آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 18 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

زيادة الصادرات.. وزير الصناعة يضع 5 أولويات للعمل خلال الفترة المقبلة

أكد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة حرصه على النهوض بقطاعي الصناعة والتجارة الخارجية والمضي قدماً في كافة الملفات التي تديرها الوزارة بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي وينعكس على حياة المواطن المصري.

تابع القراءة

طارق عامر يقدم اعتذار عن الاستمرار في منصبه… وخمسة مرشحين لخلافته

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن شكره للسيد طارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي, وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق، قدم اعتذاره عن الاستمرار في منصبه، للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرر الرئيس قبول اعتذاره.

تابع القراءة

«الصناعات الهندسية»: مصانع «مكونات السيارات» مهددة بالإغلاق لعدم توافر الخامات

قال المهندس عبد المنعم القاضى، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية إن العديد من مصانع مكونات السيارات أصبحت مهددة بالإغلاق فى غضون 3 أشهر لعدم توافر بعض خامات الإنتاج بشكل كاف.

تابع القراءة

متي بشاي: مبادرات الغرف التجارية تساهم في تحريك السوق

قال متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن الغرف التجارية بدأت في الترتيبات العملية لمعرض أهلا مدارس وسيكون في خلال الفترة من 1 إلى 10 من شهر سبتمبر المقبل بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، وستطرح فيه مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة كما يحدث كل عام.

تابع القراءة

3.91% ارتفاع في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال شهر مايو 2022

بلغ الرقم القيـاسي للـصناعـات التحويلية والاستخـراجية (بدون الزيت الخام والمنتجــات البترولية) 113.27 خلال شهر مايو 2022 (أولـي) مقابل 109.01 خلال شهر ابريل 2022 (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 3.91٪.

تابع القراءة

«رجال الأعمال»: تخفيض الحد الأدنى لرأس مال شركات الأشخاص يدعم شباب المستثمرين

قال وليد غراب عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن قرار رئيس الوزراء الخاص بتحديد الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد عند تأسيس الشركة، بألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه، سيسهم في دعم شباب المستثمرين، ويشجعهم على البدء في إنشاء شركات ناشئة، وهو ما يسهم في زيادة فرص الاستثمار لهم.

تابع القراءة

غرفة القاهرة تنظم معرض “أهلًا مدارس” لتخفيف العبء عن المواطنين وتنشيط السوق

قرر مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية خلال جلسته أمس الإثنين تنظيم معرض أهلاً مدارس 2022-2023.

تابع القراءة

وزير الصناعة: حريصون على الارتقاء بالأنشطة الإنتاجية بكافة المحافظات

أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لتنمية وتطوير قطاع الصناعة بكافة محافظات مصر والاستفادة من كافة الإمكانات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية لكل محافظة، الأمر الذي يسهم في زيادة الطاقات الإنتاجية ومن ثم زيادة معدلات مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب زيادة معدلات التصدير.

تابع القراءة

رئيس الوزراء يتابع تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات في ميناء الإسكندرية

زار رئيس الوزراء مبنى الشركة المصرية للتجارة الالكترونية (MTS) بنطاق الميناء، الذي يتم من خلاله تطبيق النافذة الواحدة للتسجيل المسبق للشحنات بالموانئ البحرية «ACI» ومن بينها ميناء الإسكندرية.  تابع القراءة

وزير التجارة يستقبل أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أهمية تحقيق التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وبما يسهم فى تنفيذ مستهدفات خطة الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة ، مشيراً إلى حرص الوزارة على التعاون الدائم مع المجالس النيابية نظراً لدورها الرئيسي فى إصدار التشريعات وإقرار القوانين الداعمة للاقتصاد القومى .

تابع القراءة

2.12 مليار جنيه ضرائب ورسومًا محصلة بجمارك بورسعيد يوليو الماضى

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال يوليو الماضي، بلغت نحو 2.128 مليار جنيه.

تابع القراءة

اتحاد الصناعات: المرحلة الحالية تحتاج سياسات جديدة من البنك المركزي

قال اتحاد الصناعات المصرية، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن السياسات التي كان ينتهجها البنك المركزي في فترات سابقة كانت تناسب تحديات تلك المرحلة، وأن المرحلة الحالية تحتاج لدماء وسياسات جديدة يحتاجها الاقتصاد الوطني والصناعة المصرية علي وجه الخصوص.

تابع القراءة

تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين التكنولوجيا في مصر: HMD تبدأ تصنيع هواتف نوكيا في مصر

لم تمر على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة أيام الا وقامت شركة HMD الحاصلة على حق استخدام العلامة التجارية Nokia العالمية باتخاذ خطوات جادة، فكان السيد/ آلان ليجون رئيس قسم العمليات بشركة HMD Global OY والسيد/ ون شانج نائب الرئيس التنفيذي للشركة على أرض مصر لتوقيع اتفاق تصنيع هواتف الشركة في مصر ولكي تصبح مصر أيضاً منصة انطلاق لصادرات الهواتف المحمولة إلى دول شمال إفريقيا والسودان، ثم باقي القارة بعد ذلك.  تابع القراءة

تعرف على ترتيب الحصص السوقية بين خطوط الشحن البحري عالميا

كشف تقرير ملاحي عن إحدى المؤسسات البحثية “الفالاينر” في النقل البحري، ترتيب الخطوط الملاحية العالمية في نشاط الحاويات، من حيث الحصة السوقية المحقَّقة بالفعل منذ عام 2012 حتى 2022.

وخلال عام 2012 كانت مجموعة ميرسك أهم الخطوط الملاحية العاملة في نشاط الحاويات بحصة سوقية بلغت 16%، ليحتلَّ خط البحر المتوسط للشحن MSC المرتبة الأولى عام 2022 بحصة سوقية بلغت 17.4%.

تابع القراءة

وزارة الزراعة تستعد لتكويد مناشر البصل التصديري

تستعد وزارة الزراعة لتكويد مناشر تجفيف وتصدير البصل بمختلف أنواعه للبدء في الانضمام لمنظومة التكويد خلال شهر أكتوبر المقبل، برعاية الحجر الزراعي للبدء في التصدير في الموسم المقبل خلال فبراير ومارس المقبلين.  تابع القراءة

«راية فودز»: 65% نموًا في أعمال الشركة خلال النصف الأول

أعلنت شركة راية فودز، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، عن تسجيل نمو ملحوظ لأعمالها خلال النصف الأول من العام 2022؛إذ بلغ نمو الشركة نحو 65%، وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بـ 30% بانتهاء الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

تابع القراءة

«ايكون» للصناعات الهندسية تسجل إيرادات بقيمة 1.06 مليار جنيه فى 6 أشهر

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير” “ايكون”، ارتفاع إيراداتها إلى 1.06 مليار جنيه خلال النصف المنتهى يونيو 2022، مقارنة مع إيرادات بلغت مليار جنيه تقريبا خلال الفترة المقارنة من 2021.

تابع القراءة

اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار 01111323016 – 01226296244

«يضم 29 معملا».. رئيس الوزراء يتفقد مبنى هيئة الرقابة على الصادرات في الدخيلة

خلال زيارته لميناء الدخيلة بالاسكندرية، اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، ومرافقوه مبنى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالميناء.

تابع القراءة

واردات مصر من سيارات الركوب تتراجع 72% خلال مايو الماضى

كشف التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تراجع قيمة واردات مصر من سيارات الركوب «الملاكي» بنسبة 72%، لتسجل نحو 85 مليونا و5 آلاف دولار خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بنحو 303 مليونا و925 ألف دولار في الشهر ذاته من العام السابق.

تابع القراءة

الغرفة التجارية بالغربية تبحث مع وفد تنزاني زيادة فرص الاستثمار

عقد الدكتور صلاح الكموني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الغربية التجارية، اجتماعا مع وفد اقتصادي من تنزانيا برئاسة دوراسيما كالچاجا مدير المبيعات بالاتحاد التنزاني بمقر الغرفة بمحافظة الغربية، لبحث زيادة التبادل التجاري وفرص الاستثمار في البلدين.

تابع القراءة

وزير الزراعة يبحث كيفية النهوض بمنظومة صناعة الدواجن

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماع اللجنة العليا للثروة الداجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن وبعض ممثلي الوزرات والهيئات المعنية، وذلك لبحث كيفية النهوض بصناعة الدواجن من كافة جوانبها.

تابع القراءة

واردات مصر من هواتف المحمول تهبط 91% خلال مايو الماضي

سجلت قيمة واردات مصر من هواتف المحمول – تراجعًا – بنسبة 91%، لتصل إلى 12 مليون و983 ألف دولار خلال شهر مايو الماضى، مقابل 145 مليون و183 ألف دولار في الشهر ذاته من العام السابق.

تابع القراءة

«صناعة الحبوب»: توريد أكثر من 4 ملايين طن قمح حتى الآن

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة طارق حسانين، أنه رغم الأزمة التي تشهدها دول العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية من استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح من المزارعين حتى الآن في الموسم الحالي.

تابع القراءة

«إيديتا للصناعات الغذائية» تقفز بمبيعاتها إلى 3.1 مليار جنيه في 6 أشهر

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة إيديتا للصناعات الغذائية ارتفاع مبيعاتها إلى 3.1 مليار جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضي 2022، مقارنة بمبيعات بلغت 2.31 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

تابع القراءة

8 مليارات جنيه استثمارات “أكام الراجحى” بمشروع “دوس” فى الساحل الشمالى

طرحت شركة “أكام الراجحى” للتطوير العقارى مشروع “دوس” فى منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى الجديد، بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 8 مليارات جنيه، ويقام المشروع على مساحة 125 فدانًا.

تابع القراءة

وزيرة التخطيط توجه بسرعة تشكيل وعقد لجان مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بالمحافظات

بدأت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية تشكيل وعقد لجان المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ومخاطبة كافة محافظات الجمهورية للمشاركة وترشيح المشروعات خلال الأيام القادمة

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241234
سعر الذهب عيار 211080
سعر الذهب عيار 18926
سعر الذهب عيار 14720
سعر الذهب عيار 10514
سعر وقية الذهب38386
سعر الجنية الذهب8640

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.100319.1783
يورو​19.396319.4833
جنيه إسترلينى​23.036823.1387
فرنك سويسرى​20.046520.1368
100 ين يابانى​14.124314.1831
ريال سعودى​5.08705.1086
دينار كويتى​62.203762.4783
درهم اماراتى​5.19955.2219
اليوان الصينى​2.81662.8286
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى