سياسة

نواب «مستقبل وطن» يبحثون مع «المحافظ» إعادة تشغيل مصانع الطوب بالجيزة

انطلاقاً من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن وهيئته البرلمانية تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذاً لتوجيهات المهندس المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بالمحافظة، بحث وفد من نواب الحزب مع محافظ الجيزة إعادة تشغيل مصانع الطوب المتعثرة بجنوب الجيزة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مع النائب عبد الوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أمين التنظيم بالمحافظة والنائب نادر الخبيري أمين مساعد الحزب بالمحافظة والنائب عماد الدرجلي والنائب حازم عويان أعضاء مجلس النواب، بحضور مسئولي الجهاز التنفيذي للمحافظة، وبمشاركة ممثلين عن أصحاب مصانع الطوب المتعثرة، وهو الاجتماع الذي تم تخصيصه لبحث سبل حل المشاكل التي تعوق عمل هذه المصانع.

وأسفر الاجتماع عن أولى الحلول التي تم إقرارها على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة بهذا الشأن بتخفيض سعر المتر الخاص بحق الإنتفاع من 8 جنيهات إلى 5.5 جنيهات.

ووعد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالعمل على تذليل كافة العقبات في سبيل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وحل كافة المشاكل لما تستوعبه هذه المصانع من عمالة كثيفة.

وأكد النائب عبدالوهاب خليل، أنه يجب خلال الفترة القادمة العمل بمنهجية عالية، لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة والمتعثرة، وضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية التي تدعم الكيانات الاقتصادية المتعثرة وتمكنها من استعادة ممارسة نشاطها، مشددًا على ضرورة صدور أرقاماً رسمية مؤكدة حول عدد المصانع المتعثرة، مشيرًا إلى أن المصانع المتوقفة كان من الممكن أن ترفع الصادرات المصرية بنسبة تتجاوز 30%.

يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية العامة لحزب مستقبل وطن دعمًا لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنفيذ الفاعليات التي تستهدف خدمة المواطن المصري تخفيفًا عن كاهله في مختلف المجالات.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى