابي كبير لمنظمات الأعمال للنهوض بالصادرات المصرية والوصول إلى ما تستهدفه الدولة لتحقيق 100 مليار دولار سنوياً من الصادرات المصرية، مما يؤكد أنه مازال هناك أمل في تحقيق استراتيجية الدولة رغم التحديات الراهنة للأزمة العالمية.

تابع القراءة

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار بتحديد أسعار الأراضى الصناعية التى يتم طرحها للمستثمرين

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد اسعار الأراضى الصناعية التى يتم طرحها للمستثمرين.

تابع القراءة

د. صلاح الكموني: نظام المصدر المعتمد يضبط سوق الاستيراد المصرية

صرح الدكتور صلاح أنور الكموني، رئيس الغرفة التجارية بالغربية ، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، ان قطاع المال والأعمال في مصر يستعد الان لتطبيق”نظام المصدر المعتمد” في اطار اتفاقية الشراكة الأورومتوسطية، و التي جاءت بناء علي توصيات اللجنة القومية لقواعد المنشأ، والذي سيبدأ تطبيقه بصورة رسمية في 15 سبتمبر الجاري

تابع القراءة

تجار سيارات يتحايلون على ضوابط «ACI» بالاستيراد عبر المناطق الحرة

لجأ عدد من تجار السيارات للتحايل على ضوابط منظومة التسجيل المسبق ACI التى أقرتها وزارة المالية من خلال الاستيراد عبر المناطق الحرة والإفراج عنها بنظام الأفراد.

تابع القراءة

عضو غرفة الصناعات الغذائية: الأمن الغذائي والصحة الغذائية للمواطن المصري أحد أهم أهداف التنمية المستدامة 2030

قال الدكتور محمد أنور ، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية, ان اهتمام القيادة السياسية بوصول الغذاء الأمن و الصحي لكافة فئات المجتمع المصري، يؤكد اصرار الرئيس السيسي علي تحقيق الأمن الغذائى وتحسين الصحة العامة للمواطنين بما يضمن حياة كريمة لكل المصريين .

تابع القراءة

دراسة: 6 مؤشرات لممارسات احتكارية في قطاع بيع السيارات في السعودية

أظهرت دراسة حديثة لهيئة المنافسة في السعودية، وجود 6 مؤشرات لممارسات احتكارية في قطاع بيع السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع غيار السيارات.

تابع القراءة

رئيس الوزراء: 20 ألف رخصة صناعية جديدة صدرت من خلال المنظومة الجديدة فيما لا يتجاوز 20 يوم عمل

أضاف مدبولي ان  أي رخصة صناعية أصبحت تصدر من مكان واحد هو هيئة التنمية الصناعية، فيما لا يتجاوز 20 يوم عمل، مؤكداً انه يتابع تنفيذ ذلك بنفسه مع هيئة التنمية الصناعية، ووزير التجارة والصناعة، وبالفعل كان هناك تقرير امس يشير إلى أن هناك 20 ألف رخصة صناعية جديدة صدرت من خلال المنظومة الجديدة.

تابع القراءة

وزير التجارة يجري زيارة مفاجئة لمركز تحديث الصناعة لمتابعة سير العمل

أجرى أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، زيارة مفاجئة لمركز تحديث الصناعة، بهدف متابعة منظومة العمل بالمركز، واستعراض كافة الخدمات التي يقدمها المركز للمستثمرين والقطاع الصناعي

تابع القراءة

وزير التجارة: نعمل على تفعيل الخدمات المقدمة للمجتمع الصناعي لزيادة معدلات التصدير

أكد وزير الصناعة والتجارة أحمد سمير، ضرورة تفعيل الخدمات المقدمة للمجتمع الصناعي وتحقيق مزيد من التواصل مع المصانع في كافة المحافظات لزيادة معدلات الانتاجية والتصدير.

تابع القراءة

فيليب موريس ترفع أسعار 9 أنواع من السجائر الأجنبية بقيمة تصل إلى 3 جنيهات

أعلنت شركة فيليب موريس لصناعة السجائر والتبغ، ارتفاع أسعار 9 أنواع من السجائر بقيمة تتاوح بين جنيه و3 جنيهات.

تابع القراءة

10 آلاف جنيه خسائر فدان البصل بسبب انخفاض السعر وزيادة المعروض

تكبد مزارعو البصل خسائر كبيرة تصل إلى 9 و10 آلاف جنيه فى كل فدان، حيث انخفض السعر للموسم الثانى على التوالى ليتراوح بين 1 و2 جنيه للكيلو (جملة)، على مدار الموسم الجارى، وفقا لعدد من القائمين على زراعة وتجارة البصل، مرجعين ذلك إلى كثرة المعروض بالأسواق المحلية هذا الموسم.

تابع القراءة

التموين: بورصة السلع تضم المحاصيل الزراعية كالقمح والقطن.. وستضم الذهب مستقبلا

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن البورصة السلعية عبارة عن منصة إلكترونية تربط بين البائع والمشتري، مشيرًا إلى أنها مفيدة للمستهلك والتاجر؛ بالنسبة للإفصاح والشفافية بشأن الأسعار.

تابع القراءة

قطاع الأعمال: «نيت» ليس مصنعا جديدا بل علامة تجارية لتسويق منتجات النسيج المصرية

أكدت وزارة قطاع الأعمال العام أن تطوير شركة “مصر للغزل والنسيج” بالمحلة الكبرى يأتي في إطار مشروع تطوير ضخم للنهوض بشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، ومنها شركة غزل المحلة التي يجري بها إقامة 6 مصانع جديدة وإعادة تأهيل مصنعين ولا يوجد من بينها أي مصنع يحمل اسم “غزل نيت”.

تابع القراءة

شركات تصدير البصل تبدأ إبرام تعاقدات الشراء من المزارعين

بدأت شركات تصدير البصل إبرام تعاقداتها مع المزارعين لشراء أصناف البصل الإيطالى والأصفر للتوسع فى التصدير، بالتزامن مع انتشار السيول والفيضانات فى الهند وباكستان اللتين تعدان من كبار المصدرين عالميا.

تابع القراءة

عشماوي: ارسال مخطط إقامة منطقة لوجستية في جنوب سيناء الي مجلس الوزراء للموافقة عليه

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إرسال مخطط طرح منطقة لوجستية تخزينية بمدينة الطور في محافظة جنوب سيناء إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه، واسنادها لتجمع من المستثمرين بالأمر المباشر.

تابع القراءة

«تنمية التجارة»: بدء تداول الأرز في البورصة السلعية الموسم الحالي

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية المصرية، أن موسم توريد الأرز المحلي الذي سيبدأ في 15 سبتمبر الحالي سيدخل ضمن السلع الأساسية للبورصة السلعية.

تابع القراءة

مؤتمر سيتي سكيب مصر يعود في سبتمبر الحالى

يستضيف سيتي سكيب مصر، أكبر منصة للاستثمار والتطوير العقاري في مصر، مؤتمره الأول على مدار يومين 12-13 سبتمبر الجاري، بفندق فور سيزون نايل بلازا وستقوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية، بإلقاء الكلمة الرئيسية للمؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية ودعم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

تابع القراءة

بعد إشادة اليابان بالفراولة المصرية.. رئيس الحجر الزراعي: البرتقال تصدّر أيضا والمزارعون ملتزمون بمواصفات عالمية

أعلنت السفارة اليابانية بالقاهرة، منذ أيام قليلة، أن مصر أصبحت رقم 1 في تصدير الفراولة المجمدة إلى اليابان، وذلك عبر منشور في صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، قائلة: “مصر المُصدر الأول للفراولة المجمدة إلى اليابان.. شكرًا على الفراولة اللذيذة”.

تابع القراءة

41 % زيادة في صادرات مصر الطبية لتسجل 544 مليون دولار

أعلن المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 41 % لتسجل 544 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2022 مقابل 385 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

تابع القراءة

ارتفاع صادرات الصناعات الكيماوية المصرية إلى السعودية لـ120 مليون دولار خلال 6 أشهر

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الكيماوية إلى المملكة العربية السعودية، بنحو بلغ 19% خلال النصف الأول من عام 2022، لتبلغ 120 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من 2021.

تابع القراءة

انطلاق منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الثانية

انطلقت فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022 في نسخته الثانية واجتماع وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع القراءة

«الصناعة» تطالب «الجمارك» بحصر السيارات المفرج عنها بنظام «الأفراد»

طالبت وزارة التجارة والصناعة، مصلحة الجمارك -التابعة لـ«المالية»- بحصر أعداد السيارات المستوردة بنظام «الأفراد» عبر الموانئ والمناطق الحرة، بهدف التأكد من عدم الاتجار بها، الذى يعد مخالفة استيرادية – فى حالة صحته- طبقًا للقوانين واللوائح الجمركية.

تابع القراءة

افتتاح معرض أهلا مدارس في الجيزة بحضور وزير التنمية المحلية

قام اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتورة هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة يرافقهم محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بافتتاح معرض أهلا مدارس بأرض المطاحن بشارع فيصل وذلك بنسبة تخفيضات تصل إلى أكثر من 30% للمنتجات والسلع والأدوات المدرسية المعروضة بالمعرض.

تابع القراءة البنك المركزي: اح

تياطي النقد الأجنبي يسجل 33.141 مليار دولار بنهاية أغسطس

كشف البنك المركزي أن رصيد احتياطي النقدي الأجنبي سجل نحو 33.141 مليار دولار في نهاية أغسطس 2022، مقابل 33.143 مليار في نهاية يوليو 2022.

تابع القراءة

وزير التجارة يستعرض مع اتحاد الصناعات رؤية الوزارة للنهوض بالقطاع

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن القطاع الخاص شريك فاعل في تنفيذ مستهدفات وخطة عمل الوزارة للنهوض بالصناعة الوطنية وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيراً إلى الدور الهام لاتحاد الصناعات المصرية في خدمة الصناعة المصرية بكل قطاعاتها.

تابع القراءة

شركات تونسية تزور مصر الشهر الحالي للتعاون بمجالات الطاقة المتجددة

أعلنت جمعية تنمية الطاقة المتجددة “سيدا” أن الجمعية سوف تلتقي وفدا تونسيا من رجال الأعمال والمستثمرين في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة لبحث سبل التعاون والاستثمار وتبادل الخبرات في مشاريع استخدامات الطاقة الشمسية.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241265
سعر الذهب عيار 211107
سعر الذهب عيار 18949
سعر أوقية الذهب39346
سعر الجنيه الذهب8856

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.222219.2983
يورو​19.001219.0841
جنيه إسترلينى​21.953722.0541
فرنك سويسرى​19.495219.5843
100 ين يابانى​13.265913.3211
ريال سعودى​5.11435.1360
دينار كويتى​62.087362.4178
درهم اماراتى​5.23315.2542
اليوان الصينى​2.75522.7668
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها ملخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى