وزير الصناعة: حريصون على الارتقاء بالأنشطة الإنتاجية بكافة المحافظات

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لتنمية وتطوير قطاع الصناعة بكافة محافظات مصر والاستفادة من كافة الإمكانات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية لكل محافظة، الأمر الذي يسهم في زيادة الطاقات الإنتاجية ومن ثم زيادة معدلات مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب زيادة معدلات التصدير.

جاذ ذلك خلال استقبال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة لطارق رحمي محافظ الغربية، حيث استعرض اللقاء منظومة التنمية الصناعية بالمحافظة والتعرف على أهم التحديات التي تواجه المنتجين والسعي لحلها بهدف استمرار وتنمية الأنشطة الإنتاجية بالمحافظة وبما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وأشار سمير إلى أن اللقاء قد استعرض أهم المقومات الصناعية المتوافرة بمحافظة الغربية كما تم مناقشة بعض التحديات التي تواجه المنتجين، حيث تم الاتفاق مع محافظ الغربية على دراسة كافة التحديات من قبل المختصين بالوزارة إلى جانب اجراء زيارات ميدانية لهذه المناطق لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الارتقاء بهذه القطاعات الإنتاجية.

ومن جانبه، أكد طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تعد إحدى أهم المحافظات الصناعية في مصر لاسيما في ظل ما تتمتع به من إمكانات ومقومات صناعية كبيرة وبصفة خاصة في قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وعدد كبير من الصناعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن وجود 23 قرية منتجة تشمل صناعات الأثاث وعسل النحل والزبيب والمنتجات الجلدية.

وأشار إلى أن المحافظة تسعى لإنشاء مجمعات صناعية متكاملة لهذه الصناعات بكل مجموعة من القرى تضم ورش ومركز تدريب مهني ومعارض وبما يسهم في زيادة الإنتاج وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

ولفت محافظ الغربية إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيد من التنسيق والتعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة بهدف تنمية وتطوير الصناعات القائمة والسعي لإنشاء مصانع جديدة وذلك للمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل أمام شباب محافظة الغربية.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements