نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 22 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

وزير المالية: تدبير 10 مليارات جنيه للمرحلة الخامسة بمبادرة دعم المصدرين

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة ماضية في تنفيذ التكليف الرئاسي بتعظيم جهود مساندة القطاع الصناعي والتصديري في مواجهة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية التي اشتدت حدتها مع اندلاع الحرب في «أوروبا»، موضحًا أنه سيتم تدبير 10 مليارات جنيه لإطلاق مرحلة خامسة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الحكومة للمصدرين.

تابع القراءة

المجالس التصديرية تطالب بصرف كامل مستحقات المساندة التصديرية خلال العام الجارى

رحب المصدرون بإطلاق المبادرة الخامسة للسداد الفوري لمستحقات برنامج دعم الصادرات، والتي جاءت في الوقت المناسب على حد تعبيرهم لتسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المصدرين، لكنهم طالبوا بصرف كامل مستحقات الشركات ضمن المبادرة خلال العام الجارى.

تابع القراءة

بأسعار أقل بـ40%.. التنمية الصناعية تطرح 1000 وحدة في 3 مجمعات بالصعيد

أعلن أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن طرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية، 3 مجمعات صناعية جديدة تشتمل على 1000 وحدة صناعية كاملة المرافق والتجهيزات في 3 محافظات بالصعيد وهي (قنا– أسيوط – أسوان)، وتستهدف الصناعات الكيماوية والهندسية والغذائية والدوائية ومواد البناء والنسيجية،

تابع القراءة

«المعاملة بالمثل» يحرم الصادرات المصرية من التوسع فى السوق الأردنية

توقع عدد من العاملين فى النقل انخفاض حجم التجارة خلال الفترة المقبلة، مع الأردن والسعودية، بعد تطبيق مبدأ «المعاملة بالمثل» فى إجراءات الاستيراد والتصدير.

تابع القراءة

“اتحاد المستثمرين” يطلب لقاء وزير الصناعة ويقدم خطة لتعميق التصنيع المحلى

طلب الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين لقاء أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لتقديم خطة بشأن تعميق التصنيع المحلى بحث أبرز التحديات التى تعيق حركة الاستثمار.

تابع القراءة

قطاعات الأعمال تطالب “محافظ البنك المركزى” الجديد بتسهيل عمليات الاستيراد والإقراض

طالب هيثم طلحة عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية محافظ البنك المركزى الجديد بأهمية تسهيل الإجراءات فى فتح الاعتمادات المستندية للمستوردين حيث مازال الامر يستغرق وقتا طويلا.

رئيس شعبة البويات: حجم صناعة الدهانات بمصر قد يصل لـ3.6 مليار دولار بحلول 2027

توقع رئيس شعبة البويات ووكيل غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات عبدالله حلمي أن يزيد حجم صناعة الدهانات في مصر على 3.6 مليار دولار في عام 2027، وذلك وفقا لما أكدته العديد من الاحصائيات.

تابع القراءة

مستثمرو السياحة يطالبون بتسهيلات ائتمانية لإنشاء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

طالب مستثمرو السياحة من أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية من الجهات الحكومية المعنية والأجهزة المصرفية والبنوك بضرورة منح مستثمرى السياحة تسهيلات، وكذلك قروض ميسرة لإنشاء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية..

تابع القراءة

مصدر: «الجمارك» تحتجز غالبية السيارات غير المسجلة بالموانئ.. والسوق المحلية تعانى

ما زالت السوق المحلية تعانى من نقص المعروض من السيارات بسبب الأزمة العالمية، إلى جانب استمرار مصلحة الجمارك فى احتجاز غالبية السيارات غير المسجلة على منظومة التسجيل المسبق للشاحنات ACI، حسبما أكد مصدر مطلع على الملف لـبوابة الاقتصاد

تابع القراءة

حسن عبد الله.. محافظ البنك المركزي الجديد في مهمة حماية العملة الوطنية

فى كثير من المؤتمرات واللقاءات يجلس حسن عبدالله يوضح ويكشف الصورة الحقيقية للعملة وألاعيب المضاربين، ويعطى النصائح للمواجهة، كان آخرها قبل سنوات فى بيروت، جلس بين عدد محدود من الصحفيين وشرح لنا الموقف بوضوح واحترافية شديدة. مكررا التوضيح والتأكيد على قدرة مصر واقتصادها على المجابهة شريطة حسن الادارة والاهتمام بكل التفاصيل دون إغفال المتغيرات الدولية والإقليمية.

تابع القراءة

رئيس شعبة المستوردين يعلن مقترحات توطين الصناعة ودعم المستهلك وتنشيط السوق

قال عماد قناوي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة المستوردين إن دعم الصناعة المحلية هو مطلب رئاسي ووزاري ، وأيضًا مطلب لقطاع الأعمال ، ولكن كيف يتم هذا الدعم هو ما نسعى إلى توضيحه ؛ حتى ندعم صناعتنا بشكل حقيقي ،

تابع القراءة

“التموين” توقع عقود إنشاء مناطق تجارية جديدة فى 3 محافظات

توقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة غدا الإثنين، عقود إنشاء مناطق تجارية ولوجيستية جديدة، تتضمن مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة داخل ثلاث محافظات هي “الدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ”، بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وتتضمن المناطق اللوجستية مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة.

تابع القراءة

“التنمية الصناعية”: إصدار الرخص الصناعية خلال 20 يوما.. وتسهيلات جديدة للمستثمرين

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه يتم إصدار الرخص الصناعية خلال فترة لا تتجاوز 20 يوما تسهيلا على المستثمرين، كما تم إصدار العديد من الرخص الصناعية فى فترة أقل وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء.

تابع القراءة

«رجال الأعمال» تطالب «المركزى» بحل المشكلات مع البنوك

طالب دكتور على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، البنك المركزى بقيادة حسن عبدالله القائم بأعمال المحافظ بضرورة حل جميع التحديات والمشكلات التى تواجة الصناع مع القطاع المصرفى.

تابع القراءة

عضو غرفة شركات السياحة: أسعار العمرة تنخفض بنسبة 50% لو الأعداد كبيرة

قال باسل السيسي، عضو الجمعية العامة لغرفة شركات السياحة، إن الشركات تلتزم بمجموعة من القواعد والشروط في تنظيم العمرة، لافتًا إلى معالجة الضوابط السلبية مع بدء رحلات العمرة للمصريين، في الأول من أكتوبر المقبل.

تابع القراءة

الوزير: الإسراع فى فصل قطاع نقل البضائع وتحويله لشركة للنقل متعدد الوسائط

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ضرورة الإسراع فى فصل قطاع نقل البضائع وتحويله لشركة للنقل متعدد الوسائط وذلك لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية للحفاظ على شبكة الطرق، وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية، وخاصة مع خطة وزارة النقل لزيادة حجم مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من القطاعات بالهيئة.

تابع القراءة

%169.1 ارتفاعًا بقيمة الاستثمارات الإماراتية فى مصر خلال النصف الأول

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأحد، عن قفزة كبيرة في الاستثمارات الإماراتية في مصر، إذ ارتفعت بنسبة 169.1% إلى 1.9 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2021/ 2022 من 712.6 مليون دولار مسجلة في الفترة المقابلة من العام الماضي.

تابع القراءة

“إبدأ مشروعك” جهاز تنمية المشروعات ينظم دورات تدريبية مجانا

ينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر دورات تدريبية مجانية بمختلف المحافظات تحت عنوان “ابدأ مشروعك” بهدف مساعدة الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة في إعداد خطط عمل مناسبة لمشروعاتهم وتعليمهم أسس المحاسبة والإدارة المالية بشكل مبسط ودقيق.

تابع القراءة

غرفة القليوبية تعلن مد العمل بالسجل التجاري لفترة مسائية

أعلن مجلس إدارة غرفة القليوبية التجارية برئاسة النائب الدكتور محمد عطية الفيومي، عن بدء عمل السجل التجاري بمقر الغرفة لفترة مسائية تيسيرًا على منتسبي الغرفة.

تابع القراءة

عضو غرفة الصناعات الهندسية: ضرورة إقامة معارض دائمة للمنتجات المصرية في الدول الأفريقية

أكد فوزي عبد الجليل، عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية على ضرورة التوسع في فتح أسواق و اقامة معارض خارجية دائمة للمنتجات المصرية في الدول الأفريقية خاصة وأن مصر تمتلك ميزة تنافسية كبيرة توفرها الاتفاقيات التجارية الموقعة بينها وبين معظم دول القارة،

تابع القراءة

التصديري للملابس يشيد بقرار الوزراء بإطلاق المرحلة الـ5 من السداد الفوري لمستحقات المصدرين

أشادت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، بتوجيهات مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين وذلك بمقدار 10 مليارات جنيه، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جيدة جدا وتأتي في توقيت ممتاز خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها قطاع الصناعة التصديرية.

تابع القراءة

شعبة الدواجن: تخارج المنتجين من القطاع أدى إلى الهبوط المؤقت للأسعار

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن منتجي الدواجن يتخارجون من السوق بشكل ملحوظ، مشيرا إلى أن هذا التخارج أدى إلى إغراق السوق من الدواجن وهبوط الأسعار عند باب المزرعة وهذا تسبب في خسائر فادحة للمنتجين.

تابع القراءة

التصديري الكيماوية: تسيير بعثة التجارية لتنزانيا خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر 2022

ينظم المجلس التصديري ‏للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع كل من المجلس التصديري للأثاث والمكتب التجاري المصري فى ‏تنزانيا، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” كجهة استشارية، بعثة التجارية لدولة تنزانيا خلال الفترة من 26-30 سبتمبر 2022،‏ بحسب بيان صادر من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية.

تابع القراءة

إقبال متوسط على الأوكازيون الصيفي وتخفيضات تصل إلى 50% في الإسكندرية

يشهد الأوكازيون الصيفي في محافظة الإسكندرية هذا العام، إقبالا متوسطا من المواطنين، برغم استعداد المحلات عقب إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء الأوكازيون، والذي يعد تنشيطا لحركة التجارة بالأسواق في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

تابع القراءة

اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار 01111323016 – 01226296244

2000 شركة سياحية تبدأ إجراءات توثيق عقود العمرة مع الوكالات السعودية

تبدأ شركات السياحة الأحد، ولمدة شهر في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة مع الوكالات السعودية.

ومن المتوقع أن تصل أعداد شركات السياحة التي ستنظم برامج العمرة إلى نحو 2000 شركة من إجمالى 3 آلاف شركة سياحة تعمل بالقطاع وذلك بعد حل أزمة اشتراطات المشرفين المرافقين للمعتمرين خلال الموسم الجديد للعمرة الذي سينطلق الشهر المقبل.

تابع القراءة

تفاوت الأسعار يدفع موزعى المحمول للتوقف عن البيع للتجار

توقف عدد من موزعى المحمول عن عمليات البيع للتجار؛ تزامنًا مع تفاوت الأسعار والزيادات المتتالية التى تقرها الشركات والموردون المحليون.

تابع القراءة

الجمارك تصدر تعليمات جديدة بشأن الجزاءات الخاصة بموظفيها

أعلنت مصلحة الجمارك، عددا من التعليمات الخاصة بالاجراءات القانونية المتخذة مع موظفيها المخالفين للاجراءات القانونية والجزاءات التي سيتم توقيعها في حالات المخالفة.

تابع القراءة

التضخم ينذر بموسم صعب على التوكيلات الملاحية

ضاعفت الحرب الروسية – الأوكرانية، من اضطرابات سلاسل التوريد التى كانت لا تزال تتعافى بصورة هشة من تداعيات جائحة كورونا، مما أسفر عن استمرار حالة الارتباك فى عمليات الشحن البحرى، نتيجة لعدد من الأمور، منها زيادة أسعار البترول، وتراجع الطلب على البضائع، مسببة حالة من الركود فى حجم التجارة.

تابع القراءة

مثلث «الرسوم» و«الحرب» و«تباطؤ الاستيراد» يزيد من هموم شركات الشحن

تواجه شركات الشحن فى الوقت الحالى 3 ضربات قوية، جزء منها امتداد لتداعيات الحرب الدائرة حاليا بين روسيا وأوكرانيا، مرورًا بزيادة الرسوم التى أصبحت تطبقها عدد من الجهات مقابل الخدمة المقدمة، نهاية بإجراءات تحجيم وتباطؤ الاستيراد.

تابع القراءة

ممثلو «الغرفة التجارية» يستعرضون مشكلاتهم مع مفتشى «سلامة الغذاء»

طرح عدد من أعضاء وممثلى الشُعب النوعية لدى الغرفة التجارية بالإسكندرية، وبعض ممثلى المصانع على رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بعض المشكلات التى يواجهونها مع مفتشى الهيئة، مشيرين إلى أن هناك بعض المفتشين الذين يزورون المصانع ضمن عمليات الرقابة يطالبون باتخاذ إجراءات محددة، ثم يأتى زملاء آخرون لهم ويطالبون بتنفيذ مطالب تتضارب معها.

تابع القراءة

مبادرة توطين تضع خطوات ميكنة 400 ألف نقطة بيع قبل إطلاقها

عقدت اللجنة العامة لمبادرة “توطين” اجتماعها الدوري برئاسة المهندس خليل حسن خليل رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنوولجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية.

تابع القراءة

وزيرا التجارة والزراعة يصدران قراراً مشتركاً بشأن نظام تداول القطن الزهر

نص القرار على أن يكون تداول أقطان الإكثار وغيرها من الأقطان في كافة المحافظات لموسم ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وفقا لأحكام نظام التداول الملحق بهذا القرار.

تابع القراءة

وفد رجال أعمال تركى يزور مصر لبحث الفرص المتبادلة

يزور وفد من رجال الأعمال والمصنعين الأتراك مصر الثلاثاء المقبل، لعقد لقاءات واجتماعات مع عدد من نظرائهم، وبحث فرص الاستثمار فى كلا البلدين.

تابع القراءة

«النقل» تفاوض «الكورى للتصدير» لتمويل صفقة بناء 4 سفن جديدة

تتفاوض وزارة النقل مع البنك الكورى للتصدير والاستيراد، لتمويل صفقة بناء 4 سفن جديدة لصالح شركة القاهرة للعبارات التابعة للوزارة، لتشغيلهم فى نشاط البضائع أيضًا، سواء الحاويات أو الرورو، وفقًا لمصادر مطلعة.

تابع القراءة

شريف عبدالمنعم: ننتظر من الحكومة قرارات إيجابية لتحريك الأسواق

قال شريف عبدالمنعم سكرتير عام شعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية وعضو غرفة الصناعات الهندسية أن الكل يترقب نتائج القرارات التي تم اتخاذها خلال الأيام الأخيرة من بينها قرار تعيين محافظ البنك المركزي, كل هذه القرارات يترتب عليها ملفات كثيرة, خاصة وأن الفترة الأخيرة كانت تشهد معاناة في مستلزمات الانتاج

تابع القراءة

حازم المنوفي: توطين الصناعة ساعد علي تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة المواد الغذائية

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والشطارة بغرفة الاسكندرية التجارية أنه يوجد لدينا شبه اكتفاء ذاتي من المواد الغذائية المصنعة محليا من بينها الدواجن, البيض, الارز, والسكر, وذلك نتيجة لاهتمام الحكومة بتوطين الصناعة في مصر, وبموجب ذلك بدأنا في تصنيع المنتجات التي كان يتم استيرادها من الاسواق الخارجية

تابع القراءة

توقعات بزيادة الاستثمار الاجنبي في الصناعة المصرية بعد تقليل فترة اصدار الرخص الصناعية

قال شريف البربري، عضو مجلس إدارة جمعية الأتراك المصريين “تومياد” ورئيس لجنة التصدير بشعبة الاستيراد والتصدير بغرفة الجيزة التجارية أن تقليل فترة اصدار الرخص الصناعية ستعطي دفعة كبيرة لفريقين من المصنعين, الفريق الاول وهم اصحاب المصانع الموجوده في السوق ولكن لم يستطيعو استخراج الرخص الصناعية لمصانعهم

تابع القراءة

مستشار التكنولوجيا بشركة ” MTS ” يعلن بدء حل مشكلة الرقم التعريفي للمستوردين

كشف المهندس خالد ناصف مستشار التكنولوجيا بشركة ” MTS ” المسئولة عن تطبيق منظومة النافذة الموحدة بوزارة المالية إن متوسط إصدار الـ ACID خلال الاسبوع الماضي إرتفع من 3000 تقريبا الي 5300 يوميا وهذا لم يحدث من قبل

تابع القراءة

وزير المالية يستعرض جهود تنمية الوعى الجمركي.. ويؤكد: إصدار ونشر «الدليل الجمركى للاستيراد والتصدير».. للتيسير على المستثمرين

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، جهود تنمية الوعى الجمركى لدى العاملين والمتعاملين مع الجمارك، موضحًا أن إصدار ونشر النسخة الجديدة من «الدليل الجمركى للاستيراد والتصدير» يُسهم فى التيسير على المستثمرين، حيث يضم كل التحديثات التشريعية والإجرائية الخاصة بعملية الاستيراد والتصدير

تابع القراءة

رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين: تثبيت سعر الفائدة رسالة جيدة للاستثمار

ال المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالغرف التجارية، إن تثبيت البنك المركزي لسعر الفائدة رسالة جيدة للمستثمرين.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241224
سعر الذهب عيار 211071
سعر الذهب عيار 18918
سعر الذهب عيار 14714
سعر الذهب عيار 10510
سعر وقية الذهب38066
سعر الجنية الذهب8568

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.100819.1783
يورو​19.165819.2512
جنيه إسترلينى​22.590622.6899
فرنك سويسرى​19.913320.0003
100 ين يابانى​13.946314.0059
ريال سعودى​5.08545.1069
دينار كويتى​62.126662.3990
درهم اماراتى​5.19965.2219
اليوان الصينى​2.80192.8136
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية