آخر الاخباربورصة و شركات

شركة مدينة نصر ترفض عرض استحواذ الدار الإماراتية: لا يتماشى مع قيمة شركتنا

بوابة الاقتصاد

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، اليوم، رفض مجلس الإدارة بالإجماع، العرض المقدم من شركة سوديك، إحدى الشركات التابعة للدار العقارية، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، للاستحواذ على الشركة، مشددة على أن القيمة المعروضة لا تتماشى مع القيمة الحقيقي للشركة وحجم أصولها.

وكان مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، إحدى الشركات التابعة للدار الإماراتية، قررت في وقت سابق تقديم عرض غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بسعر يتراوح من 3.2 جنيه إلى 3.4 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت شركة مدينة نصر في بيان مرسل إلى البورصة المصرية، اليوم الأحد، أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية العامة للشركة، للنظر في طلب إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة.

ودعت الشركة في بيانها، الدار الإماراتية إلى إعادة النظر في العرض المقدم، قائلة “في حالة الوصول لسعر يتناسب مع قيمة الشركة العادلة، سنرحب بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة”.

يذكر أن «مال وأعمال- الشروق» كشف في 25 يونيو، باعتزام شركة الدار الإماراتية، تقديم عرض للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بسعر يزيد عن 3 جنيهات للسهم الواحد.

وذكرت سوديك آنذاك أن العرض يخضع لإتمام التقييم النافي للجهالة الشامل -بشكل مقبول-، والحصول على الموافقات التنظيمية والرقابية المعمول بها، وغيرها من الشروط، ومنها الموافقات المؤسسسية الداخلية لشركة سوديك ومساهميها.

يشار إلى استحواذ الدار العقارية، في وقت سابق عبر تحالف مع صندوق القابضة ADQ على 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، في صفقة نقدية بالكامل بلغت قيمتها 6.1 مليار جنيه.

وتُعد شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إحدى أكبر الشركات المصرية العاملة فى مجال التطوير العقارى، حيث تملك محفظة أراضٍ غير مستغلة تبلغ مساحتها نحو 6.67 مليون متر مربع، فى منطقة شرق القاهرة.

وحققت الشركة إيرادات مجمعة فى عام 2021، بقيمة 2.23 مليار جنيه، فيما بلغ صافى الربح، 282 مليون جنيه، مقارنة بمليار جنيه تقريبا خلال 2020، بنسبة تراجع 72%.

وبلغت عدد الوحدات المسلّمة قبل الشركة خلال عام 2021، 10030 وحدة، مقارنة بـ767 وحدة فى عام 2020، بنسبة زيادة 34%.

بينما تعد شركة الدار العقارية، إحدى أكبر شركات التطوير العقارى فى الإمارات، لاسيما إمارة أبوظبى، حيث تأسست كشركة مساهمة فى عام 2004، وتمتلك 44 شركة تابعة فى الإمارات، وجزر الكايمن، ومصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى