آخر الاخباراقرأ لهؤلاءالنشراتسياسة

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 28 يوليو 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

التمثيل التجاري: 16 مليار جنيه قيمة المساندة التصديرية للمصدرين المصريين

قال الوزير المفوض، يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، إن هناك 16 مليار جنيه قيمة المساندة التصديرية للمصدرين المصريين لتحسين جودة منتجاتهم الموجهة إلى الخارج.

تابع القراءة

الحكومة: انخفاض الفجوة بين الصادرات والواردات لأقل مستوى لها منذ 7 سنوات

 نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرا تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على انخفاض الفجوة بين الصادرات والواردات لأقل مستوى لها منذ 7 سنوات، وذلك بفضل جهود الدولة في تحسين أداء الميزان التجاري.

تابع القراءة

مصر تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في الشركات الناشئة إلى 850 مليون دولار بنهاية 2022

قال طلعت إن حجم الاستثمارات الأجنبية في الشركات الناشئة المصرية من 190 مليون دولار في عام 2020 إلى 490 مليون دولار في 2021، ويستهدف الوصول إلى 850 مليون دولار خلال العام الحالي.

تابع القراءة

«غرفة التجارة الهندية» يدعو الشركات لضخ استثمارات جديدة بمصر

 أعلن رئيس الوفد الهندي جاناباثي راماشاندران، عن رغبة عدد من الشركات الهندية المستثمرة في مصر في التوسع في الإنتاج وزيادة حجم استثماراتها في السوق المصرية لزيادة صادراتها، خاصة في مجال صناعات الكيماويات والتكنولوجيا،

تابع القراءة

صادرات الملابس الجاهزة تقفز إلى 1.3 مليار دولار خلال النصف الأول

ارتفعت صادرات قطاع الملابس الجاهزة، خلال النصف الأول من العام الحالى 2022 “الفترة من يناير إلى يونيو”، بنحو 42% لتسجل 1.29 مليار دولار، مقابل 904 مليارات خلال الفترة نفسها من العام الماضى 2021. تابع القراءة

الجمارك تبدأ تطبيق قرار استثناء التوكتوك المُصنع بالكامل داخل المناطق الاقتصادية من وقف الاستيراد

أصدرت المصلحة منشور استيراد جمركي رقم 37 لسنة 2022 لتنفيذ ما جاء في قرار وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع رقم 405 لسنة 2022، بتعديل القرار رقم 417 لسنة 2014 ، والذي نص على “إضافة فقرة جديدة للقرار تنص على استثناء من احكام الفقرة الاولي الدراجات النارية التي تم تصنيعها بالكامل داخل المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة قبل تاريخ العمل بهذا القرار” .

تابع القراءة

تعثر مفاوضات «دبى للاستثمار» لإقامة مجمع للصناعات

قالت مصادر مطلعة إن المفاوضات التى كانت تجريها شركة «دبى للاستثمار»، -إحدى كبريات شركات الاستثمار فى الإمارات- مع عدد من الوزارات، بشأن الحصول على أرض فى محافظة الفيوم بغرض إقامة مجمع صناعي، لم تحقق تقدمًا، حيث لم تتلقَّ الشركة أى ردود من الحكومة.

تابع القراءة

«الشرقاوي»: المشروعات الصغيرة تمثل 95% من عملية تحسين الأمن الغذائي

ترأس الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، مؤتمرًا افتراضيًا، بمشاركة المكتب التمثيلي للجمعية في جنوب إفريقيا، والذي كان بعنوان “كيف تحسن المشروعات الصغيرة والمتوسطة – سلسلة الأمن الغذائي”.

تابع القراءة

«الغرف التجارية»: 60% نمو في حجم التجارة البينية بين مصر والهند 2021

شهدت التجارة البينية زيادة تقدر بحوالي 60% خلال عام 2021 مقارنة بحجم التجارة البينية خلال عام 2020 ويقدر اجمالي التبادل التجاري بين البلدين بحوالي 6.272 مليار دولار في عام 2021 مقارنة بـ 3.917 مليار دولار في عام 2020. تابع القراءة

مساعد أول رئيس الوزراء تترأس اجتماع الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين

أشارت إلى أن إجمالي الشكاوى التي تلقتها الوحدة الرئيسية بشكل مباشر، بلغ 109 شكاوى، تم الإنتهاء من حل 42 شكوى منها، ويتم حالياً التنسيق بشأن 67 شكوى مع الوزارات للانتهاء منها بالكامل، مضيفة أن المنظومة الالكترونية للوحدة تلقت من جانبها 160 شكوى، تم توجيه 118 شكوى منها إلى جهات الاختصاص، منها 74 شكوى قيد الفحص مع الجهات والأمانة الفنية، و44 شكوى تم الرد عليها بالفعل تابع القراءة

الهند تسعى لضخ استثمارات جديدة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

التقى المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، أشيش جوبته، نائب سفير الهند لدى القاهرة، ونحاس علي، الملحق التجاري للسفارة، وعددًا من أعضاء اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، على هامش فعاليات مجلس الأعمال المصري الهندي المنعقد حاليًا بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار واستقطاب الشركات الهندية للعمل داخل المنطقة الاقتصادية.

تابع القراءة

« رجال اعمال الإسكندرية» تناقش مشروع تنظيم العلاقة بين المطور العقاري والمشتري

قال محمد هنو رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن مثل هذه القوانين والتشريعات تعد خطوات جادة في ضبط وتنظيم قطاع التطوير العقاري في مصر الذي يرتبط بنشاط التشييد والتعمير مما يسهم في توفير العديد من فرص العمل وكذلك للحفاظ علي الثروة العقارية في مصر تابع القراءة

«معيط»: لدينا سوق تلبي الاحتياجات التأمينية للمستثمرين في المشروعات الكبرى

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الخريطة التنموية بالجمهورية الجديدة التي نجح في إرساء دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق العديد من المشروعات القومية غير المسبوقة تفتح آفاقًا رحبة لصناعة التأمين، خاصة أن الحكومة نجحت في تحسين بيئة الأعمال للتأمين وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، على نحو جعل مصر تمتلك سوقًا واعدة تُلبى الاحتياجات التأمينية للمستثمرين في المشروعات التنموية الكبرى. تابع القراءة

ننشر قرار إلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بالانضمام للمرحلة الثامنة من الفاتورة الإلكترونية

أصدر رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قرار المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية رقم (323) لسنة 2022، والمتضمن إعلان الجدول الزمنى لإلزام جميع الشركات المسجلة ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك وفقًا لقائمة الممولين المعلَن عنها على موقع مصلحة الضرائب المصرية. تابع القراءة

وكلاء: الإفراج عن 60% من السيارات المحتجزة فى الموانئ

كشف عدد من وكلاء السيارات أن السلطات الجمركية أفرجت عن %60 من الشحنات التى كانت محتجزة فى الموانئ خلال الفترة الماضية.

تابع القراءة

العجواني يؤكد أهمية تعاون الرباعي العربي.. ويستعد لتقديم مشروع لإقامة مدينة للصناعات الهندسية

أكد المهندس حماده العجواني عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، أهمية التعاون الرباعي العربي مصر والأردن والإمارات والبحرين، في دفع عملية التنمية في كلا البلاد المشاركة.

تابع القراءة

الجريدة الرسمية تنشر قرار مد إيقاف قبول طلبات إنشاء فروع جديدة للشركات السياحية

القرار ينص في مادته الأولى على أنه يمد العمل بالقرار الوزاري رقم 26 لسنة 2022 بإيقاف قبول طلبات إنشاء فروع جديدة للشركات السياحية بفئاتها المختلفة لمدة 6 أشهر اعتبارا من تاريخ انتهاء مدته وذلك لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة.

تابع القراءة

العاهل البحريني يصادق على إنشاء اللجنة الحكومية البحرينية – المصرية للتعاون الاقتصادي

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأربعاء، مرسوما بالتصديق على الاتفاق بين حكومة البحرين ومصر بشأن إنشاء اللجنة الحكومية البحرينية – المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.

تابع القراءة

بسبب الأسعار.. دراسة حديثة: 26.6% ارتفاع في تكلفة البناء خلال عام

كشفت دراسة حديثة صادرة عن مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث في العلوم والهندسة التابع لكلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن تكلفة البناء ارتفعت بنحو 26.6% خلال عام (مايو 2021 إلى مايو 2022)، موضحة أن حديد التسليح يمثل 14.2% من متوسط هذه الزيادة في تكلفة المباني السكنية.

تابع القراءة

تعيين مختار توفيق رئيسا لمصلحة الضرائب خلفا لـ رضا عبدالقادر

قرر محمد معيط وزير المالية، تعيين مختار توفيق عباس ندا، رئيسا لمصلحة الضرائب، خلفا لرضا عبدالقادر.

تابع القراءة

ندوة لـ«جمعية رجال الأعمال» لمناقشة تأثير الأزمة العالمية على الاقتصاد المصري

عقدت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان «المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. الطريق نحو مستقبل أفضل» لمناقشة الأوضاع الاقتصادية العالمية وتبعاتها على المستوى المحلي وكيفية دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة التحديات الراهنة.

تابع القراءة

وزير المالية: المفاوضات مع صندوق النقد شهدت تقدمًا ملحوظًا

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن المناقشات مع صندوق النقد الدولي بشأن الحصول على تسهيل ائتماني شهدت تقدمًا ملحوظًا.

تابع القراءة

7 مليون و265 ألف جنيه حصيلة البيع بجلسة المزاد العلنى بجمارك القاهرة

أكدت جمارك القاهرة في بيان لها، أنه تم إجراء المزاد على 29 لوط سيارات وتم مصادرة تأمين لوط واحد، وانتهت الجلسة ببيع 26 لوط سيارات بمبلغ 7 مليون و265 ألف و 460 جنيه.

تابع القراءة

الضرائب: تذليل العقبات أمام مزاولى التجارة الإلكترونية وصناع المحتوى

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حرص وزارة المالية والمصلحة على تذليل أى عقبات قد تواجه مزاولي أنشطة التجارة الإلكترونية ونشاط صناعة المحتوى من حيث تقنين وتسجيل أنشطتهم لدى المصلحة،

تابع القراءة

اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار 01111323016 – 01226296244

الوزراء: مصر تتقدم في «مؤشر الوافدين» خلال 2022 «إنفوجراف»

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجراف، جديدًا يتناول القفزة التي حققتها مصر في مؤشر الوافدين للداخل خلال 2022؛ حيث قفزت مصر 20 مركزًا من المرتبة الـ 55 في 2021 إلى المرتبة الـ 35 في 2022.

تابع القراءة

حازم المنوفي: شكاوي لجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار ضد الشركات الغذائية

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، أنه تقدم بشكوي رسمية الي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد بعض شركات الصناعات الغذائية التي تطرح السلع بسعرين مختلفين لنفس السلعة.

تابع القراءة

«الغرف التجارية»: نقاط الشحن ومراكز الخدمة أبرز متطلبات ترويج السيارات الكهربائية في مصر

قال الدكتور صلاح الكمونى عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شركة الكمونى للسيارات- موزع العديد من العلامات التجارية إنه لا بد من تدشين ونشر نقاط الشحن ومراكز الخدمة؛ لضمان نجاح خطط ترويج الطرازات الكهربائية والنظيفة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

مشاورات لمشروعات تضم بتروكيماويات وعقارية.. رئيس الوزراء يبحث زيادة الاستثمارات مع قطر

اوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم التشاور مع عدد من المسئولين القطريين بشأن التعاون الاستثماري في عدد من القطاعات المختلفة.

تابع القراءة

عضو اتحاد الغرف التجارية: لا زيادة في أسعار منتجات الألبان بالنسبة للمستهلك

علق حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، على الأخبار المتداولة حول زيادة أسعار منتجات الألبان بنسبة 20%، قائلًا إن الأسعار بالنسبة للمستهلك مستقرة ولم تتغير.

تابع القراءة

مصر الرابعة فى قيمة مشروعات الطاقة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري إنفوجرافيك جديدًا تحت عنوان “مصر الرابعة في قيمة مشروعات الطاقة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال (2022-2026)”، تناول قيمة الاستثمارات في قطاع الطاقة في مصر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابع القراءة

«شعبة البويات» تنظم برنامج زيارات لمعرفة جاهزية المصانع للتحول الأخضر

نظمت شعبة البويات باتحاد الصناعات، زيارة إلى مصانع يوتن للدهانات وذلك بغرض التعرف على خطواته الخضراء المطبقة عالمياً، حيث تعد تلك الزيارة الأولي وسيعقبها عدد من الزيارات الأخرى لمصانع البويات من أعضاء الشعبة.

تابع القراءة

«التمثيل التجارى»: 3 مليارات دولار قيمة الاستثمارات الهندية فى مصر

قال الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، إن الصادرات المصرية إلى الهند ارتفعت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي؛ لتصل إلى حوالي 3 مليارات دولار لأول مرة في تاريخ العلاقات التجارية بين البلدين

تابع القراءة

«الشرقاوي»: «المصريين الأفارقة» وضعت رؤية لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة بالنشاط الاقتصادي

شدد “الشرقاوي”، على أهمية القطاع الخاص، قائلًا “أننا نعتمد على القطاع الخاص ولا نعول على القطاع العام”، وأشار إلى أن الجمعية وضعت رؤية متكاملة، لتشجيع القطاع الخاص وتنمية مشاركته في النشاط الاقتصادي الإفريقي، وتوفير فرص عمل للشباب في القارة.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241126
سعر الذهب عيار 21987
سعر الذهب عيار 18846
سعر الذهب عيار 14658
سعر الذهب عيار 10470
سعر وقية الذهب35081
سعر الجنية الذهب7896

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.889418.9683
يورو​19.169019.2567
جنيه إسترلينى​22.754222.8568
فرنك سويسرى​19.662219.7463
100 ين يابانى​13.795013.8576
ريال سعودى​5.02895.0504
دينار كويتى​61.417161.7579
درهم اماراتى​5.14255.1644
اليوان الصينى​2.79602.8089
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى