آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

اتحاد المستثمرين: نطالب محافظ البنك المركزي بإعفاء كل المقترضين من الفوائد لمدة 3 أشهر

بوابة الاقتصاد

أشاد محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين، بقرار البنك المركزي المصري، بزيادة حد الإقراض للشركات إلى 500 مليون، قائلا: «هذا قرار يساعد المستثمرين على التوسع، ويؤكد أن الدنيا بخير».

وأضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على شاشة «إم بي سي مصر»، أن المستثمرين ينتظرون المزيد من المصرفي حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، متابعًا: «يجب زيادة مظاهر الارتياح في السوق، يجب طمأنة كل المستثمرين، وهذا يدحض شائعات كل من هم ضد مصر».

ووصف قرارات البنك المركزي بـ«الجريئة»، قائلا: «نشهد تقدما كبيرا في سرعة اتخاذ القرارات خلال مدة قصيرة».

وأوضح أن اتحاد المستثمرين، سيلتقي بمحافظ البنك المركزي، مطالبين إياه بتأجيل فوائد القروض من البنوك لمدة 3 أشهر؛ متابعًا: «كل من له قرض من البنك يجب أن نريحه ونعفيه من الفوائد حتى نهاية العام».

وطالب بتحذير الشعب المصري من الشائعات، مستكملا: «هناك من يدفع ملايين الدولارات للترويج لإفلاس مصر، وهذا كذب».

يشار إلى تصريحات وكالة بلومبرج الشرق إن البنك المركزي المصري، بشأن قرار رفع الحد الأقصى لإقراض البنوك الحكومية للشركات بنسبة 100% إلى 500 مليون جنيه دون الرجوع إليه؛ بهدف مساعدة الشركات في التوسع بأعمالها.

وتعمل البنوك الحكومية في مصر بتعليمات شفهية من البنك المركزي المصري منذ بداية العام، بأن يكون الحد الأقصى لإقراض الشركات 250 مليون جنيه، على أن يجرى الحصول على موافقة مسبقة من المركزي في حالة زاد حد الإقراض عن هذا المبلغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى