آخر الاخباراقتصاد وأسواق

التموين: بورصة السلع تضم المحاصيل الزراعية كالقمح والقطن.. وستضم الذهب مستقبلا

بوابة الاقتصاد

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن البورصة السلعية عبارة عن منصة إلكترونية تربط بين البائع والمشتري، مشيرًا إلى أنها مفيدة للمستهلك والتاجر؛ بالنسبة للإفصاح والشفافية بشأن الأسعار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن البورصة السلعية تساهم في وصول الأسعار إلى المستهلك النهائي بنسبة أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

وأشار إلى أنها تتيح إحصائيات عن توجهات السوق بالكامل، متابعًا: «أعفينا أي اشتراك مادي في البورصة المصرية للسلع في تلك الفترة، وقريبًا يصدر قرارًا من وزير التموين، بأن كل مشتريات السلع بالنسبة لهيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، من البورصة؛ تشجيعا للتجار طرح العروض والمنتجات والأسعار عليها».

وأكد مساعد أول وزير التموين، أن البورصة السلعية إضافة كبيرة لمنظومة التجارة الداخلية، موضحًا أنها تضم المحاصيل الزراعية مثل القمح والقطن، ومن المقرر أن تشهد انضمامًا لمعدن الذهب مستقبلًا.

ولفت إلى أن البورصة السلعية تساهم في معرفة حجم توريد الأقماح على مستوى المحافظات، وكل نقطة تجميع، مؤكدًا أن مستحقات المزارعين والتجار سيتم سدادها إلكترونيا، بالتنسيق مع البنوك، اعتبارا من الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى