آخر الاخباربنوك وتأمين

طارق عامر يقدم اعتذار عن الاستمرار في منصبه… وخمسة مرشحين لخلافته

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن شكره للسيد طارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي,

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق، قدم اعتذاره عن الاستمرار في منصبه، للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرر الرئيس قبول اعتذاره.

كما أصدر الرئيس «السيسي» قرارا جمهوريا، بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية.

قدم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، استقالته اليوم الأربعاء، من منصبه.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا صباح اليوم، بتعيين طارق عامر، مستشارا لرئيس الجمهورية.

وقدم السيسي الشكر لطارق عامر على ما بذله من جهد خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

وأوضحت مصادر مصرفية أن جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي حاليا هو من يتولى إدارة مهام البنك المركزي حتى الإعلان عن المحافظ الجديد.

وقالت 3 مصادر مصرفية لمصراوي إن أبرز المرشحين لتولي منصب محافظ البنك المركزي خلفا لعامر هو حسن عبد الله رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي سابقا، ورئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، ونضال عصر رئيس البنك المصري الخليجي والذي شغل منصب نائب رئيس البنك المركزي سابقا، وهالة السعيد وزيرة التخطيط وطارق فايد، نائب رئيس بنك القاهرة.

ورجحت المصادر أن المنافسة على منصب محافظ البنك المركزي القادم تدور بين عكاشة باعتباره أكبر رئيس بنك في مصر، وحسن عبد الله الذي يتمتع بخبرة مصرفية واسعة وخاصة في مجال المعاملات الدولية والخزانة.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى